اذهب إلى: تصفح، ابحث

معلومات عن برج العقرب

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 27 / 02 / 2019
الكاتب أيمن سليمان

معلومات عن برج العقرب

معلومات عن برج العقرب

مواليد برج العقرب يولدون في الفترة ما بين 23 أكتوبر إلى 24 من شهر نوفمبر، وتعتبر شخصية برج العقرب من الشخصيات صعبة المراث، بشكل كبير، حيث أنها شخصية غيورة وشكاكة للغاية، هذا بخلاف الهدوء الذي يحيط بشخصية هؤلاء الناس، لديهم نوع مفاجئ من العصبية، لا يتوقعهم أحد، حتى هم أنفسهم لا يتوقعون لحظة غضبهم، حساسين تجاه من يستهزأ بهم، أو من يقيمهم بطريقة خاطئة، يأخذون تجاهه موقف حاد، ويبدون حالة من العداوة تجاهه، كما أن امرأة برج العقرب على الرغم من شكها وغيرتها ولكنها متصالحة مع الوضع، وقد تكون قصة هيلاري كلينتون وهي زوجة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إحدى أمثلة برج العقرب في التصالح مع خيانة الزوج.

صفات شخصية مواليد برج العقرب

الترقب والحذر، والصبر على القرارات، ورؤية أفعال الجميع، والتعلم من أخطائهم ثم أخذ رد الفعل المناسب، لا يثقون في أحد، ناقدون جدًا، خصوصًا من ناحية الأفكار، وهذا يجعلهم باستمرار عرضة لكونهم وحيدين، وهذا لا يعني بأنهم ليسوا اجتماعيين، ولكنهم لا ينخرطون في المجموعات بسرعة، ولكن بعد التعود يمتزجون في المجتمع المحيط بهم بسهولة، لديهم انتماءات ولا يميلون لتغيير انتمائهم بسهولة، بل يعتزون جدًا بإيمانهم وانتمائهم، يميلون إلى التمسك بقدوة لهم في حياتهم، وغالبًا ما يكون شخص تاريخي أو غير حي، مخلصين جدًا، وعاطفيين جدًا، ولذلك برج العقرب يعد من الأشخاص الطيبين جدًا على المستوى الشخصي، كما أن لديهم ذكاء فطري واسع، ويعرفون كيفية حل المشكلات، هذا الشيء في دمائهم، هم يميلون إلى حل المشكلات بشكل دائم، لذلك الاعتماد عليهم أمر مفروغ منه.

سلبيات مواليد برج العقرب

مواليد برج العقرب هم من أكثر الناس عرضة للعُقد في شخصيتهم، وهذا يجعلهم يعانون في العديد من الأحيان من عدة مشاكل أهمها:

  • القابلية للإدمان أكثر من الآخرين، وليس شرط إدمان المخدرات ولكن إدمان أي شيء فهم عاطفيين جدًا ويتعلقون بأي شيء سريعًا.
  • غامضين جدًا ولا يعبرون عما بداخلهم بسهولة، وهذا الأمر يجعلهم في صورة صعبة أمام الناس، حيث أنهم في العادة يظهرون كأنهم غير مفهومين.
  • لديهم مشكلة في الغضب، فهم لا يعرفون متى يغضبون ولا يستطيعوا التحكم في الأمر، كما أنهم يحملون الحقد لمن يكرهونهم بشكل دائم.
  • مواليد برج العقرب هم من أكثر الناس شعورًا بالغيرة من الآخرين، وقد يعبرون عن غيرتهم في صورة سيئة جدًا، لا يشعرون أبدًا بالرضا، وينظرون دائمًا إلى ما لدى الآخرين ويحاولون التقليل منه طالما ليس معهم أو لديهم.
  • لديهم شكوك دائمًا بالآخرين، ولا يرون عيوب أنفسهم، أي خطأ يحدث في محيطهم، أول شيء سيفعلونه هو أن يفكروا فيمن هو سبب هذا الخطأ، لكنهم أبدًا لن يفكروا في أنفسهم، وهذا الأمر سلبي جدًا في شخصيتهم.
  • القسوة والعند لديهم شيء عادي، وربما الأمر يصل إلى الرغبة المُلحة للانتقام لدرجة أنهم من الممكن أن يكرسوا كل مواهبهم، ورغبتهم في الانتقام.
  • لديهم رأي ثابت، وغير مرنين في التعامل، يعتقدون دائمًا أنهم على صواب، ولكن تدريجيًا سيفهمهم من حولهم ويملون سريعًا من تصرفاتهم، ومنهم من يتقبلهم كما هم ومنهم من لن يتقبلهم.
  • أحيانًا كثيرة لا يهتمون لمشاعر الآخرين، ويستسهلون عملية جرحهم، دون أي شعور بالذنب.

