اذهب إلى: تصفح، ابحث

مشروب يجيب الطلق

التاريخ آخر تحديث  2020-08-08 19:56:51
الكاتب

مشروب يجيب الطلق

لحظة الولادة من الأوقات السعيدة التي تمر على المرأة الحامل، ويجب عليها أن تتناول مشروب يجيب الطلق، فهي تكون في حاجة ملحة لفتح الرحم حتى تلد مولودها الصغير بالطريقة الطبيعية.

ماذا يعني مصطلح الطلق

الطلق يكون عبارة عن عملية تمدد واتساع إلى عنق الرحم حتى يمر من خلال الجنين بقناة المهبل ومنها يخرج إلى الحياة، ويوجد أكثر من مشروب يجيب الطلق، كما توجد بعض الطرق التي تتبعها السيدات منذ زمن بعيد حتى تساعد الرحم في الانقباض والانبساط لتخرج مولودها. موقع مقالات يقدم لنا اليوم من خلال تلك المقالة أكثر من مشروب يجيب الطلق في ثواني ويسهل عملية الولادة الطبيعية، الجدير بالذكر أن خطوة فتح الرحم تكون من الخطوات الهامة وهي التي تتحكم في تحديد نوع عملية الولادة، فإن في حالة فشل المحاولات يلجأ الطبيب إلى الولادة القيصرية.

أكلات تحمي الطلق

  • تناول التمر والرُطب: التمر من الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية ومن عظم فوائده أن أشار الله عز وجل إلى السيدة مريم حين جاءها المخاط: "وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبًا جنيا فكُلي واشربي وقري عينا" صدق الله العظيم سورة مريم.
  • عسل النحل: العسل يكون عبارة عن صيدلية متنقلة فهو الذي قال فيه الله سبحانه وتعالى: "فيه شفاءً للناس" صدق الله العظيم، ينصح الأطباء بتناول العسل لما فيه من فوائد كما يمكن إضافته إلى أي مشروب يجيب الطلق في لحظات قليلة.
  • الثوم: الثوم من الأطعمة التي تملك خصائص عديدة فهو يكون مضاد حيوي طبيعي ويكون بدل للعقاقير والمركبات الكيميائية، كما أنه يكون من ضمن المأكولات التي تسهل عملية الولادة وتحفز عملية الطلق في وقت قليل.
  • الأناناس: يهتم الكثيرات من السيدات قبل الولادة بتناول قدر كبير من فاكهة الأناناس حيث أن يوجد في تكوينها إنزيم يسمى بروميلين وهو يعمل على بسط عضلة عنق الرحم ويزيد من اتساعها وهذا يشير إلى الولادة السهلة.

بعض المشروبات التي تسهل الطلق

  • الحلبة بالحليب: يصف الكثير من الأطباء السيدة التي تنتظر الولادة أن تهتم بتناول كوب من الحليب المضاف إلى مغلي الحلبة حتى يتم تحفيز الطلق وهذا يساعد الأم على الولادة بشكل طبيعي، كما أن الحليب والحلبة من المواد التي تمد جسم المرأة بالطاقة وتنصح بالمداومة على هذا المشروب بعد الولادة، فهو من المشروبات التي تساعد الرحم في عملية التنظيف.
    يتم وضع ملعقتين من الحلبة في القليل من الماء وبعد الغليان قومي بإضافة لها الحليب ويمكن أن تقومي بتحليه هذا المشروب بالعسل الطبيعي فهو من المحفزات الطلق.
  • القرفة بالحليب: يُعد هذا المشروب أحد أهم المشروبات الموجودة داخل قائمة مشروب يجيب الطلق سريعًا، حيث أنه يملك خصائص تتحكم في حركة عضلات الرحم وتساعده على زيادة الانقباض والانبساط أيضًا، ويتم إعداده عن طريق إذابة ملعقة واحدة من القرفة في كوب من الحليب الساخن ويحلى بالعسل.
  • الزنجبيل بالحليب: الزنجبيل من المشروبات القوية والتي تعمل على انقباض عضلات الجسم، ويمكن استعماله مع الحليب والعسل الطبيعي في تحفيز الطلق ويكون كوب واحد منه قبل النوم محفز رائع ومثالي، فإن هذا المشروب يطلق عليه مشروب يجيب الطلق في لحظة واحدة، ويجب تناوله في المساء لأنه يزيد من حرارة الجسم وهذا يمكن أن لا تتحمله المرأة في نهار فصل الصيف.
  • مشروب الكمون: يتم استعمال مشروب الكمون في فترة الدورة الشهرية حيث أنه يعمل على تقليل الألم ويساعد في التخلص من دماء الحيض في وقت قليل، لذا يكون كوب من مغلي الكمون الحصى كفيل للقيام بعملية تحفيز الرحم ويزيد من انقباضات ويمكن تعزيز فوائده بوضع ملعقة من عسل النحل.

متى يجب تحفيز الطلق

يجب أن يكون هذا الأمر خاضع للإشراف الطبي، حيث أن الطبيب هو الذي يحدد موعد الولادة ولا يجب القيام بأخذ أي خطوة إيجابية قبل أمر الطبيب وفي الغالب يكون الوقت المناسب هو بعد مرور تسعة وثلاثون أسبوع في الحمل ويكون أول إجراء عمل بعد انتهاء هذا الأسبوع.

طرق أخرى لتحفيز الطلق

  • ممارسة الجماع: يتم منع الزوجين في بداية الحمل من ممارسة العلاقة الحميمية وهذا يكون في إطار الخوف على الجنين من اتساع الرحم الذي يسببه الجماع، ومن هنا نقول أن تكون ممارسة الجماع في نهاية الشهر التاسع من الحمل بصورة منتظمة يكون من أهم المحفزات الطبيعية إلى الطلق.
  • ممارسة نشاط بدني: يمكن على المرأة في نهاية الشهر التاسع من الحمل أن تقوم بممارسة بعض التمارين أو النشاط الخفيف مثل الرقص دون بذل مجهود عنيف حتى لا يتضرر جنينها.
  • مداعبة الحلمة: تعمل المداعبة على تنشيط جميع غدد وعضلات الجسم فهي مثير جنسي للمرأة وهذا يجعله من ضمن المحفزات الطبيعية والتي تساعد عضلة الرحم في الانقباض والانبساط بصورة منتظمة مثل جميع عضلات الجسم.

شروط تحفيز الطلق في المنزل

  • يجب قبل البدء في استعمال المحفزات الطبيعية التأكد من الطبيب بمرور تسعة وثلاثون أسبوع على الحمل.
  • كما يجب التجهيز مع الطبيب قبل أخذ أي إجراء حتى يتم حجز مكان الولادة ويكون الطبيب مستعد للولادة في أي وقت.
  • لا تكوني بمفردك في المنزل عند تناول المأكولات أو المشروبات التي تحفز الطلق، حيث أنكِ تكون مُعرضة للولادة في أي لحظة، فيجب أن يكون بجوارك الزوج أو الأم أو أحد المقربين.
  • يكون من الأفضل استكمال خطوات تحفيز الطلق داخل المستشفى التي يتم بها الولادة.
مرات القراءة 222 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018