اذهب إلى: تصفح، ابحث

مواصفات هاتف نوت 9

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 31 / 12 / 2018
الكاتب Mustafa Ashour

مواصفات هاتف نوت 9

هواتف سامسونج

شركة سامسونج واحدة من أهم الشركات المطوّرة لأجهزة الهواتف الذكية وقد بدأت في إطلاق الهواتف الذكية منذ أكثر من عشر أعوام، كانت شركة سامسونج تعتمد على نظام تشغيل "Bada OS" والذي لم يكُن قويًا أو كافيًا، لذلك بدأت شركة سامسونج في استخدام نظام أندرويد والذي تطوره شركة قوقل الأمريكية ولاحقًا أصبحت سامسونج من أهم مصنعي الهواتف الذكية في العالم أجمع خاصة بسلاسلها Samsung Galaxy S و Samsung Galaxy Note ولعل أهم سلاسلها هي سلسلة النوت والتي تأتي بأعلى مواصفات بين كافة أجهزة سامسونج وكذلك تأتي مدعمة بقلم الـS Pen.

شركة سامسونج هي المنافس الأكبر لشركة أبل والتي تقوم بإنتاج هواتف آيفون وأجهزة الماك، وتكمن المنافسة فيما بينهم في مواصفات هواتفهم الذكية حيث أن سامسونج تقدّم ابتكارات جديدة بشكل مستمر ومكوّنات هواتفها الذكية تكون هي الأقوى في العام الذي يتم إصدارها فيه، أما أبل فتتميز بتكامل نظام تشغيلها iOS مع مكوّنات هواتفها الداخلية، ومع أن نظام أندرويد متاح لعشرات الشركات المصنعة لهواتف أندرويد إلا أن سامسونج أقواهم بلا منازع.

مواصفات هاتف نوت 9

هاتف نوت 9 هو أحد إصدارات سامسونج في العام 2018 وهو هاتف النوت الأحدث حاليًا، تم الإعلان عن الهاتف واطلاقه في شهر أغسطس وقد أتى الهاتف بعدد كبير من التحسينات التي تميّزه عن جميع هواتف سامسونج السابقة وتجعله أحد أقوى الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق حاليًا، وفيما يلي نستعرض مواصفات هاتف نوت 9:

شاشة هاتف نوت 9

يأتي الهاتف بشاشة ذات قياس 6.4 بوصة وهي الأكبر حتى الآن لدى سامسونج والتي تزيد عن شاشة هاتف نوت 8 بـ0.1 بوصة فقط، كما تأتي الشاشة بوضوح 1440*2960 بيكسل أي بكثافة 516 بيكسل لكل إنش وتُعد أفضل الشاشات الموجودة في أي هاتف ذكي خاصة أنها تأتي من نوع "Super AMOLED" الذي يميّز جميع هواتف الشركة، كما تأتي الشاشة في هاتف نوت 9 بغطاء من زجاج Corning Gorilla Glass 5 والذي يوفّر حماية مضاعفة للشاشة ضد الكسر أو الخدش، كما تدعم الشاشة تقنية HDR10 ومزية Always-on Display.

المعالج في نوت 9

يأتي الهاتف بإصدارين كما هو الحال مع هواتف سامسونج مرتفعة المواصفات (Flagships)، الإصدار الأول يأتي بمعالج "Exynos 9810" ثُماني النواة وهو المعالج الذي تقوم الشركة بتطويره وتصنيعه بنفسها، ويأتي المعالج بأربعة أنوية تعمل بتردد 2.8 جيجاهيرتز وأربعة آخرين يعملون بتردد 1.7 جيجاهيرتز لذا سيكون عليك أن تتوقّع منه أداءًا رائعًا، أما الإصدار الثاني فيأتي بالمعالج الأقوى للعام 2018 وهو "Qualcomm Snapdragon 845" والذي سيتم تصديره لدول الصين وأمريكا وسيكون أعلى في المواصفات بنسبة قليلة من المعالج الأول.

يأتي الإصدار الأول ببطاقة رسوميات من نوع "Mali-G72 MP18" أما عن الإصدار الثاني فسيأتي بـ"Adreno 630" وكلاهما سيقدّم تجربة رائعة فيما يخص تشغيل الألعاب. كذلك سيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 8.1 وبطبيعة الحال سيتم تحديثه إلى أندرويد 9 الجديد (Android Pie) ولا شك في أنه سيحصل على تحديث آخر بعد أندرويد 9.

الذاكرة العشوائية والمساحة الداخلية

يأتي الهاتف بإصدارين، الأول سيأتي بـ128 جيجابايت من المساحة الداخلية (بالإنجليزية: Internal Memory) و6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (بالإنجليزية: RAM) أما عن الإصدار الآخر -والأقوى- فسيأتي بذاكرة داخلية 512 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها سامسونج هاتفًا يحمل 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، كما أن الهاتف سيتمكّن من تشغيل بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 512 جيجابايت، ومن خلال هذه الميزة يُمكنك أن تحصل على هاتف نوت 9 بمساحة 1 تيرا بايت (1024 جيجابايت).

كاميرا نوت 9

  • الكاميرا الخلفية لنوت 9
يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، دقة الكاميرا الأولى ستكون 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة رائعة f/1.5-2.4 حيث سيتمكن المستخدم من تضييق وتوسيع فتحة العدسة بناءًا على ظروف الإضاءة وهي الميزة التي تم تقديمها لأول مرة في هواتف Samsung Galaxy S9 التي تم إصدارها في بدايات العام 2018م، أما عن باقي مميزات الكاميرا فستأتي بدقة 26mm وبتقنية الـDual Pixel وكذلك تقنية التثبيت البصري (OIS)، أما عن الكاميرا الثانية فستأتي بنفس الدقة لكن بفتحة عدسة ثابتة على f/24 كما ستدعم تقنيات OIS، AF و x2 Optical Zoom.
  • الكاميرا الأمامية لنوت 9
ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 وبتقنية الـDual Pixel أيضًأ، كما ستدعم تصوير الفيديو حتى جودة 1440p.

بطارية نوت 9

أهم التعديلات والتحسينات التي حصل عليها هاتف نوت 9 تكمن في تكبير حجم البطارية بشكل ملحوظ حيث يأتي الهاتف ببطارية 4.000 ميللي أمبير وهي الأكبر في تاريخ هواتف سامسونج حتى الآن، وقد أوضحت تجارب الأداء أن الهاتف يبقى صامدًا أمام الاستخدام المعتدل لما يزيد عن الـ16 ساعة وهو رقم كبير بالنسبة لحجم شاشته.

هاتف نوت 9 سيدعم تقنية فحص قزحية العين (بالإنجليزية: Iris Scanner) والتي ستزيد من الأمان في الهاتف حيث لن يفتح إلا عندما يتفّحص قزحية عين صاحبه، كذلك سيدعم كل من الشحن السريع، Samsung Dex ومقاومة الماء والغبار.

761 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018