اذهب إلى: تصفح، ابحث

ما هو برج شهر 12

Article Date 05 / 05 / 2018
Article Author محمد قيس
محتويات المقال

ما هو برج شهر 12

مقدمة عن برج شهر 12

يعتبر برج شهر ديسمبر / كانون الأول من الأبراج النارية، وينقسم إلى فترتين من 21 نوفمبر إلى 21 ديسمبر، والذين يقعون ضمن هذا التاريخ يسمّون ببرج الجدي، أما الذين يقعون في الفترة من 22 ديسمبر إلى 21 يناير فيقعون ضمن برج القوس، وسيتم تناول البرجين كلٌ على حد في هذا المقال.

برج الجدي

  • الفترة الزمنية: 22 ديسمبر - 21 يناير
  • العنصر: الأرض
  • حكم الكوكب: زحل
  • لون الحظ: أسود ، نيلي
  • الجواهر: العقيق ، روبي.

الصفات العامة لبرج الجدي

الأشخاص المنتمون لبرج الجدي يتميزون بإنهم طموحين، غالبًا ما يكون برج الجدي أضعف إلى حد ما من أقرانه عند مرحلة الطفولة ، ولكنه يزداد قوة مع مرور الوقت ، وعندما يصل إلى الشيخوخة ، عادة ما يكون أفضل منهم ويظهر وكأنه أصغر سنّاً منهم. يحب أصحاب برج الجدي الإنجاز، يحبون الإتجاه إلى القمة، الجدي هو من إخترع السلم الوظيفي، يحبون المهنية جداً، يتجه برج الجدي إلى الأعلى دائماً بخطى ثابتة ومؤكدة، يفوز في المسابقات التي تستلزم الارادة والتصميم، فوز الجدي يكون مثل الأساطير القديمة فوز السلحفاة التي تقلّبت على الأرنب. يثق الأصدقاء والزملاء والرؤساء على الجدي كثيراً، لذا يعتمد عليه الآخرون في وقت الأزمات، يستطيع أن يقول الجدي لا وبكل صراحة، ليس لأنه بخيل فالجدي يضع فلسفته الخاصة أن الأرض لها الكثير من الموارد والوفرة التي تكفي الجميع للذين هم مستعدون للحصول على ما هو موجود في الأرض، بالطبع الجدي ليس قاسياً لدرجة أن ينكر مساعدة الآخرين الذين يحتاجون لتلك الموارد، ولكن للجدي قدر كبيرة على معرفة إذا كان من حوله يحتاجون إليه حقاً أم لا! لا يحب الجدي الإعتماد على الآخرين والخضوع لأهوائهم يعرف تماماً كيف يحرس أمواله، أكثر ما يهمن على الجدي هو اليقين التام، وهي معرفته على الأعتماد على ما يراهُ أمام عينه.

المهنة لبرج الجدي

في العمل يفضل الجدي أن يكون إلى حد ما غير مكشوف للآخرين، لديه روح مثابرة بالطبع لكنه بارد في بعض الأحيان، يأخذ الجدي العمل على محمل شخصي، فلقد ولد الجدي لذلك العمل ويحقق أفضل مالديه، لديه أهداف ويسعى إلى تحقيقها، لديه خطة ويعمل على تطبيقها، يستطيع الجدي أن ينظر دائماً إلى الأهداف طويلة المدى، غالباً ما يكون الجدي الرئيس التنفيذي، يبادر في المشاريع ويدير شركته يستطيع أن يقوم بعدد من الأمور الجيّدة، قد يشتكي عائلة الجدي من عمله لكنه يظن أنهم لايرون تماماً يراهُ، حاول أن تتفاوض معهم تعلّم ذلك، وقل لهم لماذا تحب عملك وخطتك هكذا! خذ بعض الإجازة من العمل وإستمتع مع أهلك.

