اذهب إلى: تصفح، ابحث

مراجعة هاتف iPhone SE

11 / 03 / 2018
محمد قيس
محتويات المقال

مراجعة هاتف iPhone SE

إذا كنت تبحث عن هاتف من شركة أبل ولكن بحجم صغير ويحتوي على مميزات هائلة من هواتف آيفون الشهيرة الهاتف فهاتف iPhone SE يعد خيار مثالي أمامك وذلك لأنه أفضل الهواتف الذكية الخاصة بأبل من حيث المواصفات الداخلية، تم إطلاقه منذ ثلاث سنوات ماضية ولم يتم إطلاق هاتف آخر من تلك الفئة سوي ذلك الهاتف والذي يُعد من أشهر هواتف آيفون، ومن حيث التصميم فالهيكل المضغوط يعتبر نادرا هذه الأيام، ولكن على الرغم من أنه صغير إلا أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات. فهو هاتف قوي جداً وذو إمكانيات عديدة. وسوف نقدم بالتفصيل المواصفات الفنية الكاملة للهاتف لتتعرف على ميزاته المختلفة بعيدًا عن الهواتف المنتشرة تلك الأيام ذات الأحجام الضخمة.

تصميم هاتف iPhone SE

يمتلك هاتف iPhone SE تصميم مبدَع وذات جودة عالية فالجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من الألمنيوم المصقول والازرار ثابتة كما أن حجم الهاتف صغير حتى تستطيع مسكه واستخدامه بيد واحدة فقط. ويبلغ طول الهاتف 123.8 ملم وعرضه 58.6 ملم وسمكه 7.6 ملم، ويزن 113 جرام. والجهة الامامية للهاتف، نجد أعلى الشاشة سماعة المكالمات وكاميرا الأمامية توجد أعلاها في منتصف الهاتف، وبالأسف يوجد زر الرئيسية مدمج به قارئ البصمات. وفي الجهة الخلفية للآيفون إس إي توجد الكاميرا الأساسية بجوارها فلاش LED مزدوج ونظام تركيز تلقائي اما بالنسبة الى جانب الايسر من الهاتف يوجد ازرار التحكم في الصوت وزر كتم الصوت اما على الجهة اليمنى المقابلة يوجد منفذ طاقة الاتصال وعلى الجانب العلوي فيضم زر الطاقة، والجانب السفلي يضم منفذ الشحن والسماعة الرئيسية والميكروفون الرئيسي، ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الأذن.

شاشة هاتف iPhone SE

وتأتى شاشة iPhone SE من نوع IPS LCD وبحجم 4 انش فقط مع دقة الوضوح 1136 × 640 بيكسل وتدعم الشاشة اللمس المتعدد و16 مليون لون، وتقدم نسبة عرض 16:9، علاوة على احتلالها 60.8% من واجهة الهاتف وغالبا ذلك الحجم لم يعد يستخدم حاليا من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية ولكن الهاتف يأتي بشاشة بحجم صغير وأيضا إمكانيات أحدث هواتف متواجدة في سوق الهواتف الذكية.

معالج هاتف iPhone SE

زودت أبل الهاتف المتميز بمعالج Apple A9 ثنائي النواة بتردد 1.84 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، ومعالج رسوميات PowerVR GT7600، علاوة على خيارات تخزين داخلية 16 و32 و64 و128 جيجا ولا يوجد هناك فرصة بإضافة بطاقة ذاكرة خارجية كعادة هواتف أبل التقليدية والحقيقة أن الهاتف يقدم أداءًا جيدًا مع كل من التطبيقات والألعاب أيضًا يأتي الهاتف بنظام iOS 9.3.2، والذي يمكن ترقيته إلى نظام iOS 11.1 أحدث نظام من أبل والذي يُمكن زيادة أداءة بتنصيب تطبيقات تحسين الاداء والتخلص من الفيروسات لنظام iOS.

كاميرا iPhone SE

يأتي الهاتف بكاميرا متميزة شبيهة بالموجودة في هاتف iPhone S6 وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.2، وتقنية التركيز التلقائي وفلاش LED مزدوج، ومستشعر بحجم 1/3، وتدعم ميزات العنونة الجغرافية والتركيز باللمس وتسجيل فيديوهات 4K، والتعرف على الوجه والابتسامة والبانوراما و HDR. اما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 1.2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وتدعم التعرف على الوجه و HDR والفيس تايم، مع فيديوهات 720 بيكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية، كما دعمت أبل هذه الكاميرا بفلاش أمامي من خلال الشاشة، والذي تطلق عليه أبل اسم “رتينا فلاش”، والذي يتغير لونه حسب وضع الإضاءة أثناء التصوير مما يعطي ألوانًا حقيقية قدر الإمكان.

بطارية iPhone SE

بسبب صغير حجم الهاتف في العموم فأنه لا يستهلك الكثير من الطاقة ولذلك لا يوجد مبرر لتواجد بطارية عالية الطاقة حيث يأتي الهاتف ببطارية 1624 مللي أمبير من نوع ليثيوم بولي غير قابلة للإزالة، من المتوقع استخدام الهاتف طوال اليوم دون أن تنفذ البطارية واستخدام نصف يومي في حالة استخدام أحد الألعاب او تصفح الأنترنت حيث تستهلك من طاقة البطارية. قدمنا جميع الجوانب الفنية الخاصة بهاتف iPhone SE المقدم من شركة أبل لمحبي الهواتف بحجم صغير مع إحتوائها على إمكانيات عالية ومواصفات راقية كباقي هواتف شركة أبل مع توافر الهاتف بألوان راقية متنوعة تشمل الرمادي والفضي الذهبي والذهبي الوردي.

مع أن الهاتف جيّد إلا أنه لا يتفوق على الإصدارات التي قد تلته وأهمها آيفون 7، آيفون 7 بلس و آيفون إكس لكنه مازال مناسبًا للاستخدامات الخفيفة.

المصدر

https://www.apple.com/ca/iphone-se/

https://www.macworld.co.uk/review/iphone/apple-iphone-se-review-2017-uk-3625110/

مراجعة هاتف iPhone SE
Facebook Twitter Google
402مرات القراءة