اذهب إلى: تصفح، ابحث

برج الجوزاء

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 11 / 11 / 2018
الكاتب ايناس ملكاوي

برج الجوزاء

برج الجوزاء

ينتمي برج الجوزاء إلى مجموعة الأبراج الهوائية والتي تمتد فترتها بين الحادي والعشرين من مايو وهو شهر 5 وتنتهي في العشرين من يونيو أي شهر 6، وغالبًا ما يتصف أصحاب هذا البرج سواء كانوا من الرجال أو النساء بالطبيعة الإزدواجية أي الشخصية ثنائية الطبع والتي لا تستقر على حال، لذا يعتبر هذا البرج من أصعب الأبراج في التعامل على الرغم من البساطة الظاهرية لأصحابه والتي تخفي خلفها مزاجية كبيرة وتقلبات واضحة في الطباع والآراء والقرارات. يتوافق مولود برج الجوزاء مع كلٍ من الأبراج النارية والهوائية، ويختلف مع الأبراج الترابية والمائية بشكلٍ عام.

مميزات مواليد برج الجوزاء

يتمتع مواليد برج الجوزاء بعددٍ من المميزات الجميلة التي يمتازه بها عن غيره ومنها:

  • يمتاز برج الجوزاء بأنه حاد الذكاء وسريع البديهة في معظم جوانب الحياة المختلفة.
  • يتصف بأنه ذو شخصية قوية وقيادية قادرة على ضبط الأمور في مجال العمل والمنزل.
  • يستطيع إنجاز الكثير من الأعمال في فترة وجيزة فهو يقوم بالأعمال المنوطة به بكفاءة عالية وسرعة ملحوظة.
  • يتميز بأنه ذو طبيعةٍ مرحة وشخصية محبوبة، محاطة بالكثير من الأصدقاء، لأنه يتمتع بحس الفكاهة والبساطة والطيبة وخفة الظل، فهو ينشر السعادة والمزاح أينما تواجد ليصبح شخصية مرغوبة من الجميع.
  • يتصف مولود الجوزاء بأنه اجتماعي يرغب دائمًا في تكوين العلاقات مع كلا الجنسين ويحب أن يكون محاطًا بالكثير من الأصدقاء حوله، ويحرص على أصدقاءه ويحافظ عليهم لسنواتٍ طويلةٍ ويكره خسارتهم.
  • يُحسن مولود برج الجوزاء التعامل مع أفراد أسرته نظرًا لليونته في التعامل ومحبته الكبيرة للعائلة والأطفال وعاطفته الشديدة تجاههم، لذا يميل إلى المكوث في المنزل ومنح أفراد العائلة الاهتمام المطلوب.

عيوب مولود برج الجوزاء

  • يُؤخذ على مولود برج الجوزاء أنه متسرع في اتخاذ القرارات، ولا يعطي لنفسه فرصة جيدة قبل اتخاذها، مما يجعله يقع في الفشل مراتٍ عديدة، كما يسهل انجرافه وراء الأهواء والرغبات دون أن يفكر بالعواقب، فهو شخصية تتصف بعدم النضج وعدم الاتزان.
  • يتجنب مولود الجوزاء وجود الروتين اليومي الذي يجعله يعيش في الرتابة التي يكرهها، مما يعرّضه كثيرًا لخسارة العديد من المناصب أو الأهداف في العمل والتي تتطلب الصبر والحكمة وتستلزم وجود الروتين اليومي.
  • يتصف مولود برج الجوزاء بالقلق والتوتر الدائم في حياته العملية والأسرية، وهو دائم الحاجة إلى وجود صحبة طيبة بجواره وأسرة تحتويه وترشده وتمنحه الاحتواء والنصيحة.
  • يميل مولود الجوزاء إلى كثرة الثرثرة مما يوقعه كثيرًا في الخطأ مع المعارف والأصدقا.
  • يفتقد مولود برج الجوزاء إلى الحكمة والصبر، فهو سريع التعلق بالآخرين وسريع الانسحاب، وهو يتسرع عادةً في اختيار شريك العمر دون أن يعطي نفسه المهلة الكافية الأمر الذي يؤدي إلى كثرة المشاكل فيما بعد وحصول الفشل في أوقاتٍ كثيرة.
  • يدخل مولود الجوزاء في كثير من المشاكل في العلاقات التي يعيشها نظرًا لعصبيته الشديدة وتقلباته الكثيرة في آراءه وميوله ورغباته، وهو سطحي، متردد، وغير مستقر في حياته.

