اذهب إلى: تصفح، ابحث

حساب أيام التبويض للحمل بولد

التاريخ آخر تحديث  2020-08-03 01:18:11
الكاتب

حساب أيام التبويض للحمل بولد

يرغب الكثيرون في الحمل بولد لذا يتساءلون عن كيفية حساب أيام التبويض للحمل بولد حيث يوجد بعض الدراسات التي قد أشارت أن ممارسة العلاقة الحميمة في أيام محددة من التبويض من الممكن أن تساعد على الحمل بولد.

طريقة حساب أيام التبويض للحمل بولد

لقد وجدت دراسات كثيرة تشير إلى أنه يوجد أيام تبويض معينة للحمل بولد وأن ممارسة العلاقة في هذه الأيام من التبويض يساعد على الحمل ببنت وعلى الرغم من أن هذه النتائج غير مؤكدة ولكن هذه الطريقة قد نجحت مع الكثير من النساء، ولهذا سوف يقوم موقع مقالات بتوضيح أيام التبويض للحمل ببنت وكيفية حساب أيام التبويض للحمل بولد.

وقد قام لاندروم شيتلس الطبيب المشهور بإجراء بعض الدراسات، كما أنه يكون صاحب كتاب اختيار جنس الجنين فقد قال أنه من الممكن أن يتم زيادة فرص الحمل بولد لو حدث الجماع في موعد قريب جدًا من أيام التبويض وذلك لأن الرجل ينتج اثنين نوع من الحيوانات المنوية التي تختلف في الكروموسوم. فيوجد بعضهم يحمل الكروموسوم x وهذا النوع يكون هو المسؤول عن الحمل ببنت والبعض الآخر يكون يحمل الكروموسوم y الذي يكون مسؤول عن الحمل بولد.

ووفقًا للدراسات التي قد قام بإجرائها فإن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم y يكون هذا الحيوان أصغر وأضعف ويموت بسرعة عن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم x ولكنه يكون أسرع في الحركة. ولكن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم x فهو يكون قوي وكبير ولكنه بطيء في الحركة لذا فإن حدوث الجماع في وقت قريب من التبويض يساعد على تلقيح الحيوان المنوي والبويضة أولاً وهذا يعمل على زيادة فرص الحمل بولد.

لكن لو حدث الجماع بعيدًا عن أيام التبويض فسوف يموت الحيوان المنوي y ويظل الحيوان المنوي x عند قناة فالوب ينتظر البويضة لكي يقوم بتلقيحها ولهذا فلو أراد أن يكون الحمل بولد فيجب أن يتم ممارسة العلاقة الحميمة قبل موعد التبويض بحوالي يوم أو يومين على الأكثر. ولكن لو كانت أيام التبويض هي 25 و26 و27 من يناير فإن أيام التبويض للحمل بولد سوف تكون 23 و24 من شهر يناير.

أيام التبويض للحمل ببنت

بعد أن تعرفنا على كيفية حساب أيام التبويض للحمل بولد فيجب أن نتعرف أيضًا على أيام التبويض للحمل ببنت وذلك سوف يكون بناءًا على نظرية شيتال بأنه لو حدث الجماع بعيدًا عن أيام التبويض فسوف يموت الحيوان المنوي y ويظل الحيوان المنوي x لكي يقوم بتلقيح البويضة وذلك يعمل على المساعدة على زيادة فرص الحمل ببنت.

فلو كنت ترغبين بالحمل ببنت فمن الأفضل أن يتم ممارسة العلاقة الحميمة قبل التبويض بحوالي ثلاثة أيام فلو كانت أيام التبويض هي 27 و26 و25 من شهر يناير فيجب أن يتم الجماع في 22 يناير لكي تكون هناك فرصة كبيرة في الحمل ببنت.

أفضل الشهور للحمل بولد

بعد أن تعرفنا على كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد فيجب أيضًا أن نتعرف على أفضل الشهور للحمل بولد ولم يتوقف الأمر فقط على تحديد أيام التبويض لكي يتم زيادة فرص الحمل بولد أو ببنت.

ولكن هناك بعض الدراسات التي قد توجهت إلى تحديد أي الشهور التي يكون بها احتمالية كبيرة للحمل بفتاة وأي الشهور التي يكون بها احتمالية كبيرة للحمل بولد.

ووفقا لهذه الدراسات التي تم إجراؤها والتي قامت بإجرائها فريق من الباحثين في إيطاليا بأن شهور الخريف وخاصة شهر أكتوبر يكون به فرصة كبيرة للحمل بولد ولكن شهور الربيع وخاصة شهر أبريل يكون من أنسب الشهور للحمل ببنت.

وقد تم تفسير هذا الأمر من قبل الباحثين بأن درجات الحرارة تؤثر كثيرًا على نوع الحيوان المنوي الذي يقوم بتلقيح البويضة وبالتالي فإن هذه الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم y تقوم بتلقيح البويضة في درجات الحرارة المنخفضة بشكل أكبر.

طرق للحمل بولد

بعد أن تعرفنا على طريقة حساب أيام التبويض للحمل بولد، فيجب أيضًا أن نتعرف على طرق الحمل بولد حيث توجد الكثير من الطرق المجربة للحمل بولد وذلك يكون عن طريق استخدام الأدوية الهرمونية أو من خلال استخدام الغسول الحمض حيث تعد هذه الطريقة من الطرق المنتشرة كثيرًا بين النساء.

وهذا الغسول يستخدم في غسل المهبل، كما أنه يتوفر كثيرًا في الصيدليات ويتكون هذا الغسول من بيكربونات الصوديوم ويتم استخدامه لعمل دش مهبلي قبل أن يحدث الجماع بحوالي نصف ساعة. والحكمة من هذا الوسط الحمضي للمهبل بأن المهبل الذي يكون ذو وسط حمضي يجعل المهبل خالي تمامًا من البكتيريا والالتهابات الضارة.

ومن الممكن أن يتم استخدام الغسول الحمضي للمهبل ويتحول الوسط الحمضي به من حمضي إلى قلوي، كما أنه يساعد على بقاء الحيوانات المنوية ولكن يكون المهبل عرضة للكثير من أنواع البكتيريا والفطريات.

كما يجب أن يتم التركيز على أنواع معينة من الأطعمة وأن يتم الابتعاد عن كل مشتقات الألبان بكل أنواعها مع التركيز على تناول العصائر الطبيعية كعصير البرتقال وغيرهم وأن يتم الرجوع إلى العلاج الطبيعي عن طريق الأعشاب.

مرات القراءة 101 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018