لماذا على الجدي أن يحب برجه؟

  1. رصيد حسابك المصرفي يحسد عليه، لا تغريك كثيراً المشتريات، ولا تبالغ ولا تفرط في ذلك، ولديك قدرة على الإدخار والإستثمار.
  2. تتميز بعقل قوي، تستطيع أن تتذكر أي شيء، أو أي شخص، ويمكنك تذكّر المحادثات التي مضى عليها السنوات.
  3. لديك عينة دقيقة على تصميم منزلك، تحب اللمسات الدقيقة التي تضيفها في أي مكان قد يمثل منزلاً لك.
  4. لاتفقد أشيائك بسهولة، تحب الإحتفاظ بملفاتك وكلمات المرور والأوراق المهمة في متناول يدك.
  5. مؤسستك التي تعمل بها تستنفذ كثيراً من وقت وعقليتك.
  6. لديك قدرة على معرفة ما تريد قوله للآخرين لجعلهم يشعرون بالرضا، وتعرف كيف تتكلم عن طريق المحادثات الصغيرة.

برج القوس

  • الفترة الزمنية: 21 نوفمبر - 21 ديسمبر
  • العنصر: النار
  • الكوكب: كوكب المشتري
  • لون الحظ: الأحمر، الأرجواني، الأزرق، نيلي
  • الجواهر: توباز، الجمشت، روبي، الياقوت، الفيروز


برج القوس أكثر الأبراج التي تحب المغامرة، يحب التجوّال والسفر، ويحب التفكير ويحب الرحلات الروحية الشخصية التي تأخذه إلى أماكن مختلفة ويستمتع بتجربة السفر في داخله من أجل الإستكشاف. يحب الأشخاص المنتمين إلى برج القوس المرح على طول طريق حياتهم، ويحبون المغامرة، لديهم عاطفة شديدة نحو عائلاتهم وأصدقائهم، يحبون الظهور كذلك، وصريحون جداً في حديثهم، يتعلمون بسرعة أي شيء يريدونه، يستغلون أي سانحة لأي فرصة، يواجهون المخاطر والصعاب، يظهر المنتمين لبرج القوس في الأماكن المرموقة، كالمحامون المميزون، الأبطال السينمائيون، الفائزون بجائزة نوبل، وأساتذة الجامعات النابغون وما إلى ذلك.

المهنة لبرج القوس

نظراً لأن برج القوس لديه إهتمامات متعددة، ويمكنه التحدث في كل موضوع تقريباً، ولديه كم واسع من الأفكار التي يحب مشاركتها مع الآخرين ، فمن المهن الملائمة معه هي مجال الأعمال التجارية، فبرج القوس رائع إلى حد كبير في العلاقات العامة، ويحب ذلك النوع من المهن التي تثير في الإهتمام بإستمرار إلا فسوف يشعر بالملل، يستطيع برج القوس أن يحقق أكبر الإنجازات عندما يكون تحت ضغط، يحب برج القوس العمل المتصل بالسفر، نسبة لحبه للمغامرة والتجوال كما أنه يحب كل ما سيغذي عقله بصورة كبيرة، كما يكون أكثر سعادة عندما يكون ضمن فرق مساعدة الآخرين، أي أنك تجده في الأعمال غير الربحية أو الخيرية، فهو في العادة يوجد في الاماكن التي تجعله يحدث فرقاً في العالم، فهذا هو المكان الذي يجعله أكثر نجاحاً.

لماذا عليك أن تكون سعيداً لأنك من برج القوس

  1. أنت رائع في منزلك، ورائع بحمل جواز سفرك أيضاً، تعرف كيف تستمتع بتجربة السفر!
  2. عقلك هو متاهة لا نهاية لها، تحب التعرف على نفسك كثيراً.
  3. قائد بالفطرة، افكارك فريدة، ولديك رؤية إبداية، لا تقلق بشأن ما يفكّر فيه الناس عنك.
  4. تقدّر المتاحف ، الكتب و الثقافة، وتحب الاماكن التي يتشارك فيه الفنون.
  5. صريح جداً، يثق الناس بك ويحترمونك، ولا تدخل نفسك في شبك القيل والقال والأكاذيب
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018