اذهب إلى: تصفح، ابحث

تجربتي مع بذور الشيا والماء

التاريخ آخر تحديث  2020-08-23 17:09:11
الكاتب

تجربتي مع بذور الشيا والماء

السمنة من الأمراض التي يعاني منها الكثير، وتجربتي مع بذور الشيا والماء ساعدتني في التخلص من الوزن الزائد في وقت قليل، كما أنها تكون من الطرق الآمنة فهي نبات طبيعي.

ما هي بذور الشيا

بذور الشيا تكون من المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكثير من الأمراض، وتكون بذور الشيا متواجدة باللون الأسود وأيضًا اللون الأبيض والجدير بالذكر أن تلك البذور يتم استخراجها من نبات أسباني يسمى القصعين، ومن خلال تجربتي مع بذور الشيا والماء تأكدت من فعاليتها في خسارة الوزن الزائد. تكون بذور الشيا من النباتات التي تنمو في الأماكن الصحراوية، لذا فهي تنمو بكثرة في المكسيك، حيث أنها تمتلك مساحات كبيرة من المناطق الصحراوية، وتكون تلك البذور من النباتات الحولية فهي تنتمي إلى الفصيلة الشفوية، وقد يصل ارتفاع تلك النبتة إلى حوالي متر ويتم الحصول على زيت الشيا من عملية عصر البذور. موقع مقالات يعرض اليوم من خلال تلك المقال فوائد بذور الشيا للتخلص من الوزن الزائد في وقت قليل، كما أنه يعرض مجموعة من الفوائد التي تقدمها تلك البذور الرائعة للحفاظ على صحة الجسم وهذا ظهر بالفعل من واقع تجربتي مع بذور الشيا والماء.

كيفية استعمال بذور الشيا للتخلص من الوزن

  • يمكن تناول بذور الشيا بأكثر من طريقة فيمكن إضافتها بعد طحنها إلى أطباق سلطة الخضار التي يتم تناولها بشكل يومي.
  • كما يمكن عمل طبق سلطة فواكه ويضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الشيا فهي لا تسبب تغيير مذاق باقي المكونات.
  • يتم استعمال بذور الشيا كبديل لجميع الحبوب الكاملة، أو تضاف إلى كوب الحليب ويكون وجبة فطور مميزة.
  • كما يمكن استعمال بذور الشيا من خلال وضعها على جميع المخفوقات والعصائر الطبيعية.
  • تناول بذور الشيا يمكن من خلال إضافة ملعقتان كبيرتان منها في كوب من الماء وتترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تذوب في الماء.

طريقة مشروب الليمون مع بذور الشيا

يتم إضافة عصير الليمون إلى بذور الشيا لتعزيز فوائده في التخلص من الوزن الزائد، فهو يكون من المشروبات الصحية التي تفيد الجسم بشكل عام. المكونات 1.ملعقة كبيرة من بذور الشيا. 2.ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. 3.نصف كوب من الماء. 4.كوب عصير ليمون طازج. طريقة التحضير

  • يتم إحضار وعاء مناسب لهذا الغرض ويوضع به نصف كوب الماء وينقع به ملعقة بذور الشيا.
  • يجب أن يترك بذور الشيا منقوعة في الماء لمدة لا تقل عن ساعة كاملة حتى تذوب وتختلط بالمياه ويتم الاستفادة منها بالطريقة الصحيحة.
  • قومي بعد ذلك بوضع ملعقة عسل النحل في كوب عصير الليمون الطازج واخلطيهم جيدًا.
  • استمري في التقليب حتى تتجانس المكونات، ويضاف لهم الشيا المنقوعة في الماء واستمري في التقليب حتى تمام التجانس.
  • يجب أن يتم تناول هذا المشروب بشكل يومي ويكون الوقت المناسب له قبل تناول وجبة الفطور أي على معدة خالية من الطعام للحصول على نتائج فورية.

أهم فوائد بذور الشيا للجسم

  • بذور الشيا تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم مثل الأوميجا 3 وهي التي تحافظ على نضارة البشرة وتحارب جميع علامات الشيخوخة التي تعاني منها السيدات مع التقدم في السن.
  • كما أن بذور الشيا تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تعمل على مساعدة الأمعاء وجعلها تتحرك بالصورة الطبيعية.
  • تكون بذور الشيا من المواد التي تساعد في علاج عسر الهضم، كما أنها تحتوي على قدر عالي من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من نشاط الأجسام الحُرة وتظهر بالأمراض السرطانية.
  • تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد في بناء عضلات قوية، وهذا يساعد في محاربة ترهل العضلات وقت فقدان الوزن الزائد.
  • تكون بذور الشيا من أهم مصادر الزنك الذي يساعد المرأة في الحصول على شعر لامع وناعم وخالي من التجاعيد.
  • تحتوي بعض أنواع بذور الشيا على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي بدورها تعمل على زيادة مستوى البروتين مرتفع الكثافة، وهو ما يُعرف بالكوليسترول الغير الضار في الدم.
  • بذور الشيا من المواد التي تحتوي على الكالسيوم بنسب عالية وهذا يساعد في الحصول على عظام قوية وأسنان مقاومة للتسوس، وبالإضافة إلى ذلك يدخل الكالسيوم في بناء العضلات.
  • تقليل بذور الشيا فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السكتات الدماغية والأزمات القلبية.

ما هي أضرار تناول بذور الشيا بكثرة

الحساسية يعاني بعض الناس من الحساسية ضد بذور الشيا وتظهر عليهم بعض الأعراض وهي الإصابة بالإسهال وأيضًا الرغبة في حكة الشفتين وكذلك اللسان، كما يعاني البعض من نوبات القيء المستمرة. الاختناق قد تُعرض بذور الشيا البعض إلى نوبات اختناق وخصوصًا إذا كانت جافة غير مطحونة، ويكون هذا بسبب قدرتها العالية على امتصاص السوائل الزائدة في الجسم، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من صعوبة البلع الابتعاد عن تناول بذور الشيا سواء جافة أو مطحونة.

اضطرابات في الجهاز الهضمي

بذور الشيا تكون من المواد التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ويتسبب ذلك في إحداث عُسر هضم، لذا يجب توخي الحذر والحرص على عدم تناول كميات كبيرة من بذور الشيا لتفادي حدوث أضرار للجهاز الهضمي.

سرطان البروستاتا

يجب على الرجال الذين يعانون من وجود التهاب أو أي مرض يتعلق بالبروستاتا الابتعاد عن تناول بذور الشيا، حيث أن تلك البذور عند تناولها بكثرة تعرض الرجال إلى خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.

مرات القراءة 185 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018