اذهب إلى: تصفح، ابحث

مواقع العمل عن بعد

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 03 / 05 / 2019
الكاتب محمد قيس

مواقع العمل عن بعد

العمل عن بعد

انتشر العمل الحر في الآونة الأخيرة بانتشار الإنترنت، وأصبحت الفرصة متاحةً من وقتها لتوظيف أشخاصٍ عن بعدٍ للعمل على تنفيذ مشروعاتٍ لا تحتاج إلى عملٍ على أرض الواقع.
ومن هنا بدأت مواقع العمل عن بعدٍ في الانطلاق عربيًّا وعالميًّا، كي تضمَّ بدورها الكثير من المجالات المتاحة للعمل، مثل الكتابة والترجمة والتصميم والبرمجة، وغيرها من المجالات الأخرى التي قد توفر لك دخلًا إضافيًّا أو أساسيًّا عاليًا ومستمرًّا إن أثبتَّ جدارتك ومهاراتك بها.
وفيما يلي، 10 مواقع عربية وأجنبية للعمل عن بعد:

مواقع عربية للعمل عن بعد

  • مستقل

يُعدُّ موقع (مستقل) هو الأكبر عربيًّا في مجال العمل عن بعد، إذ يتيح لأصحاب المشروعات عرض الأعمال المطلوب تنفيذها على الموقع في عدة أقسام، مثل الكتابة والتصميم والبرمجة والترجمة، ثم يبدأ المستقلون في تقديم عروضهم على تلك المشروعات، وتحديد الميزانية والوقت المناسبَين وفقًا لمُتطلبات صاحب المشروع التي حددها من قبل.
كما يوفر الموقع خاصية المراسلة والتوظيف في حال أراد أصحاب المشروعات النقاش مع المستقلين قبل بداية المشروع، أو توظيفهم بشكلٍ خاص، ويخصم نسبة 20% من أرباح المستقلين كعمولةٍ عند انتهائهم من كل مشروع.
رابط الموقع: https://mostaql.com/

  • خمسات

يُعدُّ موقع (خمسات) أحد المواقع التي توفر للمستقلين تقديم خدمات بسيطة مقابل خمسة دولاراتٍ للخدمة، إذ يقدم المستقل عرضه أو مهارته في صورة خدمةٍ لما يستطيع القيام به على حسابه، ثم يدخل العملاء كي يختاروا الخدمات المناسبة لهم ليبدأ المستقل في العمل عليها.
يخصم الموقع دولارًا واحدًا من كل خمسة دولاراتٍ كعمولة، ويتيح للمستقلين أن يقدموا إضافاتٍ وتطويرات إلى خدماتهم مقابل المزيد من الأموال.
رابط الموقع: https://khamsat.com/

  • أي خدمة

يتشابه موقع (أي خدمة) مع موقع (خمسات) بشكلٍ كبير، إذ يتيح للمستقلين أيضًا أن يقدموا خدماتهم مقابل خمسة دولارات، ويخصم دولارًا واحدًا من كل خمسة دولاراتٍ كعمولة، لكن المميز به هو إمكانية دفع مبلغٍ إضافي يُخصَم منك عندما تؤدي الخدمة، مقابل التسويق لخدماتك.
رابط الموقع: https://ikhedmah.com/

  • خدمتي

موقع (خدمتي) هو الأخ الثالث لموقعَي (خمسات) و(أي خدمة)، إذ يتشابه معهما كثيرًا، ويعتمد على بيع المستقلين لخدماتهم المصغرة أيضًا، لكنه يتميز عن شبيهَيه بأنَّ سعر الخدمة يمكن أن يكون أكثر من خمسة دولارات، وعمولة الموقع تصل إلى 20%.
رابط الموقع: http://www.khdmty.com

  • نبش

يوفر موقع (نبش) الربط بين المستقلين وأصحاب الأعمال عبر ضمِّهم في سوق عملٍ افتراضية ضخمة تحتوي على الآلاف من أصحاب المشروعات والمستقلين، وهو يتميَّز بالبساطة والسرعة، كما أنك تستطيع من خلاله تقديم سعر ساعة العمل الخاصة بك.
كل ما عليك عمله هو التسجيل وملء البيانات الخاصة بك كاملة، وبمجرد تأكيد حسابك ستستطيع الفوز بالوظائف من خلال دعوتك لتقديم عروضٍ على المشروعات، وبمجرد أن يقبل العميل عرضك تبدأ عملية المناقشة لإنجاز العمل بشكلٍ مثالي.
رابط الموقع: https://www.nabbesh.com/ar/

مواقع أجنبية للعمل عن بعد

  • Up Work

يُعدُّ موقع (Up Work) من أكبر المواقع الأجنبية للعمل عن طريق النت، إذ يحتوي على ما يفوق مليونًا ونصف من المستقلين وأصحاب المشروعات من كل دول العالم، وبذلك يوفر فرصًا كبيرة للجميع في العمل.
ويعمل الموقع من خلال عرض أصحاب الأعمال لمشروعاتهم، كي يقدم المستقلون بعد ذلك العروض والخطط عليها، وهو من أفضل مواقع العمل الحرِّ العالمية ويُعدُّ أهمها على الإطلاق.
رابط الموقع: https://www.upwork.com

  • Freelancer

على عكس كثيرٍ من مواقع العمل الحرِّ الأخرى، يتيح لك موقع (Freelancer) أن تتنافس مع المستقلين الآخرين كي تثبت مهاراتك وتُظهر خبرتك الحقيقية.
يحتوي الموقع على آلاف المشروعات التي يمكنك التوغل بها وتقديم العروض عليها، مثل البرمجة والتصميم والترجمة.
رابط الموقع: https://www.freelancer.com

  • Fiverr

يُعدُّ موقع (Fiverr) هو المفضل إلى الآن، فهو يشبه موقع (خمسات) إلى حدٍّ بعيد، لكنه أضخم بكثيرٍ منه، ويحتوي على الكثير من العملاء.
يمكنك أن تقدم عليه أي شيءٍ تجيده، حرفيًّا أي شيء، فسوف تجد عليه أشخاصًا يقدمون خدماتٍ مثل التحدُّث معك لبعض الوقت مقابل خمسة دولارات، أو حتى كتابة اسمك على لافتةٍ بإحدى الغابات ويرقصون وهم يحملونها.
رابط الموقع: https://www.fiverr.com

  • People per Hour

فقط سجِّل بحسابٍ قوي وابدأ في البحث عن فرص عملٍ مناسبة من خلال وضع السعر الخاص بك لكلِّ ساعة.
ويوفر موقع (People per Hour) الكثير من مجالات العمل، مثل التصميم والترجمة والبرمجة.
رابط الموقع: https://www.peopleperhour.com/

  • iFreelance

يُعدُّ موقع (iFreelance) أحد المواقع الشبيهة بموقع (Up Work)، إذ يقدم مجموعةً من الفرص التي تضم مجالاتٍ عديدة، مثل التصوير والكتابة والتسويق.
ويتميَّز الموقع بسُهولته وسرعة البحث عليه.
رابط الموقع: https://www.ifreelance.com/

المراجع

  1. The 15 Best Freelance Websites to Find Jobs
  2. Top 25 Freelance Websites to Find Work in 2019
1056 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018