اذهب إلى: تصفح، ابحث

مواصفات آيفون 7

التاريخ آخر تحديث  2019-02-27 19:26:57
الكاتب

مواصفات آيفون 7

شركة أبل

شركة أبل هي أغلى شركة في العالم أجمع حيث تعدت قيمتها السوقية التريليون دولار في أغسطس 2018م لتكون الشركة الأولى التي تتعدى هذه القيمة في التاريخ. تعمل شركة أبل بشكل عام في المجالات التكنولوجية وبشكل خاص في تصنيع الأجهزة الذكية، وأهم أجهزة أبل على الإطلاق هي أجهزة الماكنتوش، وهي أجهزة كمبيوتر متكاملة تعمل بنظام تشغيل أبل وليس بأنظمة تشغيل مثل ويندوز ولينكس، والمميز فيها أنها تعمل حصريًا بهذا التصميم أولاً، ثانيًا هو التكامل الكبير بين العتاد الداخلي للجهاز وكذلك نظام التشغيل.

كذلك كانت أبل هي أول من اخترع الـiPod وهو جهاز ذكي يستخدم في تشغيل الموسيقى وحفظها على مساحته، كذلك يسمح بالاتصال بالإنترنت وتحميل التطبيقات المتناسبة معه، لكن هذا الجهاز لم يكن الجهاز الذكي صغير الحجم الوحيد لشركة أبل، حيث ظهرت هواتف الـiPhone لأول مرة في العام 2007م والتي حققت ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية التي تعمل باللمس وطبيعة الحال لازالت السلسلة مستمرة حتى الآن بأكثر من 10 إصدارات، كذلك تعمل هواتف الآيفون بنظام تشغيل "iOS" التي تقوم أبل بتطويره حصرًا لهواتفها، وهو نظام مغلق المصدر.

هاتف آيفون

هواتف آيفون (بالإنجليزية: iPhone) هي أهم منتجات شركة أبل وأكثرها مبيعًا، وكما أسلفنا الذكر بدأ إصدارها في العام 2007م من خلال عرض تقديمي عالمي أقامه المدير التنفيذي والمؤسس "ستيف جوبز" وشكّل الهاتف نقلة كبيرة للهواتف الذكية من حيث التصميم والأداء وخاصة أن القطع المادية الداخلية تتكامل بشكل رائع مع نظام التشغيل الخاص بالجهاز وهو ما يميز شركة أبل عن غيرها، خاصة أن أبل تقوم بتصنيع عدد كبير من المكونات الداخلية بعكس الشركات الاخرى.

مواصفات آيفون 7

أتى هاتف iPhone 7 بتطور كبير عن الجيل السابق له iPhone 6S من جميع النواحي حيث يُمكننا أن نقول أن iPhone 7 حصل على تحديثات وتجديدات في كل شيء تقريبُا، وقد تم إصدار الهاتف في شهر سبتمبر عام 2016 جنبًا إلى جنب مع الـiPhone 7 Plus، ولعل أهم التغييرات التي طرأت على الهاتف والتي تميزه عن الإصدارات السابقة هو تغيير زر الـ"Home" المعتاد بزرّ يعمل من خلال اللمس (ليس فزيائي)، كما أتى الهاتف بإمكانية مقاومة الماء والغبار بمعمارية IP67 والتي تتيح له الخوص حتى عمق متر لمدة نصف ساعة، هاتف آيفون 7 هو الهاتف الأول في تاريخ آبل الذي يعمل باللمس.


وفيما يلي نعرض عليكم المواصفات التقنية للهاتف:

  • الشاشة: شاشة الهاتف تأتي من نوع "IPS LCD" بقياس 4.7 بوصة وبدقة 750*1334 وبكثافة 326 بكسل لكل إنش، كما يأتي زجاج الشاشة بحماية من نوع "Ion-strengthened". الشاشة تدعم تقنية "3D Touch" التي تتيح للشاشة التعرف على قوة ضغطتك والتي ظهرت للمرة الأولى في هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus، كذلك تشغل الشاشة حوالي 65.6% من حجم الجهاز وتأتي بأبعاد 16:9.
  • المعالج والنظام: يأتي هاتف آيفون 7 بنظام تشغيل "iOS" بإصدار 10.0.1 لكن المميز فيه أنه يدعم الترقية حتى إصدار 11.4.1 الأخير ومن المتوقع أن يدعم الترقية لإصدارات أخرى، وهذه الميزة لا نراها في أجهزة الأندرويد، كما يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة من إنتاج شركة أبل والذي يحمل الاسم "Apple A10 Fusion" وتردده يصل إلى 2.34 جيجاهيرتز كما تأتي نصف أنوته بمعمارية Hurricane والنصف الآخر بمعمارية Zephyr، كما يأتي بمعالج رسوميات سداسي النواة والذي يجعل الهاتف يتعامل بشكل أفضل مع الألعاب.
  • المساحة الداخلية والـRAM: هاتف آيفون 7 مزود بـ2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (بالإنجليزية: RAM) في تفوّق واضح على الأجيال السابقة وعلى عكس إصدار آيفون 7 بلس الذي يأتي بـ3 جيجابات من الرام، أما عن المساحة الداخلية فتأتي بحجم 32 جيجابايت، 128 جيجابايت و 256 جيجابايت باختلاف إصدار الإصدار، حيث يُمكنك شراء هاتف آيفون بالمساحة التي تريدها من تلك المساحات التي سبق ذكرها لكن بالتأكيد ستتحمل فرق السعر بين كل إصدار وآخر.
  • الكاميرا: يأتي هاتف آيفون 7 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 وكذلك تأتي بتقنية المثبت البصري (OIS)، الكاميرا حصلت على فلاش جديد من نوع Quad-LED ثنائي وكذلك تدعم تقنية الـHDR، الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بدقة 2160p بـ30 إطار في الثانية الواحدة أو يُمكن التصوير على جودة أقل مع عدد إطارات أكبر، تختلف كاميرا الـiPhone 7 عن تلك التي في iPhone 7 Plus بشكل كبير، حيث يأتي الأخير بكاميرا ثنائية أفضل في المواصفات.


أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وتدعم تقنية التعرف على الوجه (Face Detection) وكذلك تدعم الـHDR والـPanorama، كما ستصوّر الكاميرا الأمامية فيديوهات بدقة 1080p بـ30 إطار في الثانية، وهو مناسب لهواة التدوين المرئي (Vlogging).
  • المستشعرات والبطارية: يدعم الهاتف بصمة الإصبع (Touch ID) وكذلك يوفّر مستشعرات الـGyro، الـAccelerometer والـProximity، ويأتي الهاتف ببطارية بحجم 1960 مللي أمبير والتي عادة لن تكفي لاستخدام مكثف ليوم كامل على عكس بطارية آيفون 7 بلس، لأن حجم الهاتف الأكبر يساعد الشركة على وضع بطاريات أكبر.


يأتي الهاتف بالألوان الأسود اللامع (Jet Black)، الأسود المطفيّ (Matte Black)، الذهبي (Gold)، الفضّي (Silver)، الأحمر (Red) وكذلك الـRose Gold والذي يجمع بين اللون الوردي والذهبي ويبلغ سعر الهاتف حوالي 550 ولكن من المتوقع أن ينخفض سعره قرييبًا بعد الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة.

مرات القراءة 758 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018