اذهب إلى: تصفح، ابحث

مراجعة هاتف Razer Phone لمحبي الألعاب

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 31 / 12 / 2018
الكاتب محمد قيس

مراجعة هاتف Razer Phone لمحبي الألعاب

إذا كنت من محبي الألعاب فغالبا ما تبحث كثيرا عن هاتف يحمل معالج قوي حتى تستطيع تحميل أحدث الألعاب التي تتطلب قدرة هاتف هائلة على تشغيلها دون الشعور ببطء الهاتف أو زيادة حرارة الهاتف المبالغ بها وأيضا يهمك أيضا أن تكون البطارية مناسبة حيث يشتكي العديد من هواة الألعاب الاستنفاذ السريع للبطارية فإليك الحل المناسب قدمت شركة Razer المتخصصة في صناعة الألعاب وأيضا أجهزة تشغيل الألعاب المتميزة من هواتف وأجهزة حاسوب.

تصميم هاتف Razer Phone للألعاب

ربما لم يأتي الهاتف بتصميم مبدعا او مختلفا عن تصميم الكثير من باقي الهواتف الذكية المعتادة ولكنه يضم تصميم قوي حيث يعتبر الهاتف نسبيا ذا حجم كبير وثقيل بعض الشيء بالنسبة للوزن ويحاط جميع جوانب الهاتف بإطار ويأتي مع اثنين من مكبرات الصوت لإصدار صوت عالي النقاء على الرغم من الضوضاء المجاور، اما بالنسبة الى مستشعر البصمة فهو مدمج مع زر الطاقة الخاص بالهاتف وهو أمر مستغرب قليلا غالبا ما يأتي مستشعر البصمات مدمج مع زر الهاتف الرئيسي او في الجهة الخلفية للهاتف حسب أخر تصميمات الهواتف حاليا. يأتي الهاتف بشاشة بحجم 5.7 بوصة، ولا وجود لزر القائمة الرئيسية التقليدي بها في نهاية الهاتف، وفى اعلى الهاتف تتواجد الكاميرا السلفي التي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل، وبالنسبة للجهة الخلفية للهاتف تحتوي على الكاميرا الرئيسية المزدوجة والتي تأتي بعدسة مزدوجة، الأولى بدقة 12 ميجا بكسل، والثانية بدقة 13 ميجا بكسل وبجوارها يتواجد فلاش LED المزدوج الخاص بها، وفي منتصفها يتواجد شعار الشركة المميز. في الناحية اليمنى للهاتف يوجد زر الطاقة مدمج بيه مستشعر البصمات وعلى الجهة اليسرى يحتوي على ازرار التحكم في الصوت وفي الجهة السفلية للهاتف يتواجد منفذ USB لشحن البطارية.

شاشة هاتف Razer Phone

أتي هاتف الرائد مع شاشة من نوع IGZO IPS LCD بحجم 5.7 بوصة، وهي تحتل مساحة 72.7 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، وبدقة 1440 × 2560 بكسل، وبتركيز 515 بكسل في البوصة الواحدة، والشاشة تحظى بتردد 120 جيجا هيرتز في الثانية الواحدة، وهو ما يعطي للشاشة جودة صورة ممتازة للغاية، الشاشة محمية بطبقة عازلة من زجاج الغوريلا من الإصدار الثالث. وكما نلاحظ الجودة العالية في الشاشة وقادرة على عرض الصور ومقاطع الفيديو بطريقة تجعلك تحس بالواقعية بسبب وجود تقنية Ultramotion التي تدعم ظهور 16 مليون لون وهذه الميزة بالنسبة الى محبي الألعاب هامة جدا.


كاميرا هاتف Razer Phone

يأتي الهاتف مع كاميرا سلفي بدقة 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وهي كاميرا لا تعد عالية الجودة ولا تعد سيئة ولكن كما ذكرنا من قبل الهاتف موجه الأساس الى محبي الألعاب وليس لهواة التصوير والسلفي ولكن على جانب آخر تأتى الكاميرا الامامية بجودة جيدة جدا. بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي مع عدسة مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.6، وهي كاميرا جيدة تستطيع التقاط صور بجودة عالية للغاية، وهي تأتي مع خاصية التكبير البصري، بالإضافة إلى خاصية تحديد الوجه وتحديد الموقع الجغرافي والبانوراما، والكاميرا يأتي معها فلاش LED مزدوج وهو ما يساعدها على التقاط صور جيدة في الإضاءات الليلة وخاصية HDR التي تساعد على التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الإضاءة المنخفضة ومعالجتها حتى تظهر بأفضل جودة.

معالج هاتف Razer Phone

يدعم الهاتف معالج قوي من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 ثمانية النواة يحتوي على مجموعتين (رباعية النواة بتردد 2.35 جيجا هرتز Kryo ورباعية النواة بتردد 1.9 جيجا هرتز Kryo) معالج رسوميات من فئة Adreno 540 يعمل بشكل متصل مع معالج الهاتف الأساسي حتى يصبح الهاتف قادرا على تشغيل جميع أنواع الألعاب مهما كانت قدرتها الخاصة وأحدثها ويعتمد الهاتف بالأساس على تلك المعالجات الرائدة حيث تجعله أفضل الهواتف الذكية لتشغيل الألعاب حتى الان. مساحة ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت، وهي سعة كبيرة، وتعد أكبر السعات بين إصدارات الهواتف في الأسواق والتي ينحصر أغلبها ببن 3 و4 جيجا بايت والشائع 2 جيجا في أغلب الهواتف المتواجدة، وهو ما يدعم الأداء القوي للهاتف، كما يأتي بسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، وهي تدعم زيادة مساحتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

أما من ناحية نظام التشغيل فالجهاز يعمل بنظام أندرويد وهو ما جعل عملية تحميل الألعاب أسهل بكثير نظرًا لتوفّر عدد كبير من الألعاب لنظام تشغيل أندرويد، كذلك يُعد الهاتف وبفضل المعالج الذي يأتي به من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق، ولعلّ الهاتف الوحيد الذي قد يتفوّق عليه في مجال الألعاب هو هاتف ASUS ROG Phone، من ناحية أخرى هناك هواتف عديدة غير مخصصة للجيمنج تأتي بنفس المعالج على رأسها هاتف Samsung Galaxy S8 كما أن هناك هواتف غير مخصصة للجيمنج أيضًا تأتي بمعالج أقوى كما هو الحال في هواتف Samsung Galaxy S9 و آيفون إكس، ومن المعروف أن معظم هواتف آيفون جيدة في تشغيل الألعاب -أو الجيمنج- خاصة هواتف آيفون 7، آيفون 7 بلس وما فوقها.

بطارية هاتف Razer Phone

المتوقع من هاتف مخصص للألعاب فأنه يحتاج الى بطارية بحجم مناسب على استهلاك الألعاب السريع للبطارية ولذلك يأتي الهاتف يأتي مع بطارية قوية للغاية من نوع ليثيوم أيون بسعة 4000 ميللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من نوع Quick Charge 4+.

المصدر

  1. https://www.razerzone.com/mobile/razer-phone
  2. https://www.techradar.com/reviews/razer-phone-review
529 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018