ما هو مكبر الصوت HomePod

خلال مؤتمر WWDC 2017 أطلقت جهاز مكبر الصوت HomePod في محاولة منها لدخول عالم الأجهزة المنزلية الذكية، وهو جهاز مكبر صوتي يدعم المساعد الصوتي Siri الذي يأتي مع جميع أجهزة أبل بما فيها و، يقدم الجهاز تجربة رائعة في مجال الصوت بفضل الإمكانيات المدمجة بداخله التي تعمل على ضبط الصوت ليلائم الفراغ المتواجد داخل الغرفة المكان المتواجد فيه.
سنقدم بالتفصيل المميزات الخاصة بالجهاز وما الذي يستطيع تقديمه جهاز الجديد في مجال مكبرات الصوت الذكية.

تصميم HomePod

لا يحتل مكبر الصوت مساحة كبيرة بل يمكن وضعه ببساطة في أي مكان او على أي طاولة او حتى رف كتب وهي ميزه هامة في مكبرات الصوت تساعد على انتشار مبيعاته بشكل أفضل ويزن الجهاز حوالي 2.5 كيلو جرام ويبلغ طولها 6.8 بوصة (170 مم) وعرضها 5.6 بوصة (140 مم)، ما بالنسبة الى ألوان التصميم فيأتي باللون الأبيض او الرمادي وهي ألوان مريحة للعين بالإضافة الى انها تتوافق مع جميع الألوان المحيطة حتى لا يصبح شكله منفرا وسط باقي اثاث المنزل او كشكل جمالي على أي رف في المكتب.
يحتوي مكبر الصوت HomePod على تنقية الذكاء الصناعي AI بالإضافة على القدرة على الاتصال لاسلكيا حيث لا يتم توصيل أي اسلاك بالجهاز سوي سلك توصيل الطاقة والجهاز لا يحتوي على بطاريات مدمجة للأسف
يتميز سلك توصيل الطاقة بالمتانة ولا يمكن تغيره حيث انه مدمج بالجهاز ومغطي بطبقة حماية قوية ومتينة يجعل من قطعه او تشققه شيء صبع للغاية.
تم تصميم مكبر الصوت بحيث يحتوي على أقل عدد من ازار التحكم بحيث يعتمد بشكل أساسي على شاشة لمس لا تعرض نصوص بل مجرد إشارات + و _ تتيح التحكم الكامل بالجهاز ارتفاع وانخفاض مستوي الصوت او التنقل بين قائمة التشغيل ويوجد زر واحد فقط من اجل تشغيل وغلق الجهاز و لتفعيل المساعد صوتي Siri قم بالضغط مطولا على منتصف الشاشة وستلاحظ وجود لمبة LED بعدة ألوان لتنبيهيك بأن المساعد قد تم تفعيله وهو يعمل ويستطيع سماعك.

قد يهمك هذا المقال:   كل شيء بالتفصيل عن Android Go

مميزات مكبر الصوت HomePod

  • باستخدام تقنية الذكاء الصناعي يستطيع الجهاز تقدير حجم الغرفة او المكان وبث الصوت بحيث يصبح وكأن الصوت ينبعث من كل مكان سواء كان في وسط الغرفة او ملاصق للحائط في ركن المكتب.
  • يحتوي المكبر من الداخل على سبعة مكبرات صوت بدرجة 360 درجة بالإضافة الى ستة ميكروفونات قادرة على التقاط الصوت بشكل واضح حتى في اثناء تشغيل الموسيقي
  • يحتوي الجهاز على بسبب أن المساعد الصوتي يتطلب الكثير من الطاقة ليعمل بكفاءة وبسرعة غير عادية مقارنة بباقي مكبرات الصوت من الشركات الأخرى
  • قم بتشغيل مكبر الصوت وقم بتقريب هاتف الايفون الخاص بك وطالما قمت بتشغيل التحقق، سيحصل مكبر الصوت HomePod على كل الاعدادات التي يحتاجها للعمل مثل اتصال Wi-Fi وتفاصيل حساب iCloud
  • إذا كنت لا تستخدم أي من أجهزة أبل مثل الايفون او ايباد ولا يوجد أي جهاز لديك يعمل فلا يمكن تشغيل مكبر الصوت فهو موصل فقط بأجهزة ابل ولا يمكن استخدام أجهزة من شركات أخرى او أنظمة تشغيل أخرى.
  • بعد تشغيل المكبر وتفعيل المساعد الصوت قم بقول بصوت واضح جملة “مرحبا Siri”
  • إذا اردت استخدام هاتفك في نفس الوقت فلن يواصل تشغيل الموسيقي سيتوقف عندما تعمل شاشة هاتف iPhone المقترن به وتقول “مرحباً Siri”، سيتفعل المساعد الصوتي Siri الخاص بالهاتف بدلاً من المساعد الخاص بمكبر الصوت HomePod.
  • وعلى الرغم من أنك لن تحتاج إلى تطبيق حتى تبدأ في استخدام سماعة HomePod، إلا أنه يمكنك رؤية السماعة داخل تطبيق Home على نظام تشغيل iOS، حيث سيظهر كأحد الملحقات بالتطبيق بمجرد انتهائك من خطوات إعداد السماعة.
  • اما بالنسبة الى تطبيق Spotify تستطيع تشغيله عن طريق الايفون او أي جهاز يخص أبل وستحتاج أن تضغط على زر AirPlay على الشاشة الخاصة بالجهاز الذي يتم تشغيل الموسيقى به ولا يمكن التشغيل مباشر عن طريق المكبر مثل باقى الأجهزة الأخرى وهذه تعد سلبية للجهاز.
  • يمكنك باستخدام Apple Music تطلب من مكبر الصوت تشغيل أغاني محددة تخص نوع محدد من الموسيقي او مغنين محددين ويستطيع تشغيل الأغاني نيابة عنك عن طريق الاعتماد على سجلات الأغاني الخاصة بك.
قد يهمك هذا المقال:   افضل تطبيقات الايفون

المصدر

https://www.macworld.com/article/3200055/connected-home/homepod-first-impressions-and-what-to-expect-from-it-in-december.html

https://www.apple.com/homepod/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *