اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد قشر الرمان للكرش

التاريخ آخر تحديث  2019-02-17 10:35:35
الكاتب

فوائد قشر الرمان للكرش

فوائد قشر الرمان للكرش

الرمان من الفاكهة الرائعة على الصحة، ويمكن استخدامه بالعديد من الطرق مثل العصير والتناول مباشرة، ولكن عادة ترمي الناس قشر الرمان ظنًا بأن لا فائدة منه، رغم احتواءه على العديد من الفوائد الرائعة، ومن أهمها استخدام قشر الرمان في التخسيس وإزالة الكرش، لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان والتي تساعد على إذابة الدهون، فكيف يمكن استخدام قشر الرمان للكرش! وما هي فوائده الأخرى على الصحة! هذا ما يستعرضه المقال.

كيف يمكن تحضير قشر الرمان للاستخدام

في البداية يجب معرفة الطريقة المناسبة لتناول قشر الرمان، حيث يمكن تناوله أثناء تناول ثمار الرمان نفسها من الداخل مثل العلكة، بعد غسله جيدًا وتنظيفه، أو من الممكن خلطه في الخلاط الكهربائي مع المياه وثمار الرمان الداخلية، للحصول على عصير الرمان اللذيذ والمفيد بعد تصفية الخليط، أو من الممكن استخدام قشر الرمان نفسه باتباع الإرشادات التالية للحصول على نتائج أسرع وأفضل:

  • شراء ثمار رمان سليمة وجيدة من الخارج والداخل، وغسلها جيدًا من الأتربة العالقة بها، كما يمكن غسلها بالصابون والمياه الساخنة.
  • تقشير القشرة الخارجية من الرمان برفق.
  • تقطيع القشرة إلى أجزاء لسهولة تجفيفها في الشمس والتخلص من الرطوبة.
  • بعد التجفيف الكامل، يتم طحن القشور بالمطحنة الكهربائية أو بالخلاط، للحصول على مسحوق ناعم يمكن تخزينه لمدة طويلة واستخدامه.
  • يمكن إضافة المسحوق على عصير أي فاكهة، أو على مشروب ساخن، أو على سلطة الخضار أو سلطة الفاكهة، كما يمكن تشكيل عجينة من مسحوق قشر الرمان باستخدام القليل من المياه أو العسل.

قشر الرمان لإزالة الكرش

أكدت الأبحاث بان قشر الرمان يساعد على إذابة الدهون وخاصة في منطقة البطن أو الكرش، حيث يساعد على التخسيس بشكل عام ولكنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بشكل خاص، وكانت التجارب التي اعتمدت عليها الدراسات قد أجريت على أعداد كبيرة من البشر، وجميعهم يمتلكون كرش ودهون متراكمة في البطن، سواء من الرجال أو من النساء اللاتي يعانوا من الدهون والترهلات في منطقة البطن بعد الولادة، وتناول الخاضعون للتجربة مسحوق قشر الرمان بشكل يومي لمدة شهر كامل، فلاحظوا الفرق الواضح في انخفاض حجم الخصر، ومع الاستمرار في استخدام قشر الرمان استمر الكرش في النزول، وذلك لأن قشر الرمان يحتوي على مجموعة من العناصر الكيميائية التي تساعد على إذابة الدهون الموضوعية، مع شد البطن للتخلص من الترهلات في ذات الوقت والحصول على جسم رشيق.

تحضير شاي قشر الرمان للتخلص من الكرش

بعد الحصول على مسحوق قشر الرمان الناعم باتباع الارشادات السابق ذكرها، يمكن تحضير شاي قشر الرمان باستخدام ملعقتين من مسحوق قشر الرمان على كوب من المياه المغلية، مع أو بدون إضافة العسل حسب الرغبة، ومن الممكن إضافة ملعقة من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو أي من المشروبات الأخرى التي تساعد على التخسيس للحصول على نتائج سريعة بشكل أفضل، وتغير طعم المشروب، وبالأخير يُصفي الخليط ويتم شربه مرة واحدة باليوم.

فوائد قشر الرمان الصحية والتجميلية

قشر الرمان يستخدم في أغراض صحية عديدة في الطب البديل والطب الشعبي، ولا يقتصر الأمر على إزالة الكرش فقط، في النقاط التالية توضيح لأهميته الكبرى لصحة وجمال الإنسان:

قشر الرمان للجهاز الهضمي

يحتوي قشر الرمان على مادة قابضة قوية، فيساعد المشروب الساخن من مسحوق قشر الرمان على علاج الإسهال، وتقوية بطانة الأمعاء والأوعية الدموية بها، فيعالج النزيف أو المخاط والدم المصاحب للبراز، ويعتبر علاج فعال للبواسير بدون جراحة، كما يعالج الالتهاب في القولون والأمعاء والدوسنتاريا، ويفيد أيضًا في علاج عسر الهضم، ومن خلال استخدام عجينة من قشر الرمان والعسل يمكن التخفيف من آلام البواسير والتورم بوضعها موضوعيًا مكان الألم.

علاج لمشاكل الفم

لإزالة رائحة الفم الكريهة، يمكن الغرغرة بخليط من مسحوق قشر الرمان والماء، مرتين يوميًا، أو شرب كوب من الخليط، ويُستخدم المسحوق موضوعيًا بتدليك اللثة لوقف نزيف اللثة وعلاج الالتهابات، كما يساعد مسحوق قشر الرمان مع الفلفل الأسود على منع تسوس الأسنان.

علاج حب الشباب

بإضافة الليمون أو ماء الورد إلى مسحوق قشر الرمان، يمكن الحصول على عجينة ووضعها على الوجه في مناطق ظهور البثور وحب الشباب أو الدمامل، لتقوم العجينة بعلاج الحبوب والتخلص من الآثار المزعجة مع الوقت، كما تفيد هذه الوصفة في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا للحصول على وجه صافي وبراق.

التهاب الحلق وبحة الصوت

يستخدم العديد من مشاهير الغناء مسحوق قشر الرمان في صورة غرغرة بخلطه بالماء لتظهير الحلق والتخلص من الالتهابات في الحلق واللوزتين، ويفيد جدًا في علاج بحة الصوت.

صحة العظام

خليط من ملعقة من مسحوق قشر الرمان، وملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من الملح، على كوب من الماء يمكن أن يساعد في علاج هشاشة العظام والحفاظ على صحتها.

تنظيف وترطيب البشرة

يمكن استخدام مسحوق قشر الرمان لعمل مقشر للبشرة، وذلك من خلال خلط ملعقتين من قشر الرمان وملعقتين من السكر، والقليل من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الوجه مع التدليك وتركه 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، أو استخدام خلطة من ملعقة من قشر الرمان وملعقتين من الحليب لترطيب البشرة، من خلال تطبيق الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

أضرار الإفراط بتناول قشر الرمان

استخدام قشر الرمان لفترة لا تتخطى الشهرين يساعد على تخسيس الكرش، بمعدل كوب واحد يوميًا أو كوبين على الأكثر، ويساعد في علاج العديد من الأمراض الأخرى وتحسين وظائف الجسم وحيويته، ولكن عند الإفراط بتناول قشر الرمان أو تناوله لمدة طويلة من الزمن يمكن أن يأتي بنتائج عكسية وأضرار على صحة الإنسان، كما لا يمكن استخدامه للنساء الحوامل أو النساء اللاتي ترغبن بالحمل، وفي أثناء تعاطي مضادات الحموضة وأدوية البرد، ولا مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنتين من العمر، ومع الأشخاص المصابين بالحساسية من الرمان.

مرات القراءة 880 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018