اذهب إلى: تصفح، ابحث

مشروبات تحرق الدهون

التاريخ آخر تحديث  2019-02-25 22:08:52
الكاتب

مشروبات تحرق الدهون

الدهون

من الصعب حرق الدهون بسهولة، وغالبًا ما تتراكم هذه الدهون في البطن مُسببة ما يُعرف بالكرش، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من المشروبات الطبيعية التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون والتخلص منها وهي طريقة آمنة وفعالة في الوقت نفسه، ومن أهم أسباب تراكم الدهون في الجسم، الجلوس لفترات طويلة من الوقت ربما بسبب العمل المكتبي، أو تناول الكثير من الأطعمة الدهنية، أو فترة الحمل التي تُسبب زيادة في تناول الطعام لدى بعض السيدات.

من الأفضل اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد إلى جانب تناول المشروبات الحارقة للدهون وهذا للتخلص منها بسرعة أكبر. وفي هذه المقالة ذكرٌ لأهم المشروبات التي تحرق الدهون بشكل ممتاز.

مشروبات تحرق الدهون

فيما يلي أفضل المشروبات الطبيعية التي تحرق الدهون:

الشاي الأخضر

وهو واحد من أهم المشروبات الطبيعية التي تُخلص الجسم من الدهون المتراكمة خاصة في منطقتي البطن والأرداف، وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية التي تزيد من حرق الدهون، كما أنه أحد أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، ويُنصح بشرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للحصول على فوائده الصحية والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهذا قبل تناول الطعام بساعتين.

يُمكن أيضًا تحضير هذا المشروب المكوّن من الشاي الأخضر وبعض الأعشاب الأخرى من خلال الطريقة التالية:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر.
  • ملعقة كبيرة من الكمون.
  • ملعقة كبيرة من النعناع الطازج والمفروم بشكل ناعم.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج والمفروم.

الطريقة:

  1. تُخلط جميع المكونات ومن ثم توضع مع الماء على النار.
  2. يُغلى المزيج لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم تناول كوب واحد قبل كل وجبة.

الزنجبيل

يمنع الزنجبيل تكوين الخلايا الدهنية داخل الجسم، مما يزيد من معدلات الحرق والقضاء على الشحوم والترهلات الموجودة بمناطق مختلفة من الجسم، وهو شراب حاد المذاق ويُمكن شُربه مع ملعقة من العسل لتخفيف حدته، وذلك مرة واحدة كل صباح.

الليمون

يعدُ عصير الليمون من المشروبات الفعالة في حرق الدهون المسببة للكرش، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز عملية الهضم وطرد السموم والتقليل من انتفاخ البطن والغازات، ويُمكن تناوله ساخنًا أو باردًا للتخلص من الدهون في الجسم.

القرفة والكمون

يُعتبر الكمّون والقرفة أيضاً من أكثر المشروبات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في خسارة الوزن الزائد وحماية الإنسان من السُمنة والبدانة المفرطة، وذلك لأن هذا المشروب يحسّن عملية الأيض، مما يؤدي إلى حرق الدهون بصورة أفضل، لذلك يُنصح بأن يتم تناوله مرة واحدة يومياً.

الحمضيات

يضم مشروب الحمضيات مجموعة من الفواكه الحمضية المفيدة جداً في زيادة سرعة حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد، فهذه الحمضيات تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، وهذا المشروب عبارة عن خليط من عصير البرتقال، والفراولة، والليمون، والكيوي، والأناناس، والكرز، والعنب الأسود، ويتم تناول كوب من هذا المزيج مرتين يوميًا دون إضافة السكر.

الخضراوات

يُسهم مشروب الخضروات بشكل كبير في إنقاص الوزن وإذابة الدهون، فهو يحتوي على عدة أنواع من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع، والتقليل من الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة، ويُمكن تحضير هذا المشروب من خلال مزج عصير كل من الخيار، والليمون، والبقدونس والصبار.

ماء جوز الهند

هو من أشهر المشروبات الطبيعية المعالجة للسمنة وزيادة الوزن، إذ يحتوي ماء جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، مما يحفز من عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون بفاعلية كبيرة، ويعتمد الكثير من الذين يعانون من مشكلة زيادة الوزن على تناول مشروب ماء جوز الهند بمعدل كوبين في اليوم.

القهوة السوداء

مشروب القهوة السوداء أيضاً من المشروبات الطبيعية المحفزة لإذابة الدهون وحرق الشحوم والترهلات الموجودة في منطقة البطن والخصر والأرداف، وذلك لأنها تلعب دوراً كبيراً في زيادة الشعور بالشبع لساعات طويلة، وزيادة تنشيط عملية الأيض مما ينقص الوزن بشكل كبير وسريع، ويُمكن تناول كوبان من القهوة السوداء يومياً مرة في الصباح الباكر والأخرى في المساء.

الماء البارد

من أبرز المشروبات الطبيعية الفعالة للغاية في تخفيف الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والأرداف ومنطقة الذراعين هو الماء، وذلك بمعدل ثماني أكواب يومياً، فهو قادر على إذابة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية العالية داخل الجسم، ويُقلل من الشعور بالجوع لفترات طويلة، هذا إلى جانب دور الماء البارد في تخليص الجسم من السموم والتقليل من احتباس السوائل، وتعزيز صحة العضلات.

الأعشاب

هذا المشروب هو عبارة عن مجموعة من الأعشاب، التي أثبتت فعاليتها في الكبيرة في التخلص من الدهون، ونتائجه سريعة عند شُربه يوميًا قبل تناول الطعام بنصف ساعة، ويُمكن تحضير هذا المشروب حسب الطريقة التالية:

المكونات:

  • كوب من الماء المغلي.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • القليل من صير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة:

  1. توضع جميع المكونات في الماء المغلي.
  2. يُغطى الكوب لمدة 5 دقائق.
  3. يتم تناول كوب الأعشاب قبل الوجبة بنصف ساعة.

عصير العنب

يمتاز عصير العنب باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، وهذا ما يجعله مُحفز لعملية حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم، كما أنه مهم لصحة الكبد، ويُمكن الحصول على عصير العنب من خلال وضع كمية من العنب الأسود في الخلاط الكهربائي، ومن ثم تصفيته وشربه، ويُمكن إضافة القليل من الماء له وشربه يوميًا في الصباح مع وجبة الإفطار.

مرات القراءة 744 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018