اذهب إلى: تصفح، ابحث

متى يغسل الشعر بعد البروتين

التاريخ آخر تحديث  2020-08-06 19:40:38
الكاتب

متى يغسل الشعر بعد البروتين

البروتين يكون من أشهر الطرق المستخدمة في علاج تجاعيد الشعر، ولكن هل تعلمي متى يغسل الشعر بعد البروتين للحفاظ عليه إلى فترة طويلة، فإنه يحتاج إلى تكاليف كثيرة باهظة الثمن.

ما هي مادة البروتين لفرد الشعر

البروتين هو عبارة عن مجموعة أو خليط من البروتينات الطبيعية والأحماض الأمينية، هذا الخليط يعمل على تنعيم الشعر ويمده بالبروتين اللازم له في ترطيب الشعر، ولكن استخدامه يحتاج إلى اتباع بعض الخطوات التي تساهم في نجاحه وبقائه فترة طويلة. موقع مقالات سوف يعرض اليوم معلومات هامة عن البروتين ودوره في فرد الشعر، كما أنه يرد على استفسار جميع السيدات اللاتي خضعن لتلك الخطوة وهو متى يغسل الشعر بعد البروتين، كما يعرض الطريقة الصحيحة في غسله للحفاظ عليه.

ما هي الطريقة الصحيحة في غسل الشعر بعد البروتين

  • يجب استخدام الشامبو الخالي من المركبات الكيميائية الضارة للشعر.
  • قومي بغسل الشعر دون فرك الشعر حتى لا تفقدي العلاج، فإن الفرك يساعد في تكسر الشعر وتعيد له حالة التقصف.
  • قومي بشطف الشعر دون الضغط عليه، فتوجد بعض السيدات تقوم بالضغط على الشعر للتخلص من الماء، تلك الخطوة تضر الشعر وتؤثر على النتيجة المرجوة.
  • استخدمي مياه مفلترة، فإن المياه العادية تسبب تكسر الشعر، كما أنها تفقده البروتين الذي تم فرد الشعر به.
  • يتم غسل الشعر مرتين في الأسبوع ويجب أن لا تزيد عن ذلك.
  • قومي بالتخلص من الماء بواسطة مجفف الهواء فور الخروج من الحمام.

متى يمكنني غسل الشعر بعد عمل بروتين

يكون الرد على متى يغسل الشعر بعد البروتين هو بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل حتى يتم التأكد من تغلغل مادة البروتين إلى جذور الشعر، كما يجب الغسل بالطريقة السابق ذكرها للحفاظ عليه من التلف، حيث أن تكون أول مرة يغسل فيها الشعر بعد العلاج بالبروتين تكون من الخطوات الهامة والتي يجب أن تنفذ بحرص كبير.

ماذا تعني رائحة الشعر الغير مقبولة بعد البروتين

يكتسب الشعر رائحة غير مقبولة بعد القيام بعلاج الشعر بواسطة البروتين فلا داعي للخوف أو القلق، تلك الرائحة تكون ناتجة عن مادة البروتين نفسها وسرعان ما تختفي، ويمكنك استعمال بعض الخلطات التي تساعدك في التخلص من تلك الرائحة الكريهة.

نصائح هامة بعد علاج الشعر بالبروتين

  • يكون من الهام القيام بغسل الشعر مرتين في الأسبوع على الأكثر.
  • يجب الاهتمام بالشعر لأن من أضرار استعمال البروتين هو زيادة تساقط الشعر، لذا يجب أن يتم على يد خبير متخصص في هذا المجال والمتابعة مع طبيب متخصص بعد البروتين.
  • لا يمكنك استعمال أي نوع من أنواع مستحضرات العناية بالشعر، بل يجب أن تختاري نوع لا يحتوي على السلفات أو كربونات الصوديوم فهي تهدر مجهودك دون جدوى.
  • لا يجب ربط الشعر بشكل نهائي فمن الضروري أن يكون منسدلاً قدر الإمكان، فإن رابطة الشعر تسبب عودة التموجات والكسرات التي تم علاجها بالبروتين.
  • الصبغات تكون من المواد التي تضر الشعر، فلا داعي القيام بتغيير لون شعرك بعد استعمال البروتين العلاجي.
  • لا تستخدمي مجفف الشعر بالحرارة الزائدة، فإن الحرارة تؤثر على مفعول البروتين.
  • استعملي مياه الفلتر بدلاً من المياه العادية حتى لا يضر الشعر.
  • يجب عليكِ استعمال غطاء الرأس المقاوم للمياه عند نزول حمام السباحة أو البحر، فإن تلك المياه تؤثر على الشعر وتقلل من مفعول البروتين على الشعر.
  • من الضروري عدم تغطية الشعر في أول ثلاثة أيام بعد استعمال البروتين العلاجي، حتى لا يتعرق الشعر ويؤثر عليه.

ما هي مدة مفعول البروتين في الشعر

تختلف فترة بقاء البروتين على الشعر من امرأة إلى أخرى، كما أنه يعتمد على بعض العوامل مثل نوع الشعر أو اتباع الطرق التي تحافظ على بقائه مدة طويلة، والجدير بالذكر أن الشعر شديد التجعد يكون من الأنواع التي تحافظ على البروتين عن الشعر الناعم.

ما هي أنواع البروتين

بروتين الكافيار

تبحث الكثيرات من السيدات على بروتين الكافيار وهذا لاحتوائه على فيتامين A الذي يساعد في زيادة نعومة الشعر ويمنحها الترطيب الذي يجعل مظهرها صحي، والجدير بالذكر أن هذا الفيتامين الذي تم تدعيم بروتين الكافيار به يساعد في تطويل الشعر بالإضافة إلى الشكل الجذاب.

بروتين القمح

يكون هذا النوع من البروتين جيد للغاية حيث أنه يحمي الشعر عند تعرضه للشمس والأتربة، فهو يغلفها من الخارج ويحافظ على مظهرها الأنيق، بالإضافة إلى لك فإن هذا النوع من البروتين يكون من السهل امتصاصه لذا فهو يغذي الشعر بعمق من جذوره وحتى نهاية أطرافه بالإضافة إلى الحماية القوية.

بروتين الكولاجين

أما عن بروتين الكولاجين فهو من أشهر الأنواع وأكثرهم استخدامًا على الإطلاق، ويفضله الكثير حيث أن مادة الكولاجين تكون متواجدة في تكوين الشعر وأيضًا في البشرة وتعتبر تلك المادة هي المسؤولة عن المظهر الشبابي الذي يحلم به الجميع، ومن أهم مميزاته أنه يمنح الشعر الترطيب والشكل الجذاب.

بروتين نباتي

هذا النوع من البروتين يتم استخراجه من خير الطبيعة فهو مستخلص من النباتات، وهذا النوع يكون الأكثر أمانًا على شعرك، ويتميز هذا النوع بأن الشعر يمتصه سريعًا ويبقى محتفظ به لفترة طويلة.

بروتين حيواني

هذا النوع من البروتين هو الذي يستمده جسمنا من تناول اللحوم وغيرها من مصادر البروتين الذي يبني الجسم، ويكون البروتين الحيواني مفضل دائمًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تغذي الشعر بشكل طبيعي وتمنحه اللمعان والنعومة التي تبحث عنها جميع السيدات.

مرات القراءة 281 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018