كيف اختار هاتفي الجديد

الكثير منا قد ينتابه الحيرة عند القيام بشراء هاتف جديد وذلك لتعدد الشركات المصنعة الأن وأيضا نظام التشغيل المستخدم وباقي المواصفات الخاصة بالهاتف واليوم سوف نقدم عدة نصايح مبسطة حول القيام بشراء هاتف جديد

نصائح سريعة لكيفية شراء هاتف جديد

  • نظام iOS أسهل في الاستخدام من الأنظمة الأخرى على الرغم من نظام يعطيك خيارات أكثر ولكن إذا اردت الهاتف الاحدث والأكثر شعبية والاسهل أيضا في الاستخدام ف هو الاختيار المثالي ولكن إذا اردت هواتف بأسعار مقبولة وإتاحة خيارات أفضل من حيث إمكانيات الهاتف فهواتف اند رويد خيار ممتاز.
  • لا تدفع الكثير في هاتف لا تريده قم بتحديد خياراتك الأولية وقم بين باقي الهواتف في ذات نفس الفئة السعرية بحيث لا تدفع الكثير في هاتف يحمل نفس إمكانيات هاتف بسعر أقل والكثير من الإمكانيات أيضا.
  • أحصل على حجم الهاتف المناسب لك حيث أن شرائك لهاتف بحجم شاشة 5.5 انش وانت تستخدم يد واحد في استخدام الهاتف قد تجد الكثير من الصعوبة في التحكم في الهاتف ولعلّ أفضل خياراتك هنا هو ولكن على ناحية اخري إذا كنت تفضل استخدام الهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو أيضا قراءة الكتب فقد تحتاج لذلك الحجم الكبير لشاشة الهاتف، فقط قم بتحديد الهدف الأساسي وراء شرائك للهاتف حتى تستطيع تحديد حجم الشاشة الصحيح.
  • لا تهمل كاميرة الهاتف أصبحت كاميرات الهاتف من الأشياء الأساسية التي يجب اختيارها بعناية حتى لو كان من الهواتف المتوسطة وأفضل اختيار هو الهواتف التي تحتوي على كاميرات خلفية مزدوجة بالإضافة الى كاميرا امامية ذات جودة عالية لتستطيع التقاط الصور في جمع ظروف الإضاءة مثل تلك التي في هواتف و .
  • الاهتمام أكثر بقدرة المعالج حيث أنه المتحكم الأول في أداء جهاز الهاتف وكيفية تشغيل التطبيقات في آن واحد دون يؤدى ذلك الى ابطاء الهاتف او ارتفاع درجة حرارة الهاتف بسرعة فاذا اردت هاتف لتشغيل الألعاب فقم باختيار هاتف يحتوي على أحدث معالج وحاليا أحدث معالج متواجد في هواتف اند رويد معالج كوالكم سناب دراجون Snapdragon وأحدث معالج Bionic ل.
  • لا تشترى هاتف قدرة البطارية الخاصة به اقل من 10 ساعات تشغيل، قدرة البطارية تقاس بوحدة الملي امبير ومعظم الهواتف الحديثة تحتوي على بطاريات قدرتها بداية من 3000 ملى امبير في الساعة الى 4500 ملى امبير في الساعة، كلما زادت قدرة المعالج وزادت حجم شاشة الهاتف كلما استنزف ذلك من بطارية الهاتف ولذلك يجب شراء هاتف يحمل بطارية تناسب الإمكانيات الهائلة التي يحتويها.
  • يجب اختيار هاتف يحتوي على ذاكرة داخلية كافية ولذلك لعدة أسباب منها ان الهاتف يحصل دائما على تحديثات لنظام التشغيل ولذلك يجب ان تكون الذاكرة الداخلية كافية لاستيعاب التحديثات الدائمة وأيضا الاستخدام الشخصي من صور وملفات ورسائل، وعلى الرغم من أنه يمكن زيادة حجم الذاكرة بإضافة ذاكرة خارجية ولكن تحديثات النظام وملفات نظام التشغيل تحتل الذاكرة الداخلية وليست الخارجية.
قد يهمك هذا المقال:   تطبيقات رائعة لمستخدمي اندرويد

هاتف بنظام تشغيل اندرويد ام

الذاكرة العشوائية RAM عند شراء هاتف جديد

أمر هام للحصول على أداء سريع اثناء استخدام الألعاب واثناء فتح اكثر من تطبيق ولذلك تجنب دائما شراء الهواتف التي تحتوي على ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت الا اذا كنت ستستخدم الهاتف في المكالمات، حيث ان معظم التطبيقات والألعاب حاليا تم تصميمها لتناسب الهواتف ذات ذاكرة عشوائية بداية من 2 جيجا بايت، اذا كان ذلك الامر لا يشغلك فذاكرة 1 جيجا بايت الى حد ما مقبولة للتطبيقات الخفيفة والمكالمات فقط.

ميزة الشحن السريع عند شراء هاتف الجديد

إذا كنت تستخدم الهاتف طوال اليوم خارج المنزل فربما تفضل أن يكون الهاتف الجديد يدعم إمكانية الشحن السريع وهي تختلف من هاتف لأخر و لكن على سبيل المثال إمكانية شحن نصف بطارية الهاتف في خلال نصف ساعة فقط، هي ميزة هامة لمستخدمي الهاتف لفترات طويلة ولكن يمكن الاستغناء عنها بشراء جهاز شحن إضافي POWER BANK لشحن الهاتف في أي وقت خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *