اذهب إلى: تصفح، ابحث

مدن فرنسا السياحية

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 25 / 02 / 2019
الكاتب رنا السمان

مدن فرنسا السياحية

تُعد السياحة في فرنسا بمثابة الحلم بالنسية لكثير من الناس، فهي من أشهر وأمتع الوجهات السياحية في العالم، لثقافتها وحضاراتها وشواطئها البديعة، إلى جانب روعة المناطق الريفية والقديمة فيها، وتتمتع مدن فرنسا السياحية بتنوعها وتميز كل مدينة عن الأخرى، من حيث المعالم والطبيعية، وما تشتهر به كل مدينة عن الأخرى.

أهم مدن فرنسا السياحية

مدينة ليون

تقع مدينة ليون في الجزء الشرقي من فرنسا في إقليم رون ألب، وهي من ثالث أكبر المدن في الدولة، يرجع تاريخها إلى عصر الرومان ولا زالت مبانيها وكنائسها شاهدة على طراز عصر النهضة الأوروبي والقرون الوسطى، وهي مدينة جميلة ينبض كل جزء فيها بالحياة والتاريخ والتراث الثقافي الفريد، وتُعد المكان المناسب لمحبي الطعام الفرنسي.

أهم معالم السياحة في ليون

  • باكسيليا نوتردام تُعد من أهم المعالم السياحية في ليون، وتقع في ساحة دي فورفير بحيث تطل على جميع أنحاء المدينة، ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ويظهر ذلك جليًا على هندستها المعمارية المميزة والتي تزينها الزخارف البيزنطية والرومانية.
  • بيت الأوبرا يقع بيت الأوبرا في شارع غريفون، وهو من الوجهات الثقافية المهمة في ليون، بُني على شكل قوس كبير، و يعتبر مكان مميز للاستمتاع بالعروض الموسيقية والمسرحية والفنية المتنوعة.
  • متحف الفنون الجميلة يضم متحف الفنون الجميلة، المتمركز في ساحة تيررو في مدينة ليون، مجموعة هائلة من المعروضات الفنية والآثار التاريخية التي تحكي قصة الحضارات المتعاقبة على مر التاريخ، ومن أشهر هذه المعروضات مجموعة من الآثار الفرعونية القديمة.
  • ساحة تيريوكس تعتبر ساحة تيريوكس مكان مميز لسهرة ممتعة وساحرة، ففيها نافورة خلابة بُنيت في القرن التاسع عشر يلتف حولها الزائرون، وقد صُنفت الساحة ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو، وهي تقع في وسط مدينة ليون ما بين نهريّ الرّون والساون.

مدينة باريس

تقع مدينة باريس على ضفاف نهر السين، وهي عاصمة فرنسا، وأهم مدنها السياحية، وتشتهر بكونها مركزا للموضة والثقافة والعلوم والفنون المختلفة، مما جعلها الأكثر جاذبية من بين الوجهات السياحية في العالم.

أهم المعالم السياحية في باريس

  • برج إيفل من المعالم الشهيرة في فرنسا، وهو من عجائب الدنيا السبع، ورمز لمدينة باريس الجميلة، بناه المهندس المعماري جوستاف إيفل مع 50 مساعدًا على نهر السين، ليبلغ طوله 324 مترًا، ويأتيه ملايين السياح كل عام ليستمتعوا بجمال معماره، وليتعرفوا على تاريخه من اللوحات الموجودة في طابقه الأول، أو رؤية المدينة كاملة من طوابقه العالية الأخرى.
  • شارع الشانزليزيه من أشهر وأرقى الشوارع في مدينة باريس، لمكانته السياحية والتجارية بين مدن فرنسا السياحية، حيث يضم مجموعة من أفخم المحلات والمراكز التجارية في العالم، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية، ويقع فيه أيضا قوس النصر وهو أحد أهم المعالم السياحية في باريس.
  • قوس النصر من المعالم الشهيرة في مدينة الأضواء باريس، ويقع في بداية شارع الشانزليزيه ويبلغ ارتفاعه حوالي 50 مترًا، ويُعد من الرموز المهمة التي تمثل المدينة بعد برج إيفل، ويعود تاريخ بنائه إلى عصر نابليون بونابرت الذي أراد أن يخلد انتصاراته ومعاركه بهذا الأثر الفريد.
  • متحف اللوفر من أكبر متاحف العالم، وأشهر متاحف فرنسا، يقع في قلب العاصمة باريس، ويضم مجموعة فريدة من الآثار واللوحات، بالإضافة إلى 35 ألف قطعة تمثل الكائنات التي سكنت الأرض من عصور ما قبل التاريخ حتى الآن، وتم افتتاحه لأول مرة عام 1793، بعد أن كان قديما حصنا منيعًا للمدينة.

