اذهب إلى: تصفح، ابحث

ما هي مزايا مساعد قوقل

28 / 02 / 2018
محمد قيس
محتويات المقال

ما هي مزايا مساعد قوقل

مساعد جوجل Google Assistant

مساعد جوجل هو تقنية ذكاء صناعي تقدمها شركة جوجل الأمريكية وهو متاح للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد 5.0 أو الإصدارات الأحدث وأيضا هواتف آيفون وأجهزة أبل التي تعمل بنظام iOS خلال تطبيق يمكن تنزيله وبعض أجهزة كروم بوك ومنتجات مكبرات الصوت المنزلية. تستطيع تشغل المساعد عن طريق بعض الأوامر الصوتية المحددة او بالضغط على الزر الرئيسي في الهاتف ضغطة مطولة وبعدها ستظهر شاشة المساعد وسؤاله الشهير "كيف يمكنني مساعدتك"

في السطور القادمة سوف نشرح بالتفصيل أهم المهام التي يستطيع مساعد جوجل تقديمها اليك ومميزات المساعد بالتفصيل.

مساعد جوجل يساعدك على القيام بالتذكير والملاحظات

  • إذا طرأت في بالك فكرة ما أو ملحوظة ما ولا تريد ان تنساها فقط قم بفتح المساعد وقول بصوت واضح "note to self" وبعدها قم بقول الملحوظة التي تريد الاحتفاظ بها وأيضا لديك القدرة على إرسال تلك الملحوظة عن طريق الايميل الى حساب الجيميل الخاص بك.
  • يمكنه أيضا مساعدك في ترتيب قائمة المهام التي تريد فعلها يوميا وأيضا ارسال تلك القائمة الى أشخاص محددة عبر الايميل.
  • يمكنه أيضا العمل كمنبه خاص حيث يمكنك تعيين تذكير خاص بيوم محدد عن طريق قول جملة " ذكرني يوم الاحد بمكالمة أبي "، وأيضا يمكن ربط التذكير بمكان محدد مثل إذا كنت تريد تذكيرك عن وصولك الى العمل بالاتصال بأولاد في المنزل عن طريق قول جملة " ذكرني عند الوصول الى العمل الاتصال بالمنزل"
  • و يتميز المساعد أيضا بأنه يمكنه تذكر المعلومات العامة الخاصة بينا مثلا كرقم السر الخاص بجهاز الحاسب او رقم السر الخاص بشبكة الواي فاي الخاصة بنا، او رقم لوحة السيارة أو أي معلومة خاصة بنا نريد استرجاعها في أي وقت.

مساعد جوجل يساعدك على تنظيم مواعيدك

  • إذا كنت شخص يهمك دائما تنظيم مواعيدك اليومية ولا تريد أن تفوت أي منها يقدم لك المساعد ميزة هائلة في مساعدتك على حفظ مواعيد وترتيبها بشكل دوري حيث أنك بسهولة تقوم بفتح المساعد وقول جملة "add to my calendar" وتليها اسم الموعد أو الحدث التي تريد حفظه في جدول أعمالك
  • يمكنك الاستعلام عن طريق المساعد عن مواعيدك القادمة والمناسبات الخاصة او العامة القادمة واليك بعض الأمثلة "متى موعدي المقبل؟"، "أرني مواعيدي بعد ظهر يوم الثلاثاء"، "ما هو في التقويم الخاص بي يوم الاثنين المقبل؟"، "ماذا / متى / أين هو موعدي القادم؟"، "ما هو أول موعد لي غدا؟".

الرسائل والاتصالات عن طريق مساعد جوجل

  • في المرة القادمة التي تنوي فيها الاتصال بأحد الأشخاص دع المساعد القيام بذلك نيابة عنك بكل سهولة، فقط أخبره بالاتصال بأي رقم لديك مدرج في القائمة العامة مثل المطاعم والخدمات المشهورة أو أي شخص في جهات الاتصال الخاصة بك، تلك الميزة هامة جدا في حالة القيادة وتريد عدم الانشغال اثناءها قم باستخدام تلك الميزة وأيضا تحويل المكالمة على مكبر الصوت لتنعم بقيادة أمنة تماما.
  • اما بالنسبة الى الرسائل النصية قم بإرسالها بدون كتابة حرف واحد كل هذا بالاستعانة بالمساعد فقط قم بقول "text" وبعدها قوم بتحديد اسم الشخص المرسل اليه وبعد الانتهاء من قول الرسالة سوف يقوم المساعد بسؤالك هل تم الانتهاء من رسالتك لإرسالها مباشرة الى الشخص الذي تم تحديده من قبل.
  • بافتراض أنك مشغول الى الغاية ولا يوجد لديك وقت حتى لقراءة الرسائل الواردة اليك ما الحل؟ الاختيار الأمثل لك هو استخدام المساعد بقول جملة "Read me my messages" وسوف يقوم المساعد بعدها باستعراض جميع الرسائل الواردة اليك الأخيرة ويقوم بسؤالك هل يقوم بقراءة جميع الرسائل او اختيار رسائل اشخاص تقوم بتحديدها لقراءة رسائلهم فقط.

مميزات أخرى يقدمها مساعد جوجل

  • يساعدك مساعد جوجل على اختيار نوع الموسيقى المحبب قم بإخبار بتشغيل الموسيقى بالإضافة الى التحكم عن طريقه في درجة الصوت او تطلب من المساعد إيقاف الصوت نهائيا.
  • تستطيع بكل سهولة أن تطلب من المساعد فتح تطبيق محدد أو القيام بفتح متصفح الانترنت وفتح موقع محدد وأيضا دون اللجوء الى محركات البحث يستطيع المساعد بالنيابة عنك بالبحث عن أي شيء تريده، وأيضا يمكنك تحديد موقع محدد للبحث من خلال مثلا "ابحث عن شركة مايكروسوفت في موقع تويتر".
  • يساعدك على حجز رحلات الطيران والمقارنة بين أفضل الأسعار وأيضا يبقيك على الاطلاع دائما في حالة تغيير الأسعار عبر رسائل للايميل الخاص بك.


مصدر

https://www.computerworld.com/article/3255009/mobile-wireless/28-ways-google-assistant-can-make-you-more-efficient.html

ما هي مزايا مساعد قوقل
Facebook Twitter Google
358مرات القراءة