اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد التفاح الأخضر

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 12 / 02 / 2019
الكاتب فراس اشرم

فوائد التفاح الأخضر

هل التفاح الأخضر مفيد للصحة

كافة أنواع التفاح على اختلاف أشكالها وألوانها لها فوائد صحية جمة، قد لا تختلف فوائد التفاح الأخضر عن باقي أنواع التفاح بشكل كبير، ولكن الشيء الذي يجعل التفاح الأخضر مميزاً، هو أنّه يحتوي على كثافة غذائية عالية المستوى فهو غني بالمعادن، والفيتامينات، والبروتينات، والألياف، التي تساعد على منع حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، وتساعد على تنظيم سكر الدم، والمحافظة على مستويات الكوليسترول المفيد، والحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يحمي الجسم من السرطانات.

فوائد التفاح الأخضر

تشمل الفوائد الصحية للألياف الغذائية، والموجودة في التفاح، في أّنّها تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان القولون، كما ويساعد التفاح الأخضر على خفض مستويات الكوليسترول، وتسهيل عملية الهضم، وتقليل مشاكل الكبد، والجهاز الهضمي، كما أنه غنيٌ بمضادات الأكسدة مثل الفلافنونيد، والبوليفينول، هذه المضادات تحمي الجسم من السرطان.

يحسن صحة الجهاز الهضمي

يحتوي التفاح الأخضر على الكثير من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وزيادة نسبة التمثيل الغذائي، كما ويساعد في تسهيل حركة الأمعاء، ويُنصح بتناول تفاحة مع قشرها للحصول على كامل فوائد التفاح للجهاز الهضمي.

غني بالمعادن

التفاح الأخضر يحتوي على عدد من المعادن، مثل الحديد، والزنك، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، وما إلى ذلك من المعادن الضرورية لصحة الإنسان، فالحديد في التفاح هو أحد العناصر الضرورية لرفع مستويات الأوكسجين في الدم ويساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي، كما ويساعد الحديد في منع حدوث فقر الدم.

يساهم في تخفيض الوزن

التفاح يساعد في تخفيض الوزن، فهو يساهم في جمع الدهون من الأوعية الدموية، هذا سوف يساعد في تخفيف الوزن، كما ويحافظ التفاح على تدفق الدم بشكل سليم للقلب وبالتالي تخفيض نسبة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

يمنع سرطان الجلد

يحتوي التفاح الأخضر على فيتامين C الذي يساعد على منع تلف خلايا الجلد التي تسببها الجذور الحرة، وبالتالي تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في إعادة بناء الخلايا وتجديدها، هذا سوف يساعد أيضاً في المحافظة على بشرة صحية ونضرة، كما أن مضادات الأكسدة تحمي الكبد، وتحسن صحته بشكل كبير.

يمنع مرض الزهايمر

إن تناول تفاحة واحدة يومياً يمنع فرصة حدوث اضطرابات عصبية في سن الشيخوخة مثل مرض زهايمر.

يمنع الربو

إن تناول عصير التفاح بانتظام يمكن أن يساعد في إبعاد خطر الإصابة بمرض الربو، فهو يعتبر مضاد للحساسية.

يرفع معدل التمثيل الغذائي

عصير التفاح الأخضر هو عبارة عن كنز كبير فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن، مثل النحاس، والحديد، والبوتاسيوم، والمنغنيز، كل هذه العناصر تلعب دوراً كبيراً في المحافظة على صحة الجسم، ومن المعروف أن الحديد خصوصاً يساعد في امتصاص الأوكسجين بشكل أفضل، وهذا بدوره يعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

يدعم صحة الكبد

بالإضافة إلى كون التفاح الأخضر عامل طبيعي لإزالة السموم، فهو أيضاً يمتلك مضادات الأكسدة بكميات جيدة، هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع نمو الجذور الحرة في الكبد، وهذا بدوره يضمن أن الكبد يعمل بشكل صحيح، مع المحافظة عليه من أمراض الكبد الشائعة.

يعالج الروماتيزم

التفاح الأخضر كما ذكر أعلاه يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات المؤلمة التي تسببها الأكسدة، مثل الروماتيزم، والتهاب المفاصل، فتشير الدراسات إلى أن كبار السن الذين يعانون من مثل تلك الحالات الالتهابية يجب أن يتناولون التفاح الأخضر لتخفيف الأعراض والحد من تدهور حالاتهم.

يحسن صحة العين

عصير التفاح الأخضر هو مصدر للفيتامينات، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يمتلك القدرة على تعزيز وتحسين الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في النظر.

مفيد لصحة الهيكل العظمي

يحتوي التفاح الأخضر على الكالسيوم بنسبة جيدة، فهو يساهم في تقوية بنية العظام والأسنان والمحافظة عليها صحية، فتناول التفاح يُعدّ ضرورياً جداً للنساء وبالأخص في سن اليأس، ويجب أن يدخل التفاح ضمن النظام الغذائي اليومي لفوائده الكبيرة.

مفيد للبشرة

التفاح الأخضر ليس فقط مفيد لصحة الجسم فحسب، ولكنه أيضاً من أفضل الفاكهة التي تقدم الجمال للبشرة، فيمكن استعادة الجمال من خلال التفاح الأخضر، حيث يساعد على تنظيف البشرة وهذا بسبب احتوائه على فيتامينات A وB وC، وكذلك فيتامين E، مما يعني أنها سوف تساعد في المحافظة على البشرة البرّاقة والمنتعشة، يمكن للتفاح الأخضر التحكم بأمراض الجلد من خلال تناوله فهو يعالج الطفح الجلد أيضاً.

مفيد للشعر

التفاح الأخضر ليس فقط مفيد للبشرة ولكن للشعر أيضاً، فيمكن استخدام مزيج من أوراق التفاح الأخضر مع ثماره وتطبيقها على فروة الشعر من أجل معالجة حالات القشرة، ومن الممكن عصر التفاح الأخضر وتدليكه بهدوء على فروة الرأس لمعالجة الفطريات، إن غناء التفاح الأخضر بالفيتامينات والمعادن يجعله علاجاً طبيعياً لمشكلة بطء نمو الشعر، فإن تناول عصير التفاح بشكل منتظم يساعد على تعزيز نمو الشعر، كما ويمكن أن يساعد عصير التفاح الأخضر في تقوية الشعر وجعله غزيراً.

هل التفاح الأخضر أكثر فائدة من الأحمر

الاختلافات بين الأخضر والأحمر صغيرة، ولكن التفاح الأخضر يحتوي على مجموعة أكبر من العناصر المغذية من التفاح الأحمر، حيث تحتوي تفاحة خضراء صغيرة على:

  • 21 جرام من الكربوهيدرات.
  • 5 جرام من الألياف الغذائية.
  • 4 غرام من البروتين.
  • 5 مللي غرام من الحديد.
  • 6 ملغ من فيتامين ج.

أما تفاحة حمراء صغيرة فتحتوي على

  • 22 غرام كربوهيدرات.
  • 5 غرام من الألياف الغذائية.
  • 4 غرام من الحديد.
  • 20 ميكرو غرام من فيتامين أ.
  • 4.8 ملغ من فيتامين ج.

المراجع

  1. caloriebee: 10 Health Benefits of Green Apples
  2. stylecraze: Top 26 Amazing Benefits Of Green Apples For Skin, Hair, And Health
182 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018