اذهب إلى: تصفح، ابحث

مقارنة بين iPhone X وسامسونج Galaxy S8

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 28 / 10 / 2018
الكاتب محمد قيس

مقارنة بين iPhone X وسامسونج Galaxy S8

منذ سنين والمنافسة تشتد بين شركة أبل وشركة سامسونج، فكل منهم يريد أن يحتل سوق الهواتف الذكية العالمي، حيث تبرز كل شركة منهم كل سنة هاتف جديد ينضم لقافله التنافس بينهم وبالطبع لا يوجد جهاز كامل فكل له ما له وعليه ما عليه كما أن هواتف آيفون تعمل بنظام iOS أما هواتف سامسونج فتعمل بنظام أندرويد الخاص بشركة قوقل والذي تعمل به هواتف أخرى عديدة مثل هواتف ون بلس و إل جي. فقد تجد في هواتف شركة سامسونج مميزات لم تجدها في شركة أبل والعكس صحيح كما قد تجد عيوب في أحدهم لا تكون موجودة في الأخرى، وفيما يلي سنقوم بعرض مقارنة موجزه بين أهم إصدارات الشركتين وهم iPhone X وسامسونج Galaxy S8 متناولين فيها جوانب التميز في كل منهم وجوانب العيوب.

هاتف سامسونج Galaxy S8

يأتي هذا الإصدار بتصميم متميز من شركة سامسونج من حيث الهيكل والتصميم، ويختلف تصميم هاتف Galaxy S8 بشكل كامل عن هاتف Galaxy S7 السابق، حيث أن الهاتف الجديد يأتي بدون زر Home المعتاد وتشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف، تم الإعلان عن هذا الهاتف في شهر فبراير من عام 2017 وتم إتاحته في الأسواق في أواخر شهر إبريل من نفس السنة.

المواصفات والمميزات لهاتف Galaxy S8

بالنسبة الى مواصفات ومكونات هاتف Galaxy S8 فإنه يحتوي على منفذ شريحتين، ويصل وزنه إلى 155 جرام بأبعاد 148.9 × 68.1 × 8 مم، ومن المميزات الرائعة وجود خدمه الدفع التابعة لسامسونج، كما أن الهاتف مقاوم للماء على بُعد 1.5 متر. بالنسبة الى الشاشة الهاتف فهي من نوع Super AMOLED مدعمه بزجاج حماية Corning Gorilla تدعم اللمس 16 مليون لون، بحجم 5.8 بوصه بأبعاد 1440 × 2960 بكسل. وأما عن مواصفات الكاميرا فتاتي بدقة 12 ميجا بيكسل متضمنه فلاش، ويوجد بها نظام الضبط التلقائي مما يُحسن من إصدار الصورة وتأتى الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل. وأما عن سرعه المعالج فهو متميز للغاية فهو بسرعه 2.35 جيجا هيرتز ثماني النواه، كما يأتي الهاتف بأجهزة استشعار بصمه للأصابع وماسح لقزحية العين. وأما عن نوع البطارية فهي من نوع ليثيوم أيون بحجم 3000 ملى أمبير وهي غير قابله للإزالة (يدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي)، ومتاح ألوان عديدة للهاتف أسود وأبيض وذهبي وفضي ووردي.

عيوب هاتف Galaxy S8

من العيوب المتباينة لدى كثير من المستخدمين أن الهاتف به خلل في نقطه مقاومته للماء، ومن عيوب هذا الهاتف الشائعة أيضا أن البطارية لا يمكن إزالتها إلا في مراكز الصيانة وفى بداية اختيار الهاتف قامت شركه سامسونج بإهداء بعض النسخ للمستخدمين ووجدوا أن ألوان الشاشة تميل الى اللون الاحمر.

هاتف iPhone X

أتى هاتف آيفون إكس بتصميم جديد تماماً عن أي هاتف آخر من شركة أبل، وقد أعلنت شركه أبل عن هذا الهاتف في مطلع سبتمبر 2017 وتم نزوله الأسواق في مطلع نوفمبر من نفس السنة، وكان الهاتف المُنتظر من شركه أبل لأنه قد أحدث ضجة كبيرة بين المستخدمين فور إعلان الشركة تقنية بصمه الوجه الجديدة في هذا الاصدار وكان أفضل هواتف آيفون حينها.

مميزات iPhone X

كما عودتنا شركه أبل على اصدار هواتف ذات كفاءه عالية وإمكانيات متميزة، فان هاتفiPhone X خير دليل على استمرارها في ذلك، فجاء الهاتف بسعتين 64 جيجابايت و256 جيجا بايت، ووصل وزنه إلى 174 جرام بأبعاد طول 143.6 مم وأبعاد عرض 70.9 مم وبعمق 7.7 مم. وأما عن الشاشة فهي شاشة من نوع Super Retina HD بحجم 5.8 بوصه كما تتميز الشاشة بتقنية الثرى دي 3D Touch، كما يأتي الهاتف بشريحه واحده فقط. و أما عن الكاميرا فتأتى الكاميرا مزدوجة نعم ففي هذا الإصدار تم دمج كاميرتين في الخلف بحجم 12 ميجا بيكسل كما تحتوي مُستشعر لضبط الإضاءة والكثير من التقنيات التي تعمل على تحسين جوده الصورة للأحسن، كما تقوم الكاميرا يستجيل فيديو بتقنية 4K وهي جوده عالية الدقة. وأهم ما يميز الهاتف والذي أحدث ضجة منذ الكشف عنها وهي تقنية بصمه الوجه Face ID فهي تقنيه التعرف على الوجه من خلال كاميرا في الهاتف تقوم من خلال تقنيات مُعينه بتحديد الأوجه جيدا. وأما عن البطارية فتستمر إلى 21 ساعة تحدثاً و12 ساعة استخدام للإنترنت، كما يمكن خلال 30 دقيقة فقط شحن نصف البطارية عن طريق إمكانية الشحن السريع.

عيوب هاتف iPhone X

بالرغم من مميزات هاتف iPhone Xالجبارة والكثيرة إلا أن به عيوب أيضا ومنها أن الهاتف لا يحتوي إلا على شريحة واحده فقط وهذا ما قد يُؤرق المستخدمين كما أن حجم الذاكرة المحدود للهاتف يجعل الكثير يغضب من ذلك حيث أن ذلك يحدد تعامل المستخدمين مع الهاتف في إطار حجم معين كما أن حجمه كان صغير وكذلك حوافه على عكس هاتف آيفون 7 بلس . و من أكثر العيوب انتشارا في هذا الهاتف أن تقنية بصمه الوجه لم تعد تفرق بين الأخوة التوائم وهو ما يشكل خطر على هذه التقنية، كما أن البطارية وكعادة شركه أبل لا يمكن إزالتها إلا عن طريق مراكز الصيانة، ومن العيوب المتداولة أن سعر هذا الجهاز مُبالغ فيه بالنسبة للإصدارات السابقة وبالنسبة لأقرانه من الهواتف الذكية الأخرى.

مصادر

http://www.trustedreviews.com/news/galaxy-s8-vs-iphone-x-3286424

https://www.apple.com/iphone-x

675 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018