اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد قشر الرمان

التاريخ آخر تحديث  2018-07-04 22:30:16
الكاتب

فوائد قشر الرمان

تشير الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة إلى أن قشور الرمان لا تقل أهمية أبدًا عن حبات الرمان، وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في علاج العديد من الأمراض كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة الهامة والضرورية لجسم الإنسان. استخدام الصينيون القدماء قشر الرمان كعلاج للالتهابات وتضميد الجروح، وعلاج التهاب الحلق وأثبت الطب الحديث أن قشور الرمان ذات تأثير كبير في الوقاية من السرطان خاصةً سرطان المعدة و القولون، كما أنها تعمل على تعزيز صحة العظام بالجسم وتفيد بشكل كبير جدًا في التخلص من الدهون في منطقة البطن والأرداف مما يساعد على تقليل الوزن بشكل كبير بجانب العديد من الفوائد الأخرى التي سوف نوضحها من خلال السطور القادمة.

فوائد قشر الرمان للأسنان واللثة

يستخدم قشر الرمان في الحد من نزيف اللثة وتورمها من خلال تدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان الناعم، كما أنه يعمل على محاربة التسوس والروائح الكريهة بالفم وذلك لأنه يقضي على جميع البكتريا والفطريات الموجودة في الفم والتي تتسبب في ظهور هذه الرائحة وذلك عن طريق إضافة معلقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان إلى كوب ماء مغلي وتقليبه جيدًا ويترك حتى يصبح دافئ ويتم الغرغرة والمضمضة به وسوف تتخلصين من رائحة النفس السيء طوال اليوم.

فوائد قشر الرمان لقرحة المعدة

تقدم قشور الرمان حلول سريعة وتأثير فوري لأغلب مشاكل المعدة والأمعاء، خاصةً المصابون بقرحة المعدة حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن قشور الرمان يمكنها ترميم المعدة بشكل جيد خاصةً في الأماكن التي أصابتها القرح فمع تناول شاي قشور الرمان بانتظام يمكنك التخلص من الآلام والأعراض الجانبية المصاحبة لقرحة المعدة. كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي ويستخدم في حالات الإسهال والمغص، كما أنه يفيد في حالات البواسير والشرخ الشرجي.

وإليك طريقة صينية لتحضير شاي قشر الرمان للتخلص من جميع مشاكل المعدة والأمعاء:

أحضري كوب من قشر الرمان المجفف ضعيه في وعاء زجاجي كبير وأضيفي إليه معلقتان زبدة حجم كبير ومعلقة كمون وبعض ذرات الملح ثم أضيفي إليهم لتر ماء مغلي واتركي الخليط حتي يهدأ تمامًا لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اسكبيه في زجاجة ويشرب من هذا الخليط نصف كوب ثلاث مرات يوميًا.

ملحوظة:

يمكن الاكتفاء بقشور الرمان والكمون واستبعاد الزبدة من الوصفة السابقة في حالة عدم القدرة على استساغة الطعم وسوف تحصلين على فوائد عظيمة ولكن يفضل عمل الوصفة بالزبدة وفي النهاية لك حرية الاختيار.

فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية

تعد قشور الرمان حل مذهل لجميع مشاكل البشرة الدهنية والتي تعاني منها عدد كبير من النساء خاصة مع الخروج في أيام الصيف، حيث يعمل مسحوق قشر الرمان على تضييق مسام الوجه والحد من إفراز الدهون بشكل طبيعي وآمن على البشرة كما أنه يعمل على إزالة البثور والرؤوس السوداء وذلك عن طريق إعداد ماسك خاص يتكون من مسحوق قشر الرمان مضاف إليه ماء الورد ويتم توزيعه على الوجه بشكل جيد ويترك حتى ينشف تمامًا ثم يفرك لصنفرة الوجه والتخلص من الدهون والأتربة على الجلد ويمكن استبدال ماء الورد بعصير الليمون.

فوائد قشر الرمان للنساء

يحتوي قشر الرمان على مادة قابضة ومضادة للالتهابات تسمى العفصين تعمل على تنظيف المهبل من البكتريا والجراثيم وتوقف إفرازات المهبل والتي تعاني منها أغلب النساء كما أنها تعمل على تضييق المهبل بشكل طبيعي لحياة جنسية ممتعة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية: احضري قشور الرمان المجففة ثم اطحنيها في الخلاط خاصتك حتى تتحول إلى بودرة ناعمة، ضعي معلقة كبيرة من هذه البودرة في إناء ويفضل زجاجي، ثم اسكبي عليها كوب ماء مغلي واتركي الخليط حتى يبرد تمامًا واستخدميه كغسول مهبلي وسوف تحصلين على نتائج رائعة وفورية.

المراجع

Amazing Benefits Of Pomegranate Peel For Skin, Hair And Health

health benefits of pomegranate peel you never knew

Health Benefits of Pomegranate Peels

مرات القراءة 2016 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018