اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

الهند بلاد السحر و العجائب

الهند بلاد السحر و العجائب

عندما نتحدث عن الهند نتحدث عن السحر والجمال والمنظر الخلابة وكذلك الحضارة القديمة والآثار مثل تاج محل، فالهند هي ثاني أكبر شعوب العالم من حيث تعداد السكان، ويعد هذا أحد الأسباب الرئيسية لانتشار العادات والتقاليد الغريبة والمختلفة عن أي مكان في العالم وقد صنفت الهند على أنها واحدة من البلاد الأكثر غرابة في المتقدات والعادات التي قد توصف بعضها بالبدائية على الرغم من التقدم والسباق التكنولوجي في جميع أنحاء العالم.

مهرجان للضرب بالعصا

تشتهر الهند بالعديد من المهرجانات المختلفة والمتنوعة فالهند عامة تتسم بالبهجة وحب الألوان لذلك يوجد مهرجان خاص للتراشق بالألوان وآخر للضرب بالعصا ولكن ليس للرجال بل للنساء حيث تقوم المرأة باستخدام العصا للدفاع عن نفسها في مواجهة امرأة أخرى وتنتهي الجولة بفوز إحداهما، ثم تتكرر المبارزة بين امرأتين تاليتين وهكذا.

تصدير شعر الرأس

تبلغ صادرات الهند سنويًا من الشعر ما تبلغ قيمته حوالي 415 مليون دولا، حيث يقوم الهندوس بأداء بعض الطقوس في المعابد والتي تقتضي التبرع مما يجعلهم يقومون بالتبرع بشعر رأسهم بدلًا من النقود والمجوهرات، وهنا نحن نتحدث عن ما يقرب من 40 ألف متبرع بشعره يوميًا، مما يجعل تجارة الشعر من أنشط التجارات الموجودة بالهند.

الهنود يستهلكون نصف المخزون العالمي من الخمر

فالهند تشتهر بأنها أكبر سوق للخمور على مستوى العالم ويتم استهلاك الخمور بنسبة تصل إلى 1.5 مليار لتر من الخمور في العام وهو ما يعد تقريبًا نصف المخزون العالمي من الخمر، ويعود هذا للقوانين الخاصة بالسن لاحتساء الخمور، ففي ولاية "غوا" يسمح للفتيان منذ سن الثامنة عشر باحتساء الخمور علانية، أما في ولاية "ماهرا اشترا" ففي سن الخامسة والعشرون.

أطول شبكة طرق في العالم

تمتلك الهند واحدة من أطول شبكات الطرق في العالم وتبلغ تقريبًا 4.7 مليون كم، وهو ما يعادل الدوران حول الأرض 117 مرة، كما تشتهر الهند بهطول الأمطار بشكل كبير حتى أطلق عليها المكان الأكثر بللًا في العالم حيث يسقط تقريبًا حوالي 40 ألف قدم من المطر سنويًا.

البقر في الهند ثروة قومية

حيث تمتلك الهند وحدها أعلى نسبة مخزون عالمي من البقر المنتج للألبان وذلك بنسبة 17% من المخزون العالمي، ففي الهند وحدها يوجد 45 مليون بقرة حلوب، بينما يبلغ مجموعها في جميع دول العالم 260 مليون بقرة فقط.

عقوبات غريبة

تعد الهند من أكثر بلاد العالم غرابة في الأحكام القضائية فمثلًا تم الحكم على أختين بالاغتصاب الأولى تبلغ من العمر 15 عام بينما الأخرى تبلغ 23 عام وتم الحكم عليهما بالسير عاريتين في الشارع أمام المارة واغتصابهما وذلك نتيجة لقيام أخوهما بالهروب مع امرأة متزوجة مما جعل زوجها يقوم بالإبلاغ عنه ولكن لصعوبة الوصول إليه يقوم القاضي بإصدار أغرب حكم في التاريخ على أختيه حتى يدفعا ثمن ما قام به هذا الأخ. كذلك القانون الهندي يعاقب الرجل الزاني بالحبس في حالة ثبوت الزنا عليه، أما المرأة حتى وإن ثبتت عليها جريمة الزنا لا تتم معاقبتها حسب القانون بل يكتفي بزجرها فقط.

هواء نيوديلهي الأكثر تلوثًا في العالم

وذلك حسب التقارير التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية وهو أن منطقة نيودلهي يوجد بها درجة تلوث عالية جدًا في الهواء مما يعني وجود نسبة عالية من الميكروبات التي تسبب العديد من الأمراض خاصة الأمراض الصدرية والمتعلقة بتنفس الهواء الملوث، وأيضًا العديد من الأمراض الجلدية نتيجة احتكاك الهواء الملوث بالميكروبات بالجلد، لذلك احترس عند السفر إلى نيودلهي.

طقوس دينية غريبة

في شهر ديسمبر من كل عام بالتحديد في ولاية كرناتك يتجمع الآباء فوق أسطح المعابد ويقومون على رمي أطفالهم من ارتفاع يصل إلى 200 قدم تقريبًا على أن تتلقاه الأم أو أي شخص آخر، وذلك بهدف جلب الخير والحظ لهذه الأسرة . كما أن هناك بعض المعابد في نفس الولاية لا يستطيع الفرد دخولها سيرًا على الأقدام بل يجب عليه أن يقوم بالزحف على بطنه بشكل دائري ويعتقد في ذلك أنك تنجو بنفسك من الإصابة بأي مرض جلدي عند القيام بتلك الطقوس. كذلك هناك معبد مخصص للفئران غير مسموح إطلاقًا بقتل الفئران فيه، مما يجعله مرتع للعديد من الفئران مختلفة الأشكال والأحجام ويتم تقديم الطعام لها بل ومشاركتها الطعام فهم يعتبرونها في ذلك المعبد كائن مقدس يجب توفير الحماية له.

الهند بلاد السحر و العجائب
Facebook Twitter Google
157مرات القراءة