مزاج برج العقرب

مواليد برج العقرب طموحين جدًا، ليس لديهم أي حدود، ولا يقبلون أن يوقفهم شيء عن تحقيق ما يريدون، لا يستسلمون أبدًا، ولذلك هم شرسين جدًا فيما يخص إنجازاتهم الشخصية، ولكن طالما أن الأمور لا تمسهم، أو تمس أفكارهم أو حياتهم، فهم سيكونون في مزاج عادي وضاحك، لكن في حالة الغضب فهم يتحلون إلى أشخاص في غاية السوء.

باطن وأعماق برج العقرب

هم في الغالب متناقضين، وللأسف هم لا يعلمون هذا، هم طيبين جدًا، ولكن الأنانية لديهم أعلى من غيرهم، ولأنهم غالبًا لا يعرفون أنهم على خطأ لأنهم يرون أخطاء الآخرين، فلا يتمتعون بهالة من الأصدقاء، بل تكون صدقاتهم ودواخلهم مكشوفة لدى أشخاص قليلين جدًا، وهم غالبًا أشخاص يقبلون الناس كما هم دون أي تزوير، أيضًا مواليد برج العقرب لا يكشفون عن دواخلهم بسهولة، بل هم أحيانًا كثيرة يكذبون بشأن ما بداخلهم، بل وأحيانًا يصدقون كذبتهم ويتعايشون معها، ولذلك هم من الصعب جدًا التعامل معهم، لأنهم لا يرون حتى حقيقة أنفسهم، وهذا الشعور لديهم يجعلهم دائمًا يشعرون بالتهديد من معرفة الآخرين كل هذا التوتر الداخلي لديهم، وعلى الرغم من كل هذا فهم عاطفيين جدًا، ويتأثرون كثيرًا بالكلام، ومن الممكن أن تغضبهم كلمة واحدة، وكلمة تعزيهم.

برج العقرب في العمل

برج العقرب يحب الأعمال ذات الشأن العالي، وهذا بسبب طموحه العالي والمائل دائمًا نحو الشعور بالعظمة، هو يريد أن يشعر بأنه مسيطر، يريد أن يكون القائد، وبالفعل أحيانًا كثيرة مواليد برج العقرب، يذهبون إلى هذه المناصب، لأنهم من الممكن أن يفعلوا أي شيء ليحققوا طموحهم، مشكلتهم الوحيدة تكون في أن قيادتهم غالبًا ما تكون ديكتاتورية، ولذلك أنسب عمل لهم هو الأعمال التجارية، وهذا بسبب أن المشاريع التجارية، تحتاج إلى شخص يكون المسئول عن كل شيء، وكلما كانت التجارة ناجحة أثبت برج العقرب لنفسه أنه الأفضل في قيادة مشروعه الشخصي بأسلوبه وليس بأسلوب أي شخص آخر.

العقرب والصداقة

مواليد برج العقرب وعلاقتهم بالأصدقاء تكون معقدة غالبًا، لأنهم لا يجدون من يقبل شخصيتهم بسهولة، فهم لديهم الكثير من عيوب الشخصية، ولكن عندما يجدون صديق، فهم يتمسكون به جدًا، ولكن العيب الدائم لديهم هو أنهم أنانيين جدًا، ولو شعروا أن الصداقة ستكون حائل بينهم وبين أهدافهم سيضحون بالصداقة، كما أنهم حساسين، وشكاكين، وهذا الأمر يحدهم عن تكوين صداقات بشكل سريع، لأن معظم الناس لا تتأقلم مع هاتين الصفتين.

248 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018