اذهب إلى: تصفح، ابحث

ماسك لتفتيح البشرة

التاريخ آخر تحديث  2019-02-23 17:04:38
الكاتب

ماسك لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة هو ما تبحث عنه كل امرأة للتخلص من حرارة الصيف وسخونة المطبخ والإرهاق اليومي والتعرض للشمس والعوامل المناخية الأخرى، وبالطبع فإن النساء بشكل عام تبحث عن نضارة وإشراقة بشرتها طوال الوقت الأمر الذي يجعلها تبحث عن أفضل الماسكات الطبيعية للوصول إلى نتيجة مميزة في وقت قصير.

الماسكات المذكورة خلال الأسطر القليلة المقبلة هي مُجربة 100% ومكوناتها طبيعية بالكامل حيث تعمل هذه الماسكات على إزالة البثور والحبوب البيضاء منها والسوداء، وذلك إلى جانب الوصول إلى مرحلة هائلة من نظافة البشرة والتخلص من كل مشاكلها.

الكثير من العوامل الخارجية تتسبب في دمار البشرة وفقدان بريقها مثل: أشعة الشمس الحارقة والأتربة والتلوث والأمراض المختلفة كما أن أدوات التجميل باهظة الثمن وتحتوي على مواد كيميائية غير صحية.

لذلك فإن ماسكات تفتيح البشرة الطبيعية هي الخيار الأفضل للتخلص من كافة المشاكل والوصول إلى أفضل النتائج بالإضافة إلى أنها تخلو من الآثار الجانبية باعتبار أنها من الطبيعة مثل ماسك: الأرز واللبن والبطاطس وغيرها.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسك دقيق الأرز واللبن

الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء، لأن هذا المكوّن معروف بروعته في الطعام ولكن كيف يكون ماسك لتفتيح البشرة؟ حيث يحتوي هذا الماسك على مواد رائعة مضادة للالتهابات كما يعمل على تبييض البشرة، وتهدئتها وجعلها أكثر إشراقًا وحيوية ونعومة ونضارة.

وبالنسبة لخليط اللبن فإنه يُعدّ مميزاً أيضًا في عملية الترطيب والنعومة، ويمكن استخدامه بكل سهولة عن طريق إضافة 3 ملاعق من دقيق الأرز في وعاء ويتم طحنه جيدًا حتى يتحول لدقيق أو شراء دقيق الأرز جاهزًا.

الخطوة التالية تتمثل في خلط 3 ملاعق لبن مع مسحوق دقيق الأرز على أن يتم الخفق جيدًا ليصل إلى مرحلة العجينة الخفيفة المتماسكة، ويتم وضع العجينة على الوجه مع تركها لمدة 30 دقيقة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وفي نهاية المطاف يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك صودا الخبز

تُعتبر صودا الخبز رائعة للغاية وصحية حيثُ تُساهم في إزالة الخلايا الميتة، بالإضافة إلى قدرتها على قتل البكتيريا، الأمر الذي يمنح الجلد النعومة والإشراقة والحيوية، ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز والماء في وعاء على أن يتم فركه بلطف على الوجه في حركات دائرية.

بعدها يتم غسل الوجه بالماء العادي من الصنبور لترطيب الوجه، ويُفضل استخدام الخليط يوميًا لمدة 15 يوم للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الحفاظ على عدم الوقوف طويلًا تحت أشعة الشمس الحارقة حتى لا يتأذى الجلد خاصة لمن يمتلك جلدًا حساسًا.

ماسك النعناع

إذا تم التحدث عن أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية فإن النعناع سيكون الخيار الأمثل لهذه الخطوة، حيث يتم خلط 10 أوراق من النعناع الطازجة، مع عدد 6 أوراق من نبات النيم الهندي.

يتم استخدام الخلاط الكهربائي مع إضافة ملعقة من جل الصبار، ويتم وضع الماسك على البشرة والرقبة على أن يُترك لمدة 30 دقيقة، وفي النهاية يُغسل بالماء العادي وينشف جيدًا، والتكرار يكون يوميًا للوصول إلى أفضل النتائج.

ماسك الزبادي

يُعدّ البادي خياراً مميزاً للغاية في تنظيف البشرة وإزالة أية أوساخ موجودة كما يجعلها أكثر إشراقًا ونظافة، وتكون طريقة الاستخدام من خلال خلط عدد 3 ملاعق منه على ملعقة ونصف من العسل في وعاء، ويتم وضع العجينة على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.

في النهاية يتم غسل الوجه بالماء البارد، ويُمكن تكرار ماسك لتفتيح البشرة باستخدام الزبادي يوميًا للوصول إلى أفضل النتائج خلال فترة وجيزة.

ماسك عصير البطاطس

البطاطس من الأطعمة الرائعة للجسم سواء في الطعام أو الماسكات نظرًا لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تجعل البشرة أكثر إشراقًا، كما تساعد فى إزالة الخلايا الميتة بفضل عوامل التبييض فيها.

ويتم استخدام البطاطس ماسك لتفتيح البشرة من خلال بشرها لقطع صغيرة حتى يتمكن استخدامها على أن يتم وضع عصير البطاطس على الوجه باستخدام قطنة، ويتم ترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة مع غسل الوجه بالماء العادي.

يُعتبر ماسك مرطب أكثر من رائع يجب تركه على البشرة إلى أن تجف تمامًا مع تكرار وضعه 3 مرات أسبوعيًا.

ماسك البرتقال

وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية نظرًا لأن البرتقال به خصائص تبييض البشرة كما يُساعد في تحسين البشرة ككل، ويُفضل خلط عدد 2 ملعقة من البرتقال مع القرفة ثم وضعه على الوجه بالتساوي وكذلك الرقبة، ويتم تركه لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك اليقطين وبياض البيض والشوفان

ماسك لتفتيح البشرة ثلاثي مفيد لأكثر من بشرة خاصة الدهنية، ويُساعد على التفتيح والترطيب، ويُمكن استخدامه من خلال هرس ملعقة من اليقطين المهروس وإضافة ملعقة من خشب الصندل وملعقة من زيت اللوز وملعقة واحدة من الشوفان المطحون.

يجب خلطهم جيدًا على أن يتم وضع الماسك على البشرة مع التدليك بالتساوي في حركات دائرية لمدة 10 دقائق متواصلة على أن يُترك حتى يجف تمامًا ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان

يُعتبر الشوفان من الأفضل الأغذية الصحية للباحثين عن الوجبات المتكاملة سواء للريجيم أو زيادة الوزن نظراً لأنه غني بالألياف الغذائية، ويحتوي على الكثير من عوامل تقشير تعمل على إزالة الخلايا الميتة كما يضم الكثير من الخصائص التي تجعل البشرة ناعمة وتُساهم في تفتيحها بشكل كبير.

الاستخدام يكون من خلال طحن 3 ملاعق من الشوفان حتى يتحول لدقيق، وبعدها يتم مزجه 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد لصنع معجون، وفي النهاية يتم وضع العجينة على وجهك وعنقك، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء العادي، والاستخدام مرتين في الأسبوع الواحد.

مرات القراءة 708 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018