اذهب إلى: تصفح، ابحث

معلومات عن تايلند

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 14 / 07 / 2018
الكاتب محمد قيس

معلومات عن تايلند

معلومات عن تايلاند

ما لا يعرفه البعض أن سكان تايلاند الاصليين تنتمي جذورهم إلي الصين، وبالاخص جنوب شرق الصين. حيث هاجروا في آوائل القرن الثاني وحتي نهاية القرن العاشر الميلادي علي دفعات متتابعة إلي قرية نوكثا التايلاندية ،والتي أسموها لاحقا بـ "السكوتاي"، كما سُمي الشعب التايلاندي نسبة إليها بالسكوتاي في عام 1238 م، ثم مع توافد المزيد من المهاجرين وازدهرت السكوتاي حتي كونت بالأسم الذي نعرفه بها الآن "تايلاند"، وذلك في آواخر عام 1350 م.

الصناعات والحرف التي اشتهرت بها تايلاند

كما ذكرنا سابقا أن جذور الشعب التايلاند أتت من الحضارة الصينية، وبالتالي فقد مارسوا كافة الأنشطة التي اشتهرت بها الصين أيضا، من زراعة الأرز والشاي والفاكهة الإستوائية ذات الأشكال المختلفة. كذلك إشتهروا بصيد وتجارة الاسماك. والصناعات اليدوية المختلفة لإخشاب البامبو، والتي تنوعت ما بين قطع الأثاث و مراكب الصيد وأدوات المنزل وحتي بعض أدوات الزينة صنعوها من البامبو أيضا.

حقائق لا تعرفها عن تايلاند

  1. كلمة "تايلاند" تعني أرض الاحرار، نسبة إلي تماسك وقوة الشعب التايلاندي الذي تمكن من منع إحتلال تايلاند بنجاح لمرات عديدة، منذ الحرب العالمية الاولي والثانية وحتي وقتنا هذا. وعلي الرغم من نشوب بعض النزاعات الداخلية بين الحاكم والشعب إلا أنها لم تتسبب يوما في تفريق وحدة تايلاند.
  2. تايلاند هي الموطن الاصلي لأكبر وأغرب الأفاعي حول العالم، يعتقد البعض أن أمريكا الجنوبية هي موطن أكبر الأفاعي، لكن الحقيقة هي أن تايلاند الموطن الأصلي للإفعي المشبكية والتي تعد أكبر وأغرب الآفاعي حول العالم.
  3. الإسلام أحد الأديان الرئيسية بدولة تايلاند، يظن الكثيرين بأن الديانة الرئيسية لشعب تايلاند هي البوذية، شأنهم شأن باقي شعوب شرق آسيا، ولكن الحقيقة أن الشعب التايلاندي أكثر إنفتاحا وحرية تجاه إعتناق الدين، حيث إعتنق العديد من أفراد الشعب الديانات المسيحية والإسلامية والطاوية أيضا، وتعد هذه الأديان الثلاثة الرئيسية بتايلاند. ولكن تتسم مراسم إحتفالاتهم القومية ببعض من الرموز البوذية بسبب جذور نشأة تايلاند التاريخية.
  4. العاصمة "بانكوك" ليست المزار السياحي الوحيد بتايلاند، يظن البعض بأن وجهة السفر الوحيدة بتايلاند هي بانكوك، ولكن تايلاند تشتهر أيضا بجزرها الساحرة ذات الطبيعة الإستوائية الخلابة. كما أن تايلاند تمتلك أهم 5 مواقع تراث عالمية تابعة لمنظمة اليونسكو، ومن أشهرها مدينة "أيوتايا" التاريخية والتي تمتاز بالأبراج والأديرة المدهبة.
  5. "القرد" هو ملك الغابة بتايلاند، علي خلاف باقي غابات دول العالم، لن تجد الأسد ملكا لغابات تايلاند، بل القرود أو كما يسمونها "السعادين". فالقرود حيوان مُقدس لدي الشعب التايلاندي منذ زمن طويل، يعتقدون أنها حارسة لأرواح الأجداد والراحلين، كما أن القرود هي من علمتهم طرق صيد الجوز وثمار الفاكهة من أعلي الأشجار. ومن أكثر الآشياء المُضحكة أن هناك أماكن مُخصصة لتعليم شباب تايلاند طرق الجري والقفز ومحاكاة حركات القرود.
391 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018