اذهب إلى: تصفح، ابحث

ما هو فيلر الشعر

التاريخ آخر تحديث  2019-03-19 09:59:58
الكاتب

ما هو فيلر الشعر

تميل المرأة بطبيعتها إلى العناية بجمالها وإلى إبرازه بشتى الطرق وتظل تفتش عن أساليب تحافظ عليه بشكل مستمر وتعززه في عيون الآخرين ولأن شعر المرأة تاج جمالها ونصفه ومصدر القوة في إطلالتها، فإنها تبقى في رحلة بحث مستمرة ومتواصلة عن أفكار وخلطات ومنتجات للعناية به، خاصة المرأة العربية والتي نشأت على أن جمالها يعتمد بشكل كبير على صحة وجمال شعرها وقد كان الشعراء العرب في الجاهلية وغيرها يرون أن جمال المرأة يتميز في القامة المعتدلة المائلة للطول وفي الشعر الأسود الطويل الحالك كظلمة الليل، كما أن الثقافات الغربية والعالمية مازالت تنظر إلى شعر المرأة باهتمام خاص وتبتكر طرقًا مختلفة للعناية به والمحافظة عليه بشكل صحي وتعد تقنية فيلر الشعر من أهم التقنيات الحديثة في علاج شعر المرأة وفي التخلص من مشاكل الشعر بشكل عام كما أن تقنية فيلر الشعر حظيت بشعبية واسعة عند النساء وحظيت بشهرة عالية في عالم التجميل بسبب الزيادة في معدلات الطلب عليها، فماهو فيلر الشعر وماهي الفوائد المترتبة على استخدامه؟ وماهي أبرز مميزاته؟ وهل له آثار سلبية على الشعر؟

ما هو فيلر الشعر

لايعبر مصطلح فيلر الشعر عن مادة بعينها بل هو مجموعة من المركبات الطبيعية الفعالة يطلق عليها اسم المواد المالئة أي المواد التي يتم استخدامها لملء بعض الأماكن في شعر الرأس حتى تتغلغل داخل الشعيرات وتزيد من سمكها وقوتها وكثافتها وبريقها وهي مزيج من مواد الكيراتين والزانثالين وزيت شجرة الأرجان.

أنواع فيلر الشعر

لتقنية فيلر الشعر ثلاثة أنواع تختلف بحسب الحاجة إليها وبحسب تقدير الأخصائي المعالج ورغبة الزبون الذي يعاني من مشاكل الشعر وهي كالآتي:

  1. فيلر الشعر العلاجي العادي: يتم استخدامه في علاج الشعر من التقصف والضعف والهيشان وفي علاج حالات الشعر الخفيف مما يزيد من كثافته ويعطيه مظهرًا صحيًا وحيويًا.
  2. فيلر تلوين الشعر: ويستخدم في الناحيتين الجمالية والعلاجية وهو ملائم تمامًا للأشخاص الذين يفضلون صبغ شعرهم بدون أية كيماويات ضارة.
  3. فيلر فرد الشعر وعلاجه: يمكن استخدامه لتمليس الشعر وعلاجه من التقصف والتلف والهيشان ويتميز عن فيلر الشعر العلاجي العادي باحتوائه على مادة لتمليس الشعر المجعد والحصول على شعر مفرود، أما الفيلر العلاجي العادي فإنه يؤثر بشكل رئيسي على صحة الشعر، ويعالج ضعفه ويزيد من كثافته.

فوائد فيلر الشعر

  • يحسن مظهر الشعر: يعمل فيلر الشعر على تحسين مظهره ويعيد له رونقه فيبدو صحيًا وبراقًا بدون استخدام الكيماويات الضارة ومايجعل فيلر الشعر يتمتع بهذه الخصائص العلاجية؛ إحتوائه على مجموعة من المركبات الطبيعية الرئيسية كالكيراتين والزانثالين وحمض الهيالورونيك وزيت الأرجان المعروف بفوائده الجمالية المتعددة على الشعر والبشرة.
  • علاج مشكلة الشعر الخفيف: الشعر الخفيف من أكثر مشكلات الشعر شيوعًا والتي تسبب الضيق والألم النفسي للجنسين على حد سواء وفي الماضي كان البعض يلجأ لجراحات زراعة الشعر، أما اليوم فقد وجد فيلر الشعر كبديل عن الحل الجراحي؛ بسبب مزاياه وفوائده المتعددة فهو يغذي بصيلات الشعر ويملأها من الداخل ويزيد من سمك الشعرة ويقوي الجذور.
  • علاج تلف وتقصف الشعر: يحتاج الشعر إلى عناية دورية حتى لايتعرض للتلف وتقصف الأطراف فهذه المشكلة شائعة جدًا عند جميع النساء وتبدأ بالظهور عندما تقل العناية والإهتمام بالشعر، لكن مع استخدام تقنية الفيلر أصبح علاج هذه المشكلة سهلًا؛ نظرًا لاحتوائه على مادة الزانثالين الذي يعمل على فرد ألياف الشعر المجعد ويعزز مرونتها ويقلل نسبة التلف والتقصف والهيشان فيها.

مميزات علاج الشعر بالفيلر

يتساءل البعض كثيرًا حول المميزات التي تضمن حصولهم على نتيجة رائعة عند التوجه لأحد المراكز المتخصصة في علاج الشعر بالفيلر وذلك حتى تشجعهم على خوض هذه التجربة بدون تردد وبالفعل توجد لتقنية العلاج بالفيلر بعض المزايا التي تُرغّب الزبون في استخدامها وهي كالآتي:

  • فيلر الشعر آمن: إن الطريقة المستخدمة في تثبيت الفيلر على الشعر تصنفه كمادة آمنة وذلك لأنه لا يُثبّت على الشعر باستخدام مكواة الشعر، مما يضمن أن التأثير الذي سوف يتركه على شعرك حقيقي وعلاجي وليس مجرد صورة مشابهة لتثبيت بعض المنتجات العلاجية على الشعر بدون نتائج ملموسة تعود عليه بالفائدة.
  • فيلر الشعر ليس له آثار جانبية: بسبب تركيبته المكونة من مواد طبيعه فإن فيلر الشعر لايحمل آثارًا سلبية على فروة الرأس أو على الشعر ولا يوجد احتمال في أن يتسبب بتساقطه.
  • تأثير فيلر الشعر دائم: بسبب خواصه العلاجية فإن فيلر الشعر ذو تأثير ممتد على الشعر وقد يحتاج الشخص إلى إعادة استخدامه على الشعر الذي ينبت مجددًا وقد يعمل على تحسين الشعر الجديد أيضًا فلا تحتاج إلى إعادة استخدامه.
  • فيلر الشعر لايتعارض مع صبغه: من أفضل مميزات فيلر الشعر عند النساء أنه لايتعارض مع الصبغة،على عكس المنتجات الأخرى مثل البوتوكس والكيراتين والبروتين والذي يتم تثبيتهم على الشعر باستخدام المكواة.
  • علاج ضعف وترقق الشعر: يعطي فيلر الشعر نتائج فورية في علاج ضعف الشعر وترققه؛ فتزيد من سماكته وتمنحه مظهرًا كثيفًا على الفور ويمكن ملاحظتها بعد انتهاء الجلسة العلاجية الأولى، بعكس بقية الطرق التي تساعد على تحسين مظهر الشعر بدون أن يكون لها فوائد ملموسة في علاج ضعفه.
مرات القراءة 1268 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018