اذهب إلى: تصفح، ابحث

طريقة استعمال زيت النعناع للقولون

التاريخ آخر تحديث  2020-08-23 17:12:51
الكاتب

طريقة استعمال زيت النعناع للقولون

يعتبر زيت النعناع من المواد الطبيعية والتي تعالج الكثير من الأمراض، وإليك طريقة استعمال زيت النعناع للقولون، حيث أن التهاب وعصبية القولون من الأمراض الحديثة وشائعة الانتشار في عصرنا الحالي.

ما هو زيت النعناع

يكون زيت النعناع عبارة عن مادة تستخلص من عشبة النعناع الطازجة، ويمكن استخلاصها بالمنزل دون الشعور بعناء، كما أنها تتواجد في الأسواق بكثرة حيث أن له العديد من الفوائد ومن أهمها علاج القولون ولكن هل تعلم طريقة استعمال زيت النعناع للقولون. موقع مقالات اليوم يعرض لنا طريقة استعمال زيت النعناع للقولون بكل سهولة في هذا المقال، كما أنه يكشف الستار عن الفوائد التي لا حصر لها في هذا الزيت الرائع، حيث أنه يكون من الزيوت التي استخدمت على مر العصور.

ما هي فوائد زيت النعناع

  • يكون من الزيوت التي تعمل على التقليل من التوتر والقلق العصبي، لذا ينصح به دومًا في حالة التعرض للضغوط النفسية والعصبية.
  • كما أن يجب التعرف على طريقة استعمال زيت النعناع للقولون، فهو يكون المعالج الأول لالتهاب القولون ويهدي القولون العصبي بشكل كبير.
  • يدخل زيت النعناع في معالجة الكثير من مشاكل البشرة بشكل فعال، لذا ينصح به لأصحاب البشرة الجافة، فهو يحتوي على مادة المنتول التي تنعش البشرة بشكل كبير.
  • زيد زيت النعناع من قوة الجهاز المناعي بطريقة فعالة، لذا يتم تناوله في حالات نزلات البرد الحادة.
  • يمكن استعمال زيت النعناع في حالة عسر الهضم التي تؤدي إلى التهاب القولون لذا تكون طريقة استعمال زيت النعناع للقولون من الأمور الهامة للغاية.
  • مادة المنتول التي يحتويها زيت النعناع يكون لها تأثير فعال في القضاء على قشرة الشعر، فهي تعمل على تطهير فروة الرأس من البكتريا المسببة لظهور قشرة الشعر.
  • كما يمكن استعمال زيت النعناع بإضافته لمياه الاستحمام، وهذا يزيد من نشاط الجسم ويخلصه من الشعور بالكسل، كما أنه يمد الجسم بالرائحة المنعشة التي تدوم في الجلد طويلاً.
  • يتم استعمال زيت النعناع في تدليك المنطقة المصابة بالالتهاب وهذه تكون طريقة استعمال زيت النعناع للقولون، كما أنه يستخدم كمساج لتدليك المفاصل التي تعاني من التهاب.
  • يحارب زيت النعناع الجراثيم الموجودة في الفم، وبهذا يعمل على إزالة جميع الروائح الكريهة من الفم ويحافظ على سلامة اللثة من الالتهاب الذي يسبب النزيف.

ما هي طريقة استعمال زيت النعناع

زيت النعناع يعمل على علاج حالة عسر الهضم، كما أنه يساهم في التقليل من أعراض القولون العصبي وفي هذه الحالة يتم وضع بعض القطرات من زيت النعناع على كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول باستمرار حتى نحصل على نتيجة باهرة. طريقة استخلاص زيت النعناع في المنزل المكونات 1. ربطة من أوراق النعناع الطازج. 2. زيت نباتي حسب الرغبة. طريقة التحضير

  • يتم إحضار زيت نباتي حسب الرغبة ولكن بشرط أن يكون من نوع جيد للحصول على زيت نعناع متميز، ويترك جانبًا.
  • يتم إحضار ربطة النعناع والقيام بتنظيفها بعناية للتخلص من الشوائب التي تحتويها أعواد النعناع، وبعد ذلك يتم غسلها تحت الماء الجاري أكثر من مرة حتى تصير نظيفة.
  • يتم فرد أعواد النعناع حتى تجف من المياه تمامًا، وبعد ذلك تقومي بفصل الأوراق عن الأعواد.
  • يجب الآن أن تحضري وعاء زجاجي حتى يتم من خلاله ملاحظة لون الزيت وقت التحول، وضعي به أوراق النعناع النظيفة والخالية من المياه.
  • صبي عليه بعد ذلك الزيت النباتي حتى يغمره تمامًا، ويتم غلق الغطاء مع مراعاة إحكام الغلق والحرص على عدم تخلل الهواء بداخله حتى لا يفسد.
  • يتم ترك أوراق النعناع مع الزيت لمدة لا تقل عن أسبوعين بشرط وجودها في مكان دافئ مع ملاحظة تغيير لون الزيت دون فتح الغطاء إلا بعد مرور المدة.
  • بعد انتهاء المدة يجب أن تقوم بإزالة أوراق النعناع من الزيت وتصفيته بطريقة جيدة، وبهذا يكون تم الحصول على زيت نعناع بأسهل الطرق في المنزل.

أعشاب تساعد في علاج القولون

شاي النعناع يكون شاي النعناع من الأعشاب الشهيرة في التخلص من آلام القولون لما به من خصائص فعالة في القضاء على الكثير من الالتهابات ومن أهمها التهاب القولون. شاي الشمر يكون هذا الشاي فعال في التخلص من الغازات التي تسبب الانتفاخ والشعور بعدم الراحة، كما أن تراكم الغازات يكون أحد أعراض القولون العصبي، ويعد شاي الشمر من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وجعلها تنبسط وبهذا يكون فعال في علاج الامساك. كما أن هذا الشاي يعمل على علاج حالات التلبك المعوي، ويمكن الاستعانة به مع نبات الكركم في التخلص من جميع أعراض القولون العصبي في خلال ثلاثين يومًا، ويمكن استعماله منفرد بوضع ملعقتان كبيرتان من الشمر المطحون على كوب من الماء المغلي ويترك حتى يبرد ويُشرب في المساء. شاي اليانسون يكون أيضًا شاي اليانسون من المشروبات التي تحتوي على مواد مهدئة لذا فهو يعمل على تقليل التوتر والقلق العصبي، كما يمكن استعمال زيت اليانسون في العلاج من الإمساك وعسر الهضم وهذا أعراض مرض التهاب القولون أو القولون العصبي. شاي الكركم يكون الكركم من النباتات التي تعالج القولون العصبي ويمكن استعمالها عن طريق تناول الأقراص، أو يكون الاستعمال عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم على كوب من الماء المغلي ويترك حتى يختلط الكركم بالماء وتناوله باستمرار للتخلص من أعراض القولون العصبي في فترة قليلة.

مرات القراءة 206 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018