اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد التين مع زيت الزيتون

التاريخ آخر تحديث  2019-02-12 06:22:24
الكاتب

فوائد التين مع زيت الزيتون

التين وزيت الزيتون

ورد ذكر شجرتي التين والزيتون المباركتين في القرآن الكريم لعظيم فائدتهما لجسم الإنسان، ويعتبر التين من أشهى أصناف الفواكه الموسمية التي تنمو في فصل الصيف، وهي ذات مذاقٍ حلوٍ ولذيذٍ، لذا يتناول عشّاقه التين المجفف لتوافره في جميع الفصول ولاحتوائه على جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم بل قد يفوق التين الطازج في نسبة مضادات الأكسدة والألياف النباتية فيه، وينطبق الأمر على زيت الزيتون المستخرج من شجرة الزيتون المباركة والذي أثبت فعاليته في علاج الكثير من المشاكل الصحية واستخدامه في صناعة الكثير من المأكولات ومواد التجميل الخاصة بالبشرة والشعر، وفي تناول التين مع زيت الزيتون فوائد عديدة للجسم، وسيتم التعرف فيما يلي على القيمة الغذائية لكلٍ من التين والزيتون، بالإضافة إلى فوائد التين مع زيت الزيتون.

القيمة الغذائية للتين وزيت الزيتون

يحتوي التين العادي أو المجفف على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل: الكربوهيدرات والسكريات والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والألياف ومضادات الأكسدة والدهون والبروتين، أما زيت الزيتون فهو غني بالاحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والبروتين والدهون غير المشبعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول النافع في الجسم.

فوائد التين مع زيت الزيتون

إن تناول التين العادي أو المجفف مع زيت الزيتون بشكلٍ منتظم يقوّي الجسم ويساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية فهو خليطٌ ذو فوائد جمّة أهمها ما يلي:

  • يفيد تناول التين مع زيت الزيتون في تحسين حركة الامعاء ومنع الإمساك المزمن، لغناهما بالألياف حيث يتم نقع سبع حبات من التين المجفف في كمية من زيت الزيتون مع عدد قليل من شرائح الليمون، ثم يُغطّى الخليط ويُترك ليومٍ كامل، وبعدها يُصفى التين من الزيت ويُؤكل حبة واحدة يوميًا على الريق.
  • يعمل التين مع زيت الزيتون على تقوية العظام والمفاصل، وعلاج التهابات المفاصل الروماتيزمية والتخلص من آلامها وتورماتها بشكلٍ نهائي، كما أن هذا الخليط يرفع نسبة فيتامين د ويحمي من هشاشة العظام وتكسرها السريع، حيث أن التين وزيت الزيتون يحتويان على نسبٍ مرتفعة من الكاليسيوم ومضادات الإلتهاب مما يساعد على منع تكسر وضعف نسيج العظم وزيادة كثافة العظام وتقويتها على المدى الطويل.
  • يحمي تناول التين مع زيت الزيتون من الكثير من الأمراض المزمنة مثل السمنة المفرطة ومرض السكري، بالإضافة إلى فعاليته العالية في خفض ضغط الدم المرتفع، وأمراض تصلب الشرايين ومشاكل القلب، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة والمركبات الفينولية التي تقوم بدورها في خفض نسب الكوليسترول الضار في الجسم ورفع مستوى الكوليسترول النافع وكذلك غناه بالبوتاسيوم الأمر الذي يزيد من توسع الشرايين والأوردة مما يحمي من ارتفاع ضغط الدم، ويمنع حدوث الجلطات والسكتات القلبية والدماغية.
  • يمنع تناول التين مع زيت الزيتون نمو الشوارد الحرة والخلايا الخبيثة المسببة للسرطان، وخاصة سرطان القولون لاحتواء كلٍ من التين وزيت الزيتون على الألياف ومضادات الأكسدة بنسبٍ عالية وهي تقضي على الخلايا الخبيثة وتوقف نموها السريع داخل الجسم لاحتواء الخليط على مادة التاموكسيفين.
  • يعمل هذا الخليط على تحسين صحة البشرة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يحمي الجلد من التشققات المزعجة ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نضارةً وشبابًا وأقل عيوبًا، وذلك لغنى هذا الخليط بمضادات الاكسدة وفيتامين ه، إذ أن هذا تناول التين مع زيت الزيتون ينعم البشرة ويرطبها ويساعد على تفتيحها طبيعيًا وخاصة إذا تم خلط التين وزيت الزيتون مع الشوفان والزنجبيل لعمل ماسكٍ طبيعي، حيث أن تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيًا يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها.
  • يحسّن من عملية الأيض" التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات في البطن والإمساك وعسر الهضم، ويزيد الشعور بالشبع وامتلاء المعدة مما يساعد في خفض الوزن وعلاج السمنة.
  • يقوّي الجسم بشكلٍ عام ويفيد في زيادة النشاط والحيوية ومنع الشعور بالخمول والتعب، لغناه بالمعادن الأساسية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • يعالج فقر الدم "الأنيميا" ويزيد نسبة الهيموجلوبين في الدم لغناه بالحديد والفيتامينات.
  • يساعد في تقوية الشعر ومنع تلفه وتساقطه، كما يحمي الأسنان من التسوس والتكسر، إضافة إلى فائدته في تقوية الأظافر ومنع تكسرها.
  • يعمل على تحسين الحالة النفسية للإنسان وخاصة للنساء خلال فترة سن اليأس، فهو يمنع الشعور بالحزن والاكتئاب ويعمل على تعدين المزاج والشعور بالراحة والسعادة، كما يعمل على تهدئة الأعصاب والحد من العصبية المفرطة.
  • يفيد في علاج الكثير من مشاكل الحساسية بجميع أنواعها.
  • يساعد الأطفال على تسريع النمو وتقوية أجسامهم وحمايتهم من النحافة المفرطة والضعف العام، لأن الخليط غني بالسعرات الحرارية المفيدة لتقوية الجسم النحيل.
  • يعالج التين مع زيت الزيتون آلام العمود الفقري ومختلف مفاصل الجسم إذا تم استخدامه كلبخات مباشرة على أماكن الألم، وذلك بخلط التين مع الصنوبر مع زيت الزيتون ثم وضع الخليط فوق مكان الألم من المساء وحتى الصباح.
  • يعمل خليط التين مع زيت الزيتون في علاج مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال وزيادة القوة الجنسية العامة، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الإنتصاب للعضو الذكري وتأجيل عملية القذف السريع، كما يساعد على زيادة السائل المنوي وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيطها ومنع تشوهاتها، الأمر الذي يسرع في الإنجاب ويعالج مشاكل العقم الذكوري، كما يساعد هذا الخليط على حماية غدة البروستاتا من التضخم وسرطان البروستاتا، كما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية وتحسين ضخ الدم إلى الخصيتين والقضيب.
مرات القراءة 1231 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018