الرجل الجوزاء في الحب

يسهل على الرجل الجوزاء إيقاع المرأة في حبه، نظرًا لفصاحته الشديدة وقدرته على المغازلة وإظهار العاطفة والتودد للشريكة، وحرصه على إظهار الإهتمام بها طوال الوقت، كما أنه يميل إلى المرأة الذكية والمرحة، ويكره الرتابة في العلاقات العاطفية، لذا لا بد أن تكون شريكة حياته قادرة على التجديد في أسلوب الحب واستخدام طرقٍ تجذبه وتشعره بالانجذاب الدائم نحوها، ويخاف الرجل الجوزاء عادةً من الوقوع في الحب والدخول في علاقات عاطفية جدية، فهو يفكر بعقله أكثر من قلبه ويتوقع حدوث الملل في العلاقة الزوجية لذا يحرص على التحفظ في مشاعره الحقيقية وإخفاءها عن الآخرين، لكنه إن وقع في الحب فهو ساحر العاطفة ويحتل القلب بسرعة خصوصًا أنه يجيد استخدام الغزل والمرح واللفتات التي تسحر الأنثى وتوقعه في شباكه بسهولة.

الرجل الجوزاء في العمل

يجيد رجل الجوزاء فن التواصل والتخاطب مع كافة الناس على اختلاف أعمارهم وطباعهم، فهو متحدث جيد ولبق في التعامل، ويجيد إدارة الحوار وجذب الأنظار إليه؛ فهو يملك ثقافة كبيرة ومهاراتٍ عالية في التواصل مع زملاءه في العمل، كما أنه سريع الإنجاز ويستطيع إنهاء المهام المختلفة في سرعةٍ قياسيةٍ، كما أن لديه حضورٌ مميز وسط زملاءه فهو واثقٌ من نفسه قادرٌ على استلام المناصب العليا بسهولة إذا كان ذلك من أهدافه، ويحرص على النجاح والظهور في عمله طالما يشعر بالراحة والتحدي في بيئة العمل، لكنه إذا شعر بالملل والرتابة فإنه يفقد حماسه ومثابرته وتتراجع إنتاجيته ويضعف أداؤه.

المرأة الجوزاء في الحب

تتصف امرأة الجوزاء بأنه شخصية عاطفية سريعة التغير؛ فهي تقع في الحب سريعًا وتمل منه سريعًا أيضًا، وتكون دائمًا بحاجة رجلٍ يتناغم معها تبعًا لمزاجها، فهي تحب الرجل مرحًا في الأوقات المرحة وجادًا معها في الأمور المصيرية، وغالبًا ما يُصدم الشريك من تقلبات امرأة الجوزاء التي قد تنقلب فجأةً من حالة العشق الشديد إلى حالة البرود العاطفي والتبلد الواضح في المشاعر، وهي تواجه المتاعب في العلاقات العاطفية لأنه سريعة التقلب وكثيرة التعقيد ومتناقضة بعض الشيء، وهي امرأةٌ تحب المغازلة الكثيرةواللفتات المتكررة لو كانت بسيطة، وتهوى معرفة أدق التفاصيل عن شريكها في الحب وذلك لأنها شديدة الاهتمام به.

المرأة الجوزاء في العمل

تجيد امرأة الجوزاء الوظائف والأعمال التي تتطلب تحديًا كبيرًا، وتنفر من الوظائف المملة الرتيبة الخالية من التجديد، وهي تحسن إقناع الآخرين بسهولة نظرًا لذائها مهاراتها في التواصل، وتحب التعامل مع جموعٍ من الناس كالمسارح أو منصات العرض وما شابه، وهي تصلح أيضًا للمهام والوظائف التي تتطلب مهاراتٍ عالية في التواصل والإقناع وإجراء الإتصالات الكثيرة.

400 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018