اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد عصير التفاح الاخضر

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 17 / 02 / 2019
الكاتب حنان العمري

فوائد عصير التفاح الاخضر

التفاح الأخضر

لفاكهة التفاح أنواع وألوان عديدة منها الأحمر والأصفر والأخضر، وجميعها لها فوائد عديدة، فالتفاح بشكل عام يعتبر من الفواكه الغنية بالفيتامينات كفيتامين ج، وفيتامين ب وذلك في جميع أنواعه، كما يحتوي على كم كبير من العناصر مثل البوتاسيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز وغيرها من العناصر المهمة، وكما أنَّه غني بالقيم الغذائية والألياف والماء، ويحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية، ولكنَّ ما يميز التفاح الأخضر عن الأنواع الأخرى من التفاح أنَّه يحتوي على نسبة قليلة من السكر وعلى كمية أكبر من فيتامين أ.

ومن المعروف أنَّ الفواكه الخضراء بشكل عام لها ميزات عديدة فهي تساعد على التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب وتقوي الدم، وتحافظ على عدد كريات الدم الحمراء، وتحافظ على البصر، وتزيد من قوة العظام والمفاصل، فأكل تفاحة خضراء واحدة في اليوم تقي من الإصابة بأمراض عديدة.

ومن الممكن الاستفادة من القيم الغذائية التي يحتويها التفاح الأخضر عن طريق تناوله، أو صناعة عصير التفاح الأخضر فالبعض يفضل عصيره أكثر من تناوله مباشرة فالفائدة التي توجد في التفاح الأخضر لا تختلف عن الفائدة المتواجدة في عصيره، ومن الممكن إعداد عصير التفاح الأخضر بسهولة وذلك باتباع الطرق التالية.

إعداد عصير التفاح الأخضر

يمكن إعداد عصير التفاح الأخضر بأكثر من طريقة وذلك حسب ذوق الشخص وحسب المواد المتوفرة وجميعها لها نفس الفائدة، ومن هذه الطرق ما يلي:

عصير التفاح الأخضر مع الليمون

يُحتاج إلى حبة تفاح خضراء مفرومة فرم ناعم، وكأس ماء، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، عسل أو سكر حسب الرغبة. توضع كميع المكونات في الخلاط الكهربائي وتخلط حتى تصبح عصيراً، ومن ثم يقدم ويشرب.

عصير التفاح الأخضر مع النعناع

يُحتاج إلى حبة تفاح أخضر مغسلة ومقطعة إلى مكعبات، من الممكن زيادة عدد حبات التفاح حسب الكمية المراد إعدادها، كما يجب وجود مقدار مناسب من أوراق النعناع الطازجة، وكأس ماء، وسكر أو عسل حسب الرغبة، من الممكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومكعبات ثلج حسب الرغبة. توضع جميع المكونات مع بعضها في الخلاط الكهربائي، وتخلط للحصول على عصير ثم يقدم ويشرب، ومن الممكن تزيينه ببعض أوراق النعناع.

فوائد عصير التفاح الأخضر

فوائد عصير التفاح الأخضر الصحية

  1. يحافظ عصير التفاح الأخضر على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والبوليفينول، والبوتاسيوم، والفلافونويد، والتي تعد من أهم الفوائد التي يقدمها عصير التفاح، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول عصير التفاح الأخضر يومياً وبشكل منتظم يحسن من صحة القلب.
  2. يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم، يحافظ عصير التفاح الأخضر على مستويات الكوليسترول في الدم، وعلى صحة الشرايين والأوعية الدموية، والسيطرة على مستوى الكوليسترول طوال الوقت.
  3. يفيد الجهاز الهضمي، حيثُ يحافظ عصير التفاح الأخضر على صحة الجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وحمض الماليك والعديد من الفيتامينات الأخرى، وبالتالي فهو يسهل عملية الهضم ويساعد الأمعاء على القيام بوظائفها دون أي مشاكل وتقي الأمعاء من الإصابة بالإمساك والإسهال.
  4. يحافظ على صحة الأسنان والعظام، إذ يُعتبر عصير التفاح الأخضر مصدر غني بالكالسيوم والذي يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الاسنان والعظام.
  5. يقي من الإصابة بالجلطات وتخثر الدم، وذلك لاحتوائه على فيتامين K الذي يساعد على ذلك وكما أنَّه يساعد في الشفاء من أي التهاب قد يصيب الجسم.
  6. يعد عصير مفيد لمرضى السكري، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة وكما أنَّه لا يحتوي على نسبة سكر كبيرة.
  7. يساعد على إنقاص الوزن، إذ يحتوي عصير التفاح الأخضر على كمية كبيرة من الماء، وصوديوم ودهون وألياف غذائية وسكر، والتي تعمل جميعها على إعطاء الشخص جرعة غذائية غنية ومتكاملة، والتي تجعله يشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول أي طعام، لذا فإنَّ التفاح الأخضر طازجاً أو على شكل عصير يدخل في أغلب الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن.
  8. يساعد على تقوية جهاز المناعة بالجسم، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، والذي يفيد في تقوية جهاز المناعة وحمايته من الإصابة بعديد من الأمراض كالإنفلونزا، ونزلات البرد.
  9. يساعد عصير التفاح الأخضر في حماية الجسم من الالتهابات في المفاصل والروماتيزم، حيث يحتوي على نسبة هائلة من المواد المضادة للأكسدة، لذلك ينصح عديد من الأطباء تناوله وإدخاله في النظام الغذائي، فهو يعتبر علاج للالتهابات التي تصيب المفاصل والروماتيزم.
  10. يساعد على رفع معدل الأيض في الجسم، حيث يحتوي عصير التفاح الأخضر على عدد من العناصر مثل الحديد والنحاس والبوتاسيوم والمنجنيز، والتي تعمل جميعها على تحسين عملية امتصاص الاكسيجين وترفع من معدل الايض في الجسم.
  11. يحافظ عصير التفاح الأخضر على صحة الكبد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تخليص الكبد من السموم.
  12. يساعد عصير التفاح في حماية البصر، وذلك لاحتوائه على مركبات كيميائية مهمة مثل الزياكسانثين، واللوتين، وعلى الصبغة الخضراء.

فوائد عصير التفاح الأخضر للبشرة

تستفيد البشرة من عصير التفاح الأخضر إما بتناوله مباشرة، أو استخدامه كغسول للوجه، أو استخدام ماسكات الوجه المصنعة التي تحتوي على عصير التفاح الأخضر، ومن أهم الفوائد التي يقدمها عصير التفاح الأخضر للبشرة ما يلي:

  1. يساعد عصير التفاح الأخضر على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك لاحتوائه على عدد من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، والفينولات، ومواد مضادات الاكسدة، والتي تقوم جميعها بالحفاظ على نضارة البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك عن طريق شربه بانتظام.
  2. يرطب البشرة ويعطيها نعومة ويحميها من الجفاف، فهو يحتوي على كمية من الماء، وذلك عن طريق غسل الوجه بعصير التفاح الأخضر.
  3. يغذي الجلد من أعماقه ويحسن من صحته، وذلك لاحتوائه على الإيلاستين والبروتينات والكولاجين والتي تعمل جميعها على تغذية الجلد.
  4. يعالج عصير التفاح الأخضر حب الشباب، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من ظهور حب الشباب، حيث يمكن استخدامه كغسول للتخلص من حب الشباب.
  5. يحمي البشرة من ظهور الهالات السوداء حول العينين وبمختلف مناطق الوجه، وذلك بشرب عصير التفاح يومياً وبشكل منتظم.

المراجع

  1. Web Teb: التفاح الاخضر: فوائد عديدة ورائعة
  2. kdheks: Color Me Healthy: Enjoying Fruits and Vegetables
  3. stylecraze: Top 26 Amazing Benefits Of Green Apples For Skin, Hair, And Health
  4. boldsky: Green Apple Face Masks To Try Out At Home
  5. NCBI: α Reductase inhibitory effect and astringent activity of green apple rind extract on human keratinocytes and fibroblast cells.
251 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018