اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد الثوم مع الزبادي

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 12 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

فوائد الثوم مع الزبادي

الثوم مع الزبادي

خليط الثوم مع الزبادي يُعتبر خليطاً مميزاً وفريداً من نوعه، لأن تناوله يعود على صحة الجسم بالعديد من المنافع. في هذه المقالة سوف يتم التعرف على فوائد الثوم مع الزبادي التي يقدمها لصحة الجسم، وكيفية تحضير هذا الخليط المميز للاستمتاع بمذاقه الجميل والاستفادة من فوائده.

فوائد الثوم مع الزبادي للصحة العامة

في الحقيقة فإنّ هذا الخليط يُعتبر مصدراً مهماً للعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليه الجسم لحمايته من العديد من الأمراض أو علاج لبعض المشكلات التي تصيب صحة الجسم، وهو خليط مناسب جداً لكل من الكبار والصغار على حد سواء، وفيما يلي عرض لأهم الفوائد التي يقدمها هذا الخليط لصحة الجسم بشكل عام.

  1. يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها مثل فيتامين b12، والفسفور، والزنك، واليود، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والعديد من مضادات الأكسدة. جميع هذه العناصر مهمة جداً لجميع أجهزة الجسم وتعزز من عملها بشكل كبير.
  2. مفيد لصحة النساء الحوامل وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من الإصابة بالتشوهات.
  3. يحارب الخلايا الفاسدة مما يحمي الجسم من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات، وهذا بفضل احتوائه على العديد من المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تهاجم الخلايا السرطانية.
  4. يُعتبر خليط الثوم مع الزبادي مُنشطاً طبيعياً للجهاز المناعي مما يعزز من صحة الجسم بشكل عام ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  5. هذا الخليط يُعتبر مضاد حيوي طبيعي للجسم، ويكسب الجسم العافية والصحة.
  6. تناول الثوم مع الزبادي يحمي الجسم من الإصابة بالأنفلونزا، ونزلات البرد، كما يُعتبر طار للبلغم، وعلاج فعال لالتهابات الحلق.
  7. مُفيد في علاج السعال والرشح.
  8. خليط الثوم بالزبادي يقي من الإصابة بهشاشة العظام، وفعال في علاج التهابات المفاصل المزعجة.
  9. خليط مفيد جداً في تخليص الجسم بسرعة من السموم المتراكمة فيه، مما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة العامة للجسم.
  10. هذه التركيبة المفيدة فعالة في خفض معدل الكوليسترول في الدم.
  11. مفيد في وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب.
  12. يُعتبر مزيج الثوم مع الزبادي صيدلية كاملة لعلاج أغلب مشاكل الجهاز الهضمي، فهو علاج فوري وفعال للإمساك والإسهال، كما يعمل على معادلة حموضة المعدة والجهاز الهضمي، ويُسكن آلام المعدة بشكل عام، هذا بالإضافة إلى قدرته على تفتيت حصوات المرارة.
  13. تناول خليط الثوم والزبادي يطرد الغازات ويُسهل من عملية الهضم بشكل كبير.
  14. تناول خليط الثوم والزبادي بشكل منتظم فعال جداً في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، هذا بفضل احتوائه على سعرات حرارية قليلة، وتعزيزه للشعور بالشبع لفترة طويلة، فضلاً عن مدّه للجسم بالعديد من العناصر التي تساهم في حرق الدهون. لهذا يعُتبر هذا الخليط غذاء مثالي جداً أثناء فترة الرجيم.
  15. هذا الخليط مدر جيد للبول، مما يساهم في إخراج السموم من الجسم أولاً بأول.
  16. تناول هذا الخليط يهدئ الأعصاب ويساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة، كما يساعد على النوم بشكل أفضل، لهذا يُنصح بتناوله قبل النوم.
  17. بفضل احتواء هذا الخليط على نسبة جيدة من الكالسيوم، فهو مفيد في تحسين صحة القولون.
  18. مفيد للرياضيين بشكل خاص لأنه يساهم في بناء العضلات لاحتوائه على نسب عالية من كل من حمض الفوليك، والكالسيوم، والبروتين.
  19. تناول هذا الخليط بانتظام يحافظ على مستوي السكر في الدم، لأنه يحفز البنكرياس لإنتاج الأنسولين بمعدله الطبيعي الذي يحتاج إليه الجسم.
  20. خليط مفيد جداً لصحة الأسنان، فكل من الزبادي والثوم يحتويان على نسبة جيدة من الكالسيوم الضروري جداً لنمو الأسنان بشكل طبيعي، كما يحميها من الحساسية والتسوس.

فوائد الثوم مع الزبادي لصحة البشرة

  1. خليط ممتاز لمحاربة الشيخوخة وعلامات تقدم العمر التي تظهر على البشرة، كما أنه يعتبر مبيض طبيعي للبشرة، ومنقّي لها من الشوائب التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة.
  2. خليط ممتاز لوقاية البشرة من الإصابة بمرض الصدفية، وهذا بفضل مضادات الالتهاب الموجودة في الثوم.
  3. خليط الثوم مع الزبادي يُخلص البشرة من حب الشباب والبثور مما يمنح البشرة إطلاله مميزة.
  4. هذا الخليط إذا تم استخدامه كماسك للبشرة يكون فعال جداً في القضاء على الرؤوس السوداء مما يمنح البشرة إطلالة نقية خالية من الشوائب.

فوائد الثوم مع الزبادي لصحة الشعر

  1. هذا الخليط مفيد جداً للشعر كونه يحافظ على لمعان وبريق الشعر، ويزيد من كثافته، ويقوي بصلاته، هذا بفضل العناصر الغذائية الموجودة به والتي يحتاج إليها الشعر بشكل أساسي للنمو صحي.
  2. بفضل المواد المرطبة الموجودة في الزبادي، فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر وفي نفس الوقت أكثر أمان من المستحضرات الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالشعر على المدى الطويل.
  3. يمكن استخدام هذا الخليط لعلاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته عن طريق تطبيق هذه الوصفة، يتم خلط معلقتين من الزبادي مع معلقة صغيرة من الثوم المطحون، ثم يُطبق الخليط على الشعر مع تدليك الفروة الرأس بحركات دائرية خفيفة، ومن ثم يُترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع بصورة منتظمة.

طريقة تحضير خليط الثوم والزبادي

  • المكونات: 4 فصوص من الثوم، وكوب من الزبادي.
  • طريقة التحضير: يجب طحن الثوم جيداً باستخدام المدق، أو الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف إليه الزبادي، ويخلط المزيج جيداً، ثم تناوله. من الأفضل تناول هذا الخليط ليلاً قبل النوم بانتظام للاستفادة من فوائده العظيمة لصحة الجسم.
191 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018