اذهب إلى: تصفح، ابحث

مراجعة أفضل جهاز العاب Xbox One X

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 01 / 02 / 2019
الكاتب محمد قيس

مراجعة أفضل جهاز العاب Xbox One X

جهاز Xbox One X

تم إصدار هذا الجهاز في شهر نوفمبر لعام 2017 حيث جاء بتحديثات كبيرة عن الجهاز الأصلي Xbox One، وكان يعرف خلال فترة التطوير باسم بروجيكت سكوربيو Project Scorpio ووصفت مايكروسوفت Microsoft بأنه "جهاز التسلية الأول في العالم".

يعد الجهاز أفضل وحدة تشغيل العاب متواجد حاليا في سوق أجهزة الألعاب وهو يمثل تطور كبير في الأداء عن جهاز Xbox One S وموجه في الأساس الى الأشخاص الذين يودون التفاعل من الألعاب بشكل أفضل ورؤيتها بأفضل جودة يقدم الجهاز الألعاب بدقة 4K ودقة وضوح 3840×2160 بيكسل وتعد رؤية عالية الدقة والوضوح عن باقي أجهزة الألعاب،

تصميم جهاز Xbox One X

يحمل الجهاز تصميم مشابه الى جهاز Xbox One S حيث يكون من جسم مستطيل الشكل ومن ناحية الامام يوجد زر الطاقة ومنفذ توصيل اليد وأيضا يوجد منفذ USB كما تم نقل مكان الأقراص الى الجزء الامامي، بالنسبة الى جزء الخلفي سنجد نجد منفذي HDMI، منفذي USB، منفذ IR، ومنفذ Optical Audio، وايضا منفذ Ethernet.

المواصفات التقنية Xbox One X

  • يستخدم الجهاز تقنية تعمل الى إخراج الصورة بدقة ووضوح 4K Ultra HD 3840×2160 بكسل وليخرج الجهاز تلك الدقة فأنه يعمل بقوة أكثر من الإصدارات السابقة وأيضا يقدم الألوان أكثر اشراقا عن قبل كل ذلك بفضل خاصية التدرج اللوني HDR
  • يمتلك معالج AMD ثماني النواة يعمل بقوة 2.3 جيجاهرتز، ورقاقة رسوم AMD محسنة كثيراً مع 40 وحدة إحصاء (في مقابل 12 وحدة بالنماذج الأقدم). كما توجد ذاكرة عالية السرعة بحجم 12 جيجابايت لتستخدمها وحدة التشغيل، مع وجود حوالي 9 جيجابايت مخصصة للألعاب والرسومات.
  • يتم تبريد جميع أجزاء الجهاز عن طريق غرفة بخار توجه الحرارة للجزء الخلفي من وحدة التشغيل عبر أنبوبة الحرارة المصنوعة من النحاس التي تغير حالة السائل/الغاز، ليتم ايداعها في المبرد وتبريدها باستخدام المراوح.
  • الذاكرة العشوائية RAM تعمل بالتساوي على معالج الجرافيكس والنظام المستخدم، وشهد المعالج تحسن بنسبة 73% مقارنة بأجهزة الألعاب السابقة.
  • يأتي جهاز Xbox One X بذاكرة تخزين 1 جيجا بايت ويعاب عليها أنها ذاكرة قليلة بالمقارنة مع التطورات المستمرة في مجال الألعاب التي تحتاج باستمرار الى أكبر قدر من الذاكرة لديك خيار شراء قرص صلب خارجي وتوصيله عبر منفذ USB حيث يستطيع الجهاز تشغيل الألعاب الموجودة على مصادر خارجية وليس فقط مساحة التخزين الداخلية.

نظام جهاز الألعاب Xbox One X

  • الواجهة هي خليط بين واجهة Xbox 360 والتصميم المألوف لويندوز 10وعند فتح الجهاز ستري الواجهة الرئيسة والتي تتكون من عدة صفحات منفصلة منها Home وStore وكذلك تواجد خدمة والتي هي خدمة شبيهة ب Twitch ومن صنع مايكروسوفت.
  • يمكنك تثبيت الألعاب والتطبيقات التي تستخدمها باستمرار على الصفحة الرئيسية لسهولة الوصول اليها كما يظهر امامك الإنجاز التي حققتها في الألعاب المفضلة بالإضافة الى أخر التحديثات من خدمة Mixer.

الألعاب المتوافقة مع جهاز Xbox One X

ويقدم أيضا الجهاز ميزة Backwards Compatibility والتي يعني أن الجهاز يدعم بالكامل كافة الألعاب التي صدرت على الإصدارات السابقة من سلسلة Xbox One، بالإضافة إلى قدرته على تشغيل العديد من الألعاب التي صدرت على منصة Xbox 360، وتسعي مايكروسوفت لتطوير تلك الميزة لتتمكن أجهزة Xbox One من تشغيل الألعاب التي صدرت على الإصدار الأول من أجهزة Xbox في عام 2001. على الرغم من الجهاز يعد امتداد الى سلسلة أجهزة Xbox One الا أنه يدعم تشغيل الألعاب القديمة من الأجيال السابقة من Xbox، بالإضافة الى أنه تم إدخال عديد من التحسينات على الكثير من الألعاب حتى تتناسب مع الجودة العالية والأداء الخرافي للجهاز الجديد وتلك التحسينات التي ستضاف الى كل الألعاب سوف يتم إضافتها بشكل منفصل كل لعبة منفصلة حتى يمكن عرضها بدقة HDR التي يقدمها الجهاز. قدمنا في السطور السابقة كل التفاصيل المتعلقة بأحدث ما أنتجته مايكروسوفت في مجال تشغيل الألعاب جهاز Xbox One X والذي جعل المنافسة شديدة بين الشركة والشركات المصنعة الأخرى لأجهزة الألعاب على سبيل المثال PlayStation في سباق تقديم الجودة الأعلى من حيث الرسوميات والأداء والألعاب والتقنيات الحديثة.

مصدر

https://www.xbox.com/en-US/xbox-one-x?xr=shellnav

https://www.techradar.com/reviews/xbox-one-x

524 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018