ويشتمل متحف اللوفر على 8 أقسام رئيسية من أبرزها قسم الحضارة المصرية، والذي يحتوي على 55 ألف قطعة أثرية وفنية تعود إلى التاريخ المصري القديم، بالإضافة إلى قسم آثار الشرق الأدنى وحضارات ما قبل الإسلام، وقسم الحضارة الرومانية واليونانية القديمة، وقسم الآثار الإسلامية، وقسم المنحوتات، وغيرها.

مدينة كان

من مدن فرنسا السياحية المميزة، التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة نجوم السينما، حيث تُعد مدينة كان الفرنسية عاصمة السينما الأوروبية، بسبب المهرجان الأشهر " مهرجان كان السينمائي" الذي يُقام فيها كل عام بداية من 1946، بالإضافة إلى أنها مدينة غنية بالمعالم الطبيعية الخلابة، والأماكن السياحية الجميلة.

معالم السياحة في كان

  • شارع كرويزيت يقع شارع كرويزيت في منطقة ريفيرا، ويعتبر مركز الأنشطة السياحية في مدينة كان، ويتميز بأنه شارع عصري تمتد فيه أشجار النخيل مع المحلات الراقية والمنازل الفخمة، كما يضم عدد من الفنادق المتميزة في المدينة، ومن أشهرها فندق إنتيركونتيننتال كارلتون كانس التاريخي، ويُعد الكورنيش الموجود فيه والمطل على الخليج وجزر ليرينز من الوجهات البديعة في مدينة كان.
  • كنيسة الأمل من أهم الكنائس الموجودة في المدينة، وتقع على قمة البلدة القديمة، ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن السادس عشر، وتتميز بإطلالتها الخلابة وعمارتها القوطية، وتضم عدة معالم مهمة مثل المذبح والمقبرة القديمة، والشرفة التي بُنيت في عصر النهضة.
  • البلدة القديمة تشتهر بإطلالتها الساحرة على الخليج، ومناظرها التاريخية الاستثنائية، حيث تقع البلدة القديمة على منحدرات مونت شيفالير لتحيطها التلال المرتفعة، ويستطيع السائح التجول في شوارعها القديمة الضيقة وساحاتها الأثرية، والتعرف على معالمها المميزة كالكنيسة وبرج المراقبة، أو التسوق من محلاتها التجارية في شارع مينادير، أو شارع رو دي أنتيبيس.

مدينة نيس

من مدن فرنسا السياحية التي تتميز بالشواطئ والينابيع البديعة، فهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب فرنسا، ويُعتبر فصل الصيف من أكثر الأوقات ازدحاما في المدينة، أما فصل الشتاء فهو وقت مميز من السنة حيث يُقام فيه كرنفال نيس، الكرنفال الأشهر في أوروبا.

ومن أشهر المعالم السياحية في نيس

  • متحف ماتيس يضم المتحف أعمال الفنان الفرنسي هنري ماتيس، من لوحات وعروض تحكي قصة حياته، وبعض ممتلكاته الشخصية.
  • ميدان الماسينا يقع ميدان الماسينا في قلب مدينة نيس، وهو ميدان حيوي تم إنشاؤه عام 1832، وفيه يمكن للسائح التجول في الممر الخاص و التوجه إلى إحدى المقاهي أو المتاجر أوالمطاعم الموجودة فيه، كما يشتهر الميدان بوجود النافورة الرائعة ينبوع الشمس التي تتألق بألوانها الساحرة في المساء.
  • منتزه أنغليس من أهم المنتزهات في نيس، حيث يقع على ساحل البحر المتوسط، مما يميزه بإطلالة ساحرة يتمتع السياح بها عند ممارسة الرياضة أو الركض أو ركوب الدراجات والتنزه.

المراجع

  1. هوليداي مي: ليون
  2. DW: مدينة ليون الفرنسية
  3. بطوطة: أماكن سياحية في ليون
  4. رحلاتك: السياحة في باريس
  5. رحلاتك: افضل 10 انشطة في متحف اللوفر باريس فرنسا
  6. موسوعة المسافر: رحلة حول أبرز المعالم السياحية في كان الفرنسية
354 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018