اذهب إلى: تصفح، ابحث

معلومات عن عالم فيراري في أبوظبي

التاريخ آخر تحديث  2020-07-08 18:43:18
الكاتب

معلومات عن عالم فيراري في أبوظبي

جزيرة ياس

جزيرة ياس واحدة من الوجهات الترفيهية والسياحية المليئة بالمعالم الفنية والترفيهية، كما تمتاز بطقسٍ مثالي على مدار السنة ما يجعلها أكثر ملائمة للسياحة والاستجمام، تبعد جزيرة ياس عن قلبِ مدينة أبو ظبي نحو نصف ساعة بالسيارة؛ لذلك فإنها من أسهل المناطق زيارةً هناك، كما تقع على مقربة من متحف اللوفر أبو ظبي ومسجد الشيخ زايد الكبير، كما تعد جزيرة ياس موطنًا للعديد من معالم الجذب السياحي منها وارنر بروس وورلد أحد فروع ديزني لاند في دولةِ الإمارات العربية المتحدة، ومرسى ياس وحلبة مرسى ياس أو كما تعرف باسم حلبة مارينا، بالإضافة إلى ياس ووتر وورلد (عالم الماء) وأيضًا عالم فيراري الشهير، كما تعد ياس لينكس وشواطئ ياس الجنوبية من أبرز أماكن الإقامة، إلى جانب مجموعة من أماكن الإقامة والمنتجعات والمطاعم الفاخرة، وفي هذا المقال سيتم تسليط الضوء على عالم فيراري على وجه الخصوص[١].

عالم فيراري أبو ظبي

عالم فيراري في أبو ظبي مدينة الملاهي الأولى من نوعها التي تروي أحداث قصة فيراري بالتفصيل بطريقة حماسية تبعث الشغف في نفس الزائر من خلال 20 لعبة تعليمية وأكثر من ذلك، فهي من مدن الملاهي الأكثر جاذبية من مختلف النواحي التفاعلية، كما تستعرض في أرجائها مطاعم إيطالية أصلية رائعة، ويمكن للزائر الاستمتاع بتجربة أسرع سفينة دوارة عالميًا، كما يتواجد فيها ألعاب تناسب مختلف الفئات العمرية وكذلك الأنشطة[٢].


هذا وتعد الحديقة موطنًا لأكبر متجر فيراري على الإطلاق، كما تستعرض 37 رحلة تشويق لتحطم بذلك الأرقام القياسية أجمع، حيث يمكن للزائر الانطلاق في رحلة Flying Aced المميزة بحلقاتٍ تعد الأعلى عالميًا، كما أن تجرب Formula Rossa مثالية باعتبارها السفينة الدوارة الأسرع عالميًا؛ إذ تصل سرعتها لنحوِ 250 كيلو متر في الساعة الواحدة، كما تناسب مناطق الجذب جميع أفراد العائلة، فيها عروض حية وعربات رياضة كهربائية وسباق، ولا يغلق عالم فيراري أبوابه أمام الزوار إطلاقًا[٣].


أنشطة في عالم فيراري

يحظى عالم فيراري بتصنيفٍ مثالي بين مدن الملاهي المغطاة عالميًا؛ إذ يعد الأفضل بينها جميعًا؛ فساهم ذلك بجعلها الأشهر بين المعالم السياحية في البلاد، كما أنها وجهة مفضلة للعائلات والأصدقاء والمجموعات من مختلف الجنسيات، ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في عالم فيراري في جزيرة ياس في أبو ظبي[٤]:

  • الاستمتاع بلعبة Flying Aces، لعبة من ألعاب عالم فيراري عبارة عن حلقة لها شكل أفعواني تقطع مسافة كبيرة وبسرعة أيضًا عالية.
  • سباق الجائزة الكبرى للناشئين، سباق يفتح الأفق أمام الأطفال لتلقي تجربة جديدة من التعليمات على أيدي نخبة من أفضل خبراء المدربين، حيث يوجه المدرب الخبير المتسابق الناشئ إلى كيفية الانطلاق بسباق الفورمولا 1 الصغير بالتزامن مع وجودِ مضمار يعج بالتحديات والمنعطفات والطرق المختلفة الحدة.
  • نشاط سابق واربح، تجربة مثالية للكبار تبث روح المنافسة لديهم، فينطلق المتسابقون في مساراتٍ متوازية وملتوية على متن سيارة فيراري سبيدر إف 430 التي تنطلق بسرعةٍ تصل إلى 95 كيلو متر في الساعة.
  • مصنع مصغر لشركة فيراري، لا يضيع زوار عالم فيراري فرصة التجوال بين أرجاء مصنع مصغر لشركة فيراري لاستكشاف كيف يتم صناعة مركبات الفيراري بأدق التفاصيل، ويعتبر عرضًا حصريًا على الإطلاق في هذه المنطقة.
  • استئجار سيارات فيراري، في عالم فيراري يمكن للزوار قضاء وقت ممتع باستئجار سيارة فيراري كاليفورنيا والتجول في ربوع الجزيرة ياس، ولكن لا يتم ذلك إلا بعد تقديم الدروس من قبل المرشدين.
  • متحف فيراري، زيارة متحف فيراري فرصة مثالية للتعرف على كافةِ سيارات فيراري والتجول بينها والاطلاع على أدق التفاصيل والإحصائيات حول كافة الموديلات المعروضة.
  • متجر فيراري، أيضًا هذا المتجر يختص باستعراض ملابس فيراري الحصرية ويمكن الحصول على هذه الملابس لتكون تذكارًا.
  • لعبة Formula Rossa: ترتفع لعبة فورميلا روزا عن سطح الأرض بنحوِ 52 متر، أما عن كمية الأدرينالين المتدفق فإنه يصل إلى 4.8 جرام نتيجة الرعب والخوف الحقيقي من الارتفاع والسرعة الخارقة التي تقطعها المركبة، إلا أن الشعور بالبطولة الحقيقية سيكون موجودًا.
  • فيراري شركة سيارات إيطالية عالمية تمتاز بإنتاج سيارات السباق، حيث بقيت فيراري تفرض هيمنتها على كافةِ السباقات العالمية في الشطر الثاني من القرن العشرين، وقد بدأت هذه الشركة بإطلاق المركبات الصغيرة منذ أن حطت الحرب العالمية الأولى أوزارها، وقد حظيت هذه السيارات بسمعة طيبة جعلت منها شهيرة جدًا عالميًا بفضل سرعتها وجودتها، كما أنها الأفضل من حيث القدرة على التحكم.

المراجع

  1. Yas Island Abu Dhabi memphistours.com, 1/7/2020
  2. Yas Island Abu Dhabi memphistours.com, 1/7/2020
  3. FERRARI WORLD ABU DHABI visitabudhabi.ae, 1/7/2020
  4. افضل 7 انشطة في عالم فيراري جزيرة ياس ابوظبي urtrips.com, 1/7/2020
مرات القراءة 271 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018