اذهب إلى: تصفح، ابحث

مشاهير الرياضة حول العالم

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 25 / 02 / 2019
الكاتب محمد قيس

مشاهير الرياضة حول العالم

مع كل اشراقة شمس جديدة يزداد عدد المعجبين والمشجعين لمختلف الألعاب الرياضية، أنه شغف حقيقي، فالملايين حول العالم يتابعون بنهم كافة الألعاب الرياضية، ولا شك أن لعبة كرة القدم هي اللعبة الأشهر على مستوى العالم أجمع وأكثر الألعاب الرياضية شعبية وحضوراً بين مختلف الأعمار. ومع هذا الانبهار الحقيقي بالألعاب الرياضية، ازداد تعلق المعجبين بعشرات الشخصيات الرياضية حول العالم، وحظيت أسماء مشاهير هؤلاء الرياضين بشهرة واسعة فاقت رؤساء الدول وعظماء الأدباء والفنانين! ولا شك ان شهرة هؤلاء الرياضيين كانت قرينة الثروة دوماً فأصبح هؤلاء المشاهير من أكثر أغنياء العالم ثراء و ثروة. بل سعى كثيرٌ منهم الى النفوذ أيضاً بتحوله الى العمل السياسي ، فيما يلي عدد من الشخصيات الرياضية البارزة في ألعاب رياضية متعددة والتي حققت شهرة واسعة على مستوى العالم :

بطل الملاكمة فلويد مايويذر Floyd Mayweather

حظيَ العديد من الملاكمين على شهرة واسعة و منهم عظماء سجل التاريخ أسماءهم لإنجازاتهم الضخمة في هذا اللعبة، منه أسطورة الملاكمة الحاضرة دوماً محمد علي كلاي و بطل الملاكمة مايك تايسون أو " مالك " و قد أسلم كلاهما لاحقاً و لكنا اخترنا اليوم بطل استثنائي في هذه اللعبة تربع على قائمة أفضل لاعبي العالم في الملاكمة، فلويد مايويذر Floyd Mayweather أمريكي الجنسية الذي لم يهزم في أي مبارة منذ احترافه اللعبة، كما أنه حصل على بطولة العالم في الملاكمة سبع مرات في خمس أوزان مختلفة، و حصد عدة جوائز منها: أفضل ملاكم لعامي 1998، و2007، كما حصل على لقب جمعية الملاكمة العالمية لوزن قبل المتوسط. أما المفاجأة الغير متوقعة فهي الدخل السنوي للملاكم فلويد مايويذر حيث يبلغ دخله السنوي 105 مليون دولار سنويا. أن بعض اللكمات العنيفة التي تلاقها هذا الملاكم حصدت له ملايين الدولارات و لم تذهب سدى. ننوه الى خطورة هذه اللعبة وما يعانيه لاعبو الملاكمة من كدمات وإصابات اغلبها في الرأس والدماغ، وقد حدثت عدة وفيات على حلبات الملاكمة نتيجة للعنف الشديد في هذه اللعبة.

بطل ألعاب القوى اوساين بولت Usain St Leo Bolt

ان كانت إسبانيا والبرازيل تشتهران بالعشرات من لاعبي كرة القدم، وإن كان لاعبي تنس الطاولة الصينين يذهلون العالم بأسره بسرعتهم المذهلة و دقتهم المتناهية بالتعامل مع كرات التنس على الطاولة، فلا شك أن العدائين و العداءات الجامايكيين هم الأسرع على الاطلاق في مضمار الجري .. اخترنا لهذه الرياضة العداء الجامايكي اوساين بولت أسرع رجل بالكوكب ! وأكثرهم ثقة في مضمار الجري و هو يستحق هذا اللقب عن جدارة، سجل بولت عدة ذهبيات في رياضة العاب و سجل عدة أرقام قياسية حيث سجل 9.63 ثوان لسباق 100 (رقم أولمبي جديد) و اذا كان هذا الرقم التاريخي الذي سجله بولت هو الثاني الأفضل فعبر التاريخ، فان الرقم القياسي التاريخي الأول مقداره 9.58 ثوان سجله بولت نفسه في بطولة العالم في برلين عام 2009. حصيلة أسرع رجل بالكوكب من الميداليات الذهبيات الأولمبية 9 ميداليات، وما زال يملك فرصة لتعزيز هذا الرقم في أولمبياد طوكيو 2020، فهو لا زال بقمة عطائه. اشتهر بولت بصورة تعكس مدى ثقته بالفوز في أشد لحظات المنافسة على المضمار، حينما التفت بوجهه أثناء أشد لحظات المنافسة وابتسم لكاميرات المصورين عاكساً ثقته التامة بالفوز.

بطل كرة السلة ليبرون جيمس LeBron James

بدأ ليبرون جيمس لاعب كرة السلة الأمريكي ممارسة لعبته المفضلة كرة السلة في المرحلة الثانوية ، و استمر يلاحقُ شغفه بهذه اللعبة حتى استطاع الانضمام لدوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة و هو دوري كرة السلة الأشهر على مستوى العالم، يلعب ليبرون حالياً لصالح نادي ميامي في دوري ال NBA ، تعكس أقوال ليبرون جيمس مدى جديته واهتمامه بعمله وكذلك فلسفته بالحياة، فمن أقواله :

" عليك أن تتقبل الفشل لتحقق النجاح ".
" أنا اتعامل و كأن كل يوم هو آخر يوم لي كلاعب كرة سلة ". 
" أفكر في الفريق دائماً و هو ما يجعلني أنجح و يجعل الفريق ينجح ايضاً " 

و مقراً بفضل والدته يقول ليبرون جيمس :

" انا و والدتي كنا دائماً بجانب بعضنا، واجهنا اوقاتاً صعبة لكنها دائماً ما دعمتني " 

يصل دخل ليبرون جيمس السنوي ما يقارب 72.3 مليون دولار فقط. لعله رضا والدته عليه !

بطل السباحة مايكل فيلبس Michael Phelps

معجزة السباحة الحية ! أو هكذا يعتقد البعض ، فقد سحق بطل السباحة مايكل فيلبس جميع المنافسين ، و يعتبر افضل رياضي في التاريخ في هذا المضمار ، و يكفي عام الذهب لفيلبس فقد حقق هذا السباح في أولمبياد ريو 2016، على 6 ميداليات 5 ذهبية و ميدالية واحدة فضية، أما إجمالي ما حصل عليه من ميداليات في جميع الألعاب الأولمبية فقد بلغ 28 ميدالية، منها 23 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و برونزيتين. يبدو مايكل فيلبس رجلاً برمائياً بهذه السرعة الخارقة له في أحواض السباحة الأوليمبية !

بطل التنس روجيرد فيدرر Roger Federer

لم يحظَ فيدرر بلقب " كوكب التنس " عبثاً ، فالسويسري فيدرر مدرسة في تاريخ التنس الأرضي، و هو أفضل لاعبي كرة المضرب عبر التاريخ بشهادة الجميع، حطم فيدرر العديد من الأرقام القياسية ، كما حقق 17 لقب جراند سلام للبطولات الأربعة الكبرى و وصل النهائي 27 مرة، و يعتبر الأسطورة السويسري فيدرر أول لاعب في التاريخ يتصدر أسبوع على الأقل في تسعة مواسم مختلفة (2004 – 2010 – 2012 – 2018). كما دخل التصنيف العالمي لأفضل 10 لاعبين في كرة المضرب منذ عام 2002 إلى يومنا هذا. جدير بالذكر أن الغريم التقليدي لفيدرر هو النجم العالمي نادال.

558 عدد مرات القراءة