اذهب إلى: تصفح، ابحث

ما هي الماسونية

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 21 / 02 / 2019
الكاتب محمد قيس

ما هي الماسونية

كان كبير مستشاري قيصر روسيا "نيكولا نيفيتش" مستلقيا على السرير ممسكا بعنقود عنب بنفسجيّ محمرّ يقطر منه الندى عندما لمح حقيبة من الجلد الفاخر ملقاة بإهمال على الطاولة الخشبية، استغرب نيكولا وجود حقيبة كهذه في منزل هذه الفتاة، فنادى عليها مستفسرا، اقتربت الفتاة الشقراء من الحقيبة وناولتها لنيكولا وهي تبتسم قائلة: "نسيها أحد الزبائن، إنه يهوديّ ثري من اسكتلندا، كان ثملا وتركها فأخذتها معتقدة أن بها مالا أو أشياء ثمينة لكنني لم أجد سوى هذه الأوراق التي لم أفهم بأي لغة هي مكتوبة"، تأمّل نيكولا الأوراق ووجد أنها أوراق رسميّة مختومة ومكتوبة باللغة العبرية، استشعر أنها مستندات مريبة وغريبة فسلّمها منذ الصباح الباكر للمترجم الروسيّ "سيرجي نيلوس" ففزع هذا الأخير فزعا شديدا لمّا علم فحواها وأعلم نيكولا بما وجد فيها فغضب كبير المستشارين غضبا شديدا وقرّر أن ينتقم من اليهود وأن يبطل مخطّطاتهم لإشعال الثورة في روسيا القيصرية كما سبق وفعلوا في كل من فرنسا وإنجلترا، وبدأت المذابح ضد اليهود في روسيا، أمّا المترجم "سيرجي نيلوس" فقد جمع تلك المستندات كاملة في كتاب سمّاه بروتوكولات حكماء صهيون وبدأ الكتاب ينتشر ويفضح المخطّطات الماسونية ونواياها الحقيقية فنزع عنها رداء البراءة والأخوّة المزعوم ليظهر وجه الماسونية البشع للعالم جليّا.

ما هي الماسونية

الماسونية هي منظمة سرّية يهودية صهيونية، إرهابية غامضة ومُحكَمة التنظيم، تهدف إلى السيطرة على العالم من خلال نظام عالميّ جديد يقوم على بروتوكولات محدّدة تدعو إلى اللاّدينية والإلحاد والفساد في الأرض.

ما هو أصل الماسونية

بدأت الماسونية منذ اللحظة التي عصى فيها إبليس ربّه وأبى السجود لآدم عليه السلام، ثمّ توعد أن يغوي ذرّيته وأن يجمع منهم أكبر عدد ليكونوا معه حطبا لجهنّم بأن يجعلهم يكفرون بخالقهم وينقضون عهدهم مع ربّهم. لكنّ الظهور الرسميّ للماسونيّة كحركة سرّية بدأ عقب الحملات الصليبيّة على القدس الشريف حين ظهرت مجموعة من الرعاع اليهوديين الفرنسي الأصل والذين كانوا يسمّون أنفسهم فرسان الهيكل كأكبر تنظيم عسكريّ بين الجنود الصليبين فقد كانوا يتمتعون بالقوّة القتاليّة والصيت البرّاق بالإضافة إلى الثراء الفاحش فحتى الملوك والأمراء كانوا يستدينون منهم، إلى أن استيقظت باريس صبيحة الجمعة الثالث عشر من نوفمبر لعام 1307على فضيحة قرار إعدام فرسان الهيكل من قبل "الملك فيلب" لتورّطهم في جرائم أخلاقيّة وأخرى دينيّة كإهانة الصليب وممارسة السحر الأسود الذي تعلّموه من كتب السحر التي نسبوها افتراءً لنبيّ الله سليمان عليه السلام والتي وجدوها بعد حفرهم تحت المسجد الأقصى خلال فترة تواجدهم فيه، بالإضافة إلى عبادتهم للشيطان. غير أنّ بعضهم تمكّن من الهرب إلى اسكتلندا التي أنشأوا فيها أوّل محفل ماسونيّ، وامتهنوا فنّ العمارة القوطيّ والذي هو عبارة عن هندسة معماريّة مشفّرة بحيث يزيّنون المباني بتماثيل ورموز تتضمن أسرارا وتعليمات وشيفرات لا يفهمها غيرهم ومن هنا أخذوا اسم البناّئين الأحرار Freemasons ومن هنا جاءت تسمية الماسونيّة، وكان رمزهم مسطرة المعماريّ والفرجار ويتوسّطهما حرف G والذي قيل أنّه يعني كلمة "Gematria"، والتي هي 32 قانوناً وضعه أحبار اليهود لتفسير الكتاب المقدس في سنة 200 قبل الميلاد أو ما يسمى أيضا بسحر الكابالا الأسود. ولازالت الماسونية تتوسع تنظيميا وجغرافيّا حتّى استحوذت على النظام الاقتصاديّ العالميّ وعلى القوى السياسية والمنابر الإعلاميّة استعدادا لتكوين النظام العالميّ الجديد لتوحيد العالم تحت دين واحد تنصّه بروتوكولات حكماء صهيون.

ما هي مراتب الماسونية

تخضع الماسونية لتنظيم هرمي محكم بحيث أنّ عدد الدرجات في الماسونية 33 درجة، كما أن في سحر الكابالا 33 درجة من درجات الحكمة، ومن يسير عليها يصير في النهاية قادرًا على التوحد مع ربه، ولهذا صارت الماسونية 33 درجة أيضًا، فيبدأ المتدرّج فيها من درجة المبتدئ ويرقى في الدرجات كلما أثبت ولاءه للماسونيّة وقدّم خدمات أكثر فيها. والدرجة الـ 33 هي درجة فخرية تسمى درجة الخبير لتسجيل المنضمين فيها إلى السبط الثالث عشر لبني إسرائيل.

هل الماسونية هي عبادة الشيطان

لقد قال عنهم الساحر الشيطاني أليستر كراولي إنهم زملاء عبادة الشيطان، بينما يقول عنهم عابد الشيطان الشهير أنطون ليفي لقد أعدت إحياء طقوس فرسان الهيكل. والجدي الذي يجلس متربعا ويرفع إحدى يديه ويخفض الأخرى، وهو الجدي الذي يضعون رأسه دائمًا داخل نجمة داوود في ذلك الرمز الشيطاني الشهير الذي يدعى "بصمة الشيطان". هو الشيطان "بافوميت" معبود فرسان الهيكل ومرسوم في قاعات المحافل الماسونية وفي معابدهم إكبارًا وإجلالًا له. فلا يكونون بذلك إلا عبدة للشياطين.

ما هي المنظمات السرية التابعة للماسونية

هناك إصدارات كثيرة تفرعت عن الماسونية، ومنها الصليب الوردي أو الروزكروشن، الكلوكلوكس كلان، الجمجمة والعظام والإيلوميناتي أو المتنوّرين ولكل منظمة منها مهمة معينة لكنها كلها تستقي من نبع الماسونية ونبع منظمة فرسان الهيكل القديمة.

ما هي المحافل الماسونية

المحفل هو مبنى مصمم من الداخل على تصميم هيكل سليمان المزعوم تمامًا، بالعمودين الكبيرين المتوازيين اللذان يمثلان المدخل ويتوسطهما عرش يجلس عليه رئيس المحفل خلال الاجتماعات وخلال طقوس قبول الأعضاء الجدد، كما يتميّز بأرضيّة تشبه رقعة الشطرنج يتداخل فيها اللونان الأبيض والأسود كرمزية تمثل تداخل الشر والخير في العالم. وهيكل سليمان هو المبنى الوحيد الموصوف في التوراة وصفًا تفصيليًا.

من هي أشهر الشخصيات الماسونية

  • المؤسسون التسعة في سنة وهم الجندي الصليبي هيو وثمانية من بني عمومته من اليهود الفريسيين.
  • آدم وايزهاويت وهو مؤسس المرحلة الثانية.
  • أندرو جاكسون رئيس سابق للولايات المتحدة.
  • الملك البريطاني إدوارد الثامن.
  • ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطاني سابق.
  • فرانكلين روزفلت رئيس أمريكي سابق.
  • جرالد فورد رئيس أمريكي سابق.
  • جون ماكدونالد رئيس وزراء كندا الأسبق.
  • ولفغانغ موتزارت الموسيقي الكلاسيكي الشهير.
  • آرثر كونان دويل مؤلف شارلوك هولمز.
  • فرانسيس اسكوت كي مؤلف النشيد الوطني الأميركي.
  • فولتير الفيلسوف الفرنسي الشهير.
  • أوسكار وايلد شاعر أيرلندي.
  • أندريه سيتروين مؤسس مصنع سيارات سيتروين.
  • ألكسندر فلمنك مخترع البنسيلين.
  • تشارلز هيلتون مالك فنادق هيلتون.
  • ملفين جونز مؤسس أندية ليونز.

ما هو موقف الإسلام من الماسونية

جاء في فتاوى اللجنة الدائمة بالمملكة العربية السعودية تحت رقم 2/312-315: ، من كان من المسلمين عضوًا في جمعية ماسونية وهو على بيِّنة من أمرها، ومعرفة بحقيقتها ودفين أسرارها، أو أقام مراسمها، وعُنِي بشعائرها كذلك، فهو كافر يُستتاب، فإن تاب وإلاَّ قُتِل، وإن مات على ذلك، فجزاؤه جزاء الكافرين، ومن انتسب إلى الماسونية وكان عضوًا في جماعتها - وهو لا يدري عن حقيقتها، ولا يعلم ما قامت عليه من كيد للإسلام والمسلمين، وتبييت للشر لكل مَن يسعى لجمْع الشمل، وإصلاح الأمم، وشاركهم في الدعوة العامة والكلمات المعسولة، التي لا تتنافى حسب ظاهرها مع الإسلام - فليس بكافرٍ، بل هو معذور في الجملة لخَفاء واقعهم عليه، ولأنه لم يشارك في أصول عقائدهم ولا في مقاصدهم، ورسم الطريق لما يصل بهم إلى غاياتهم الممقوتة، فقد قال النبي صلى الله عـليه وسلم: (إِنمَا الْأَعْمَالُ بِالنيَّاتِ وَإِنمَا لِكُل امْرِئٍ مَا نَوَى). لكن يجب عليه أن يتبرأ منهم إذا تبين له أمرهم، ويكشف للناس عن حقيقتهم، ويبذُل جهده في نشر أسرارهم، وما بيَّتوا للمسلمين من كيد وبلاءٍ؛ ليكون ذلك فضيحة لهم، ولتحبط به أعمالهم.

558 عدد مرات